بعد تسريبه وثائق سرية.. تظاهرة بريطانية دعما لمؤسس "ويكيليكس".. فيديوفرنسا تعلن وقف أحد أقدم محطات الطاقة النووية نهائيا.. فيديوالاعتزاز بالمواطنة والانتماء لطلاب المدارس بمركز طلعت حرب الثقافىمجلة لها تاريخ.. الرسالة حكاية ثقافية شغلت الجميعمحاكمة 555 متهمًا بقضية "ولاية سيناء 4" الأحدمرتضى منصور: كهربا السبب في فوز الزمالك بالسوبرشيكابالا يستشهد بـ كريستيانو وسيميوني بعد قرار إيقافه.. شاهدمحمد صلاح يروج لـ إعلانه الجديد.. شاهدحتحوت يكشف سبب عدم إيقاف طارق حامد بعد مشادته مع كهربا .. فيديوافتتاح معرض لبيع الكتب القديمة بجامعة أسيوطالأهلي يدعو لمجلس طارئ اليوم للرد على قرارات اتحاد الكرةمحمد رمضان: «عندي فيديو يسجن الطيار.. ولو أنا مؤذي كنت نشرته»محمد رمضان يوضح حقيقة تعدي باسم سمرة عليه: «ماكنش في وعيه»ماذا قال محمد رمضان عن عادل إمام؟أبناء عمومتهم في الأردن.. قبيلة الأحيوات أقدم من سكن العقبة وأقام بـ سيناءالنقض تصدر اليوم حكمها فى الطعن على قضية رشوة رئيس مصلحة الجمارك السابقالمطاعم السياحية: مطربو المهرجانات مستمرون فى الغناء لحين مخاطبتنا رسميًاتفاصيل خطة تطوير الطرق الداخلية بالمحافظات بعد اعتماد 10 مليارات جنيهمرتضى منصور: «الزمالك مش هيكمل الدوري.. ولن يلعب مباراة الأهلي» (فيديو)محمد رمضان: "الطيار هددني.. يا إما الـ9 ملايين يا إما هشهَّر بك على السوشيال ميديا"

إقامة 50 صوبة زراعية فى الأقصر توفر 104 فرص عمل

   -  
مؤسسة مصر الخير

أكدت مؤسسة مصر الخير، اليوم الجمعة، أنه سيتم قبل نهاية العام الحالي 2020، استكمال زراعة 50 صوبة زراعية بمحافظة الأقصر،  علي مساحة 50 فدانًا، بالتعاون مع البنك المصري لتنمية الصادرات، بهدف زراعة محاصيل بغرض التصدير، وعملا على تدريب وتشغيل الشباب الخريجين وإيجاد فرص عمل لهم مع تشجيعهم على العمل والإنتاج والتركيز على تحسين مستوى الحاصلات الزراعية.


وكانت مؤسسة مصر الخير والبنك المصري لتنمية الصادرات، قد افتتحا الأسبوع الماضي، 26 صوبة زراعية تمثل المرحلة الأولى من المشروع، بهدف توفير فرص عمل ودخل ثابت لأكثر من 100 شاب مصري من صغار المزارعين، حيث أن مساحة الصوبة 1 فدان والمساحة المزروعة بها تصل إلي 4000 متر، وتضم 12 ألف نبات، وتعطي إنتاجية تصل 56 طنا فى الموسم.


ويوفر المشروع 104 فرص عمل مباشرة براتب شهرى 2000 جنية بعد كافة مصروفات التشغيل، بإجمالي إنتاج 1450 طنا بكل موسم،  ويتضمن المشروع تقديم خدمات فنية للمزارعين مع تطوير الزراعات التقليدية إلى زراعات

حديثة عن طريق المحافظة على النظام البيئي من التلوث لمياه الري والصرف الزراعي واستخدام المبيدات مما يوفر من 60- 70 % من استهلاك المياه.

ويهدف المشروع تعليم المزارعين وتدريبهم على طرق الزراعة الحديثة بشكل يضمن لهم الاستمرار وصولاً لأفضل النتائج فى الإنتاج ووجود كيانات إنتاجية ناجحة متصلة بالسوق.    
وجاء المشروع ضمن مبادرة تنموية للبنك التي بدأها العام الماضي، لدعم قطاع الزراعة تحت شعار "ازرع – احصد - صدّر" والتي تم إطلاقها بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير في إطار الدور المجتمعي للبنك استهدافا لاقتحام قطاع الزراعة وتماشيا مع أهداف الدولة في توسيع البقعة الزراعية، وزيادة المحاصيل التصديرية. 
من جانبه شدد المستشار مصطفى محمد ألهم محافظ الأقصر، علي أهمية هذا المشروع الذي يتضمن إقامة ٥٠ صوبة علي مساحة ٥٠ فدانا، موضحاً أن هذا المشروع يتماشي مع

فكر الدولة في التوسع في إقامة الصوب الزراعية، مشيراً إلي أنه يساهم في التنمية المجتمعية والاقتصادية للمواطنين وتنمية الصعيد.
وأضاف أن المشروع يقلل من استخدام المياه ويرشد في استخدام المساحة المزروعة حيث أن إنتاجية الفدان الواحد تساوي إنتاجية ١٠ فدادين، مما يحقق زيادة في الإنتاج وتقليل الفجوة بين العرض والطلب من المحاصيل والخضروات، مضيفاً أن المشروع يساهم في إدخال فكر جيد علي المزارعين في الصعيد مما سيكون له عظيم الأثر ومردود اقتصادي واجتماعي طيب علي المستفيد وأسرته
وصرح محمد عبد الرحمن نائب العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير أن ما تم حتى الأن شيء مشرف للغاية حيث أن مؤسسة مصر الخير تحرص على تنمية الإنسان ومساعدة وتمكين الشباب، مشيراً إلى أن دور القطاع الخاص له تأثيره الإيجابي عندما يتلاقى مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الحكومي فيما يطلق عليه بمثلث التنمية وهو ما يساهم بشكل حيوي ومؤثر في العمل على المشروعات القومية ذات المردود التنموي الكبير.
وأكد على أن التعاون مع البنك المصري لتنمية الصادرات يستهدف المساهمة فى حل العديد من المشكلات المجتمعية واهتمام البنك المصري لتنمية الصادرات يعبر عن دور المؤسسات المصرفية الرائد فى المشاركة المجتمعية لدعم الأسر الأكثر استحقاقا ونأمل في المزيد من التعاون مستقبلاً.
لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة