الرئيس السيسى يستعرض مشروعات تنمية الساحل الشمالى الغربى لمصرالسيسى يوجه بالتنسيق لتعظيم المقومات السياحية العالمية بمحيط سانت كاترينعروسان يحتفلان بزفافهما فى ميدان التحرير ويلتقطان صورا تذكارية.. فيديوالسيسي يوجه بتكثيف جهود تطوير القاهرة التاريخية كمركز ثقافى وحضارى وسياحىرئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لتطوير وهيكلة المكاتب الفنية المصرية بالخارجانفوجراف..19 مليار جنيه إجمالي الدعم الاجتماعي والنقدي بموازنة "2020/2021”"محدش نزل".. السخرية من فشل الإخوان فى الحشد للتظاهرات: فاشلون فى كل مكانقرار جمهورى بالعفو عن بعض المسجونين بمناسبة عيد القوات المسلحةالجريدة الرسمية تنشر تصديق الرئيس على إنشاء نوط وميدالية لـ"العملية الشاملة بسيناء"فضيحة جديدة لـ"جزيرة الشيطان" حول الاستنفار الأمنى فى القاهرةالداخلية تكشف تفاصيل فيديو يوثق عملية سرقة في الشرقية«الداخلية» تعلن ضبط المتهم الثاني في واقعة التنمّر على مُسن وإلقائه بترعة بسوهاج«موظف» يطالب زوجته برد الشبكة في دعوى قضائية بعد عامين زواجتأجيل استئناف سما المصرى في سب وقذف ريهام سعيد لـ١٢ أكتوبرالحكم على «ممدوح حمزة ب«نشر أخبار كاذبة» 26 أكتوبربسبب المخدرات.. عاطل قتل «مقاول» في السلام ..والمحكمة تؤجل لـ١٥ نوفمبرالمتهمان بالتنمر على مسن معاق ذهنيا بسوهاج: شتمنا وإحنا بنلعب كورة وكنا بنهزر معاهفيروس كورونا: كم عدد المرضى الذين عادوا إلى المستشفيات بعد الخروج منها؟صور.. إغلاق عيادة طبيب "الفرخة ليسكي" وإحالته للتحقيق"Extra news" تفضح كذب قنوات الإخوان بشأن مظاهرة الإسكندرية

اليابان توافق على تخصيص 94 مليون دولار لمكافحة كورونا

   -  
فيروس كورونا

طوكيو - أ ش أ

وافق مجلس الوزراء الياباني، اليوم الجمعة، على تخصيص مبلغ قدره 10.3 مليار ين (ما يعادل 94 مليون دولار) من رصيد الصندوق الاحتياطي للبلاد لاتخاذ إجراءات تهدف إلى وقف تفشي فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة "ماينيتشي" اليابانية أنه بموجب حزمة سياسات جُمِعَت بشكل عاجل بقيمة 15.3 مليار ين، ستخصص الحكومة معظم أموال الصندوق لتلبية الاحتياجات الطارئة والتي تتراوح بين تطوير أدوات فحص سريع للفيروس وتطوير لقاح لتمكين عدد أكبر من المستشفيات على معالجة أعراض فيروس كورونا.

وستتلقى مصانع الأقنعة الواقية التي تسعى إلى تعزيز إنتاجها دعمًا بمبلغ يصل إلى 30 مليون ين للمصنع الواحد إذ يستهدف رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، توفير ما لا يقل عن 600 مليون قناع شهريًا للسكان الذي يبلغ عددهم نحو 126 مليون نسمة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه مع اقتراب موعد دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية المقرر أن تُقام في طوكيو، تعتزم اليابان تخصيص جزء من الأموال لتعزيز إجراءات الحجر الصحي.

وأكد آبي، بحسب الصحيفة، أن اليابان تسعى إلى وقف تفشي العدوى بالفيروس فضلًا عن منع تدهور الحالة الصحية للمصابين بالفيروس.

وتأتي هذه التصريحات بعد يوم من وفاة سيدة يابانية في الثمانينيات من عمرها لم تسافر خارج البلاد مؤخرًا، لتصبح بذلك أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا تشهدها اليابان.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة