إمام عاشور يسخر من كهربا بعد قرار لجنة الانضباطفيديو.. محمد صلاح وميسي وبوجبا خلال إعلان ترويجيدير الملاك ميخائيل يغلق أبوابه أمام الزوار غدا وحتى أحد السعف«إكسيل»: نفذنا نظام الإقرارات الضريبية المشمول بـ«فاتورة إلكترونية»اليوم.. تلقى عروض وفض مظاريف«مصر الجديدة للإسكان»قفزة فى أسعار الذهب عالميًا بسبب «كورونا»الأوكازيون الشتوى: الإقبال متوسط.. والملابس الجاهزة فى ذيل القائمة«مستثمرون»: إلغاء حبس رجال الأعمال فى المخالفات الاقتصادية يزيد الاستثمارات«التعمير والإسكان» يفتتح الفرع رقم ٩٦المصرف المتحد يطلق أحدث نسخ المحفظة الرقمية باستخدام خاصية الـ«QR»«عودة– مصر» يحقق زيادة ٢٤٪ فى الأرباح خلال ٢٠١٩محمد رمضان: "أنا أغنَى نجم في مصر.. ومش هاغنِّي هنا تاني.. وضد منع المهرجانات"محمد رمضان: متكفل براتب الطيار كحل للأزمة حتى الحكم في القضية"عبد الحليم حافظ غَنَّى عاري الصدر".. محمد رمضان مبررًا غناءه بملابس غير لائقة"لو كان في وعيِه كان دراعي جاهز".. محمد رمضان يرد على شائعة تعدّي باسم سمرة عليهنيللي كريم تنشر صورًا مع كلبهاقصة ٢٩٢٠ يومًا من الجلسات فى أروقة المحاكممحمد رمضان: من دعوا لمقاطعتي نقطة في بحر جمهوريمحمد رمضان: لم أخطئ في أزمة «الطيار الموقوف».. وهذا هو الدليل (فيديو)قبل انطلاق «التاسعة» بعد التطوير.. حملة لمقاطعة «ماسبيرو» لاستضافة «رمضان»

أسعار النفط تستقر وتتجه لتحقيق مكسب أسبوعي بفضل آمال خفض الإمدادات

-  
النفط

استقرت أسعار النفط اليوم الجمعة، لكنها تتجه صوب تحقيق أول مكسب أسبوعي في ستة أسابيع بفعل افتراض أن منتجين كبارا سينفذون تخفيضات أكبر للإنتاج لتخفيف أثر تباطؤ الطلب من الصين الناجم عن وباء فيروس كورونا.
وبحلول الساعة 0439 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت بمقدار سنت إلى 56.35 دولار للبرميل، بعد أن ربحت واحدا بالمئة في الجلسة السابقة. وبرنت مرتفع 3.4 بالمئة في الأسبوع وهو أول صعود منذ الأسبوع المنتهي في العاشر من يناير .
وربحت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات إلى 51.46 دولار للبرميل. وزاد الخام القياسي 0.5 بالمئة أمس الخميس وهو مرتفع 2.2 بالمئة حاليا في الأسبوع.
وقال إدوارد مويا محلل السوق لدى أواندا في نيويورك "يبدو أن أسعار النفط تستقر هذا الأسبوع بفضل تفاؤل بأن أوبك ستفعل كل ما يلزم مجددا لتقليص الإنتاج وبفضل الأمل في أن ذروة فيروس كورونا تقترب".
وهوت أسعار الخام نحو 20 بالمئة من ذرى سجلتها في 2020 في الثامن من يناير مع انضمام المخاوف بشأن فائض المعروض إلى القلق بشأن انخفاضات كبيرة في طلب الوقود في الصين في الوقت الذي تسببت فيه إجراءات الحجر الصحي في البلاد لمكافحة انتشار فيروس كورونا في عرقلة النشاط الاقتصادي. وردا على تراجع الطلب، تدرس منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون حلفاء، فيما يعرف باسم مجموعة أوبك، خفض الإنتاج بما يصل إلى 2.3 مليون برميل يوميًا. وقالت وكالة الطاقة الدولية أمس الخميس إن الطلب على النفط في الربع الأول من 2020 يتجه للانخفاض بالمقارنة مع ما كان عليه قبل عام وذلك للمرة الأولى منذ الأزمة المالية في 2009 بسبب تفشي فيروس كورونا في الصين.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة