3 نصائح لازم تفكر فيها لو حسيت إن الصداقة قلبت حب.. حافظ على مشاعركشاحنة تخترق جدار منزل وتصيب طفلا بغرفة المعيشة فى بريطانيا.. صورالتزموا بارتداء الكمامات.. دراسة تُحذر من المصابين بفيروس كورونا دون أعراض ظاهرةسباق لقاح كورونا.. لماذا تحفظت أمريكا على اللقاح الروسي؟الشروط والمستندات المطلوبة للحصول على تمويل مشروع سيارة 7 راكب بشمال سيناء«تويتر» يطلق إعدادات جديدة للمحادثةغدة درقية ولا أنيميا.. اعرف أسباب النعاس المستمررئيس شعبة الأدوية: حوافز للاستثمار فى الرعاية الصحية وتصنيع الدواء المستورد محليا"المفرقعات" تفحص اللجان قبل بدء التصويت فى آخر أيام انتخابات الشيوخالأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 34 درجةمصرع 4 أشخاص وإصابة 5 في مشاجرة بالأسلحة النارية بالفيوم.. والأمن يفرض كردونا أمنيا"الريف أكثر من المدن".. طارق فهمي: أنماط التصويت في السنوات الأخيرة تميل بقوة إلى شريحة المرأة.. فيديوأستراليا تسجل ارتفاعا قياسيا في وفيات كوروناالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى شارع "الثورة" بالمهندسين دون إصاباتسيدة تقيم تطلب حبس زوجها: يرفض دفع 700 ألف جنيه متجمد نفقة طفليه 5 سنواتسقوط كونتينر من على سطح مقطورة أسفل كوبرى أكتوبر بالمهندسين .. صورانتخابات مجلس الشيوخ.. عقوبة التعدى بالضرب أو الإهانة لرؤساء وأعضاء اللجانكل ما يخص السيارة المجهزة لذوى الإعاقة فى القانون الجديد.. اقرأ التفاصيلخمس أسباب لانخفاض أسعار الذهبواسينى الأعرج يناقش "نساء كازانوفا" أون لاين.. اليوم

التعليم العالي والصحة يوقعان بروتوكول التعاون لتنفيذ مبادرة "دعم صحة المرأة المصرية"

   -  
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من الدكتور حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، بشأن توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة والسكان، لتنفيذ مبادرة دعم صحة المرأة المصرية، وذلك تنفيذا للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية.
وأشار التقرير، إلى أن البروتوكول يهدف إلى تفعيل الدعم والتعاون بين الطرفين، حيث تقوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتقديم برنامج تدريبي لأطباء وحدات الرعاية الصحية الأساسية، وذلك من خلال كليات الطب ومعاهد الأورام والمستشفيات الجامعية، بهدف تعليم الفحص الإكلينيكي الأمثل للثدي، بالإضافة إلى تسهيل استخدام جميع الإمكانات التي تضمن نجاح التدريب وذلك باستخدام العيادات الخارجية والأقسام الإكلينيكية في التدريب واستخدام قاعات المحاضرات.
وأوضح التقرير، اعتبار الجهات المتخصصة التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي من المراكز التي ستقوم بتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى، وذلك طبقًا للقواعد الإدارية والمالية التي تنظمها سياسة العلاج على نفقة الدولة.
كما تضمن البروتوكول، مشاركة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من التخصصات المختلفة في المبادرة، بجانب توفير الوزارة لكافة ما يستلزمه التدريب من المواد التعليمية.
ونوه التقرير، إلى أن وزارة الصحة والسكان ستقوم بتوفير الدعم اللوجيستي المطلوب لإنجاح التدريب، من أماكن الإقامة وبدلات انتقال المتدربين، كما تقوم بتوثيق عمليات التدريب والتسجيل وإعداد المواد الإعلامية الخاصة بذلك.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة