رامي صبري يعتذر عن عدم المشاركة في احتفالات اليوم الوطني السعوديأحمد زاهر عن مغامراته مع الفئران في المنزل: «ساعتين بصارع وكسرت الحمّام»آخرهن داليا إبراهيم.. شاهد 5 فنانات قبل وبعد الحجاب (صور)محمد مكاوي يتعرض لحادث سير: «الحمد لله» (صور)طارق سليمان لمصراوي: فايلر له دور في تتويج الأهلي "المبكر".. والشناوي نجم الموسممهاجم إيفرتون يتخطى صلاح في صراع هدافي بريميرليج"الـ8 في مشواري".. إكرامي يوجه رسالة للأهلي وجماهيره بعد حسم الدوري"ممر شرفي".. المقاصة يحتفي بالأهلي بعد التتويج بالدوريطاهر محمد طاهر يوجه رسالة للأهلي بعد تتويجه بالدوريغدا .. حفل توقيع كتاب "الحلم" عن المشروعات القومية في عهد الرئيس السيسيصدور كتاب"اللسانيات الوظيفية النظامية.. الوافد الغربي والنحو العربي" للدكتور إبراهيم حمزة"حراس الآثار حماة الحضارة".. تعرف على مغامرة "عباس" في البحث عن المعبد المختفي | صور"الوطنية للإعلام" تؤكد بذلها جهوداً للحفاظ على حقوق العاملين بجراج ماسبيروانتخاب الأب يوسف أسعد أمينا عاما للمدارس الكاثوليكية في القاهرة.. صورأسقف كنائس شرق السكة الحديد يعلن عودة العمل بمركز بى لمباس للدراسات القبطيةالمدينة الرياضية بالأسمرات.. صرح رياضي عالمي على أرض مصرية.. فيديوالمتحف المصرى الكبير يستقبل 2000 قطعة أثرية جديدة.. صورأول مصرية بـ"حقوق إنسان الأمم المتحدة" تؤكد قوة تواجد مصر في المحافل الدوليةالداخلية تكشف زيف ادعاءات إعلام الجماعة الإرهابيةكورونا اليوم.. 22 طفرة للفيروس.. ومفاجأة بشأن اللقاحات

أسعار النفط تستقر وتتجه لتحقيق مكسب أسبوعي بفضل آمال خفض الإمدادات

-  
النفط

استقرت أسعار النفط اليوم الجمعة، لكنها تتجه صوب تحقيق أول مكسب أسبوعي في ستة أسابيع بفعل افتراض أن منتجين كبارا سينفذون تخفيضات أكبر للإنتاج لتخفيف أثر تباطؤ الطلب من الصين الناجم عن وباء فيروس كورونا.
وبحلول الساعة 0439 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت بمقدار سنت إلى 56.35 دولار للبرميل، بعد أن ربحت واحدا بالمئة في الجلسة السابقة. وبرنت مرتفع 3.4 بالمئة في الأسبوع وهو أول صعود منذ الأسبوع المنتهي في العاشر من يناير .
وربحت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات إلى 51.46 دولار للبرميل. وزاد الخام القياسي 0.5 بالمئة أمس الخميس وهو مرتفع 2.2 بالمئة حاليا في الأسبوع.
وقال إدوارد مويا محلل السوق لدى أواندا في نيويورك "يبدو أن أسعار النفط تستقر هذا الأسبوع بفضل تفاؤل بأن أوبك ستفعل كل ما يلزم مجددا لتقليص الإنتاج وبفضل الأمل في أن ذروة فيروس كورونا تقترب".
وهوت أسعار الخام نحو 20 بالمئة من ذرى سجلتها في 2020 في الثامن من يناير مع انضمام المخاوف بشأن فائض المعروض إلى القلق بشأن انخفاضات كبيرة في طلب الوقود في الصين في الوقت الذي تسببت فيه إجراءات الحجر الصحي في البلاد لمكافحة انتشار فيروس كورونا في عرقلة النشاط الاقتصادي. وردا على تراجع الطلب، تدرس منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون حلفاء، فيما يعرف باسم مجموعة أوبك، خفض الإنتاج بما يصل إلى 2.3 مليون برميل يوميًا. وقالت وكالة الطاقة الدولية أمس الخميس إن الطلب على النفط في الربع الأول من 2020 يتجه للانخفاض بالمقارنة مع ما كان عليه قبل عام وذلك للمرة الأولى منذ الأزمة المالية في 2009 بسبب تفشي فيروس كورونا في الصين.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة