رئيس "الوفد" يلتقي مندوبة الاتحاد الأوروبي مارينا فرايلاهشام صقر: دخلت "بعلم الوصول" كمغامرة إنتاجية.. والفجوة بين السينما التجارية والمستقلة تزداد | حوارمسلسل الأخ الكبير.. 4 حالات وفاة وقتل فى 40 حلقة حتى الآنمحمد إمام يتفوق بـ"لص بغداد" على ويل سميث فى إيرادات الأسبوع التاسع بسينمات مصر"نمبر وان".. محمد رمضان يستعرض مهاراته فى لعبة البلياردو.. فيديويارا وناصف زيتون نجما مسرح المجاز بالشارقة 27 مارس المقبلشاهد.. بوستر جديد للموسم الثالث من Elite قبل طرحه مارس المقبلالصحة: إصابة 38 مواطنا في حادث قطار مطروح ولا وفياتأحمد صلاح أفضل لاعب فى البطولة العربيه للطائرة .. وعبد الله عبد السلام أفضل معدمنتخب 2001 يواجه السنغال في الدور قبل النهائي لكأس العرب بالسعوديةمحمد مصيلحي: لبطولة العربية فاتحه خير لطائرة الأهلى لحصد الرباعية10 رسائل من مرتضى منصور.. "لقاء الأهلي سيُعاد والدليل المقاصة.. لن تُخصم أي نقطة"العشري لـ في الجول: كنت أتمنى أن يكون الملعب ممتلئا عن آخره أمام نهضة بركانمؤتمر قائد صن داونز: سعيد بمواجهة الأهلي "فريقي المفضل في الطفولة"3 مشاركات مصرية.. تعرف على قائمة مسابقة البحر الأحمر للفيلم القصيربالدبكة والدراما.. إيلياء للفنون والتراث الفلسطيني تتألق على مسرح الساقيةفلوس تامر حسني تتخطى 44 مليون جنيهغادة نافع تحيي ذكرى الـ40 لرحيل والدتها ماجدة الصباحىأسماء جلال: بكيت خلال تصوير مملكة إبليس لهذا السببمى حلمى تستعرض أناقتها داخل سيارتها.. فيديو

اليابان توافق على تخصيص 94 مليون دولار لمكافحة كورونا

   -  
فيروس كورونا

طوكيو - أ ش أ

وافق مجلس الوزراء الياباني، اليوم الجمعة، على تخصيص مبلغ قدره 10.3 مليار ين (ما يعادل 94 مليون دولار) من رصيد الصندوق الاحتياطي للبلاد لاتخاذ إجراءات تهدف إلى وقف تفشي فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة "ماينيتشي" اليابانية أنه بموجب حزمة سياسات جُمِعَت بشكل عاجل بقيمة 15.3 مليار ين، ستخصص الحكومة معظم أموال الصندوق لتلبية الاحتياجات الطارئة والتي تتراوح بين تطوير أدوات فحص سريع للفيروس وتطوير لقاح لتمكين عدد أكبر من المستشفيات على معالجة أعراض فيروس كورونا.

وستتلقى مصانع الأقنعة الواقية التي تسعى إلى تعزيز إنتاجها دعمًا بمبلغ يصل إلى 30 مليون ين للمصنع الواحد إذ يستهدف رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، توفير ما لا يقل عن 600 مليون قناع شهريًا للسكان الذي يبلغ عددهم نحو 126 مليون نسمة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه مع اقتراب موعد دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية المقرر أن تُقام في طوكيو، تعتزم اليابان تخصيص جزء من الأموال لتعزيز إجراءات الحجر الصحي.

وأكد آبي، بحسب الصحيفة، أن اليابان تسعى إلى وقف تفشي العدوى بالفيروس فضلًا عن منع تدهور الحالة الصحية للمصابين بالفيروس.

وتأتي هذه التصريحات بعد يوم من وفاة سيدة يابانية في الثمانينيات من عمرها لم تسافر خارج البلاد مؤخرًا، لتصبح بذلك أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا تشهدها اليابان.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة