اجتماع طارئ لمجلس الزمالك للرد على عقوبات الانضباطحتحوت: اتحاد الكرة يعلن عن موقفه النهائي لمباراة الأهلي والزمالك في الدوري.. فيديومدرب المنتخب الأولمبي: أدعم قرارات لجنة الانضباط بشأن أحداث السوبرعبد الله السعيد: فضلت الأهلي على الزمالك وقضيت به أفضل فترات حياتي.. فيديوعقوبات لجنة الانضباط لا يجوز الاستئناف عليها إلا لـ 3 لاعبين .. اعرف اللائحةإبراهيم صلاح: لدى شيكات على الزمالك ورفضت الانضمام للأهليحتحوت يستعرض العقوبات الكاملة على لاعبي الأهلي والزمالك.. فيديوعقوبات لجنة الانضباط .. موقف لاعبي الأهلي والزمالك من المباريات الإفريقيةننشر بنود الاجتماع الطارئ لمجلس الأهلي للرد على عقوبات الانضباطورشة عمل عن مشاكل التغيرات المناخية على أشجار المانجو بزراعة الإسماعيليةالغردقة تحتضن بطولة العالم لكرة السرعةالموسيقار هانى مهنى في حوار لـ«المصري اليوم»: أغاني المهرجانات «زي المخدرات»تراجع عائدات دور السينما هذا الأسبوع: 5 ملايين جنيه إيرادات 7 أفلام في شباك التذاكرمحمد رمضان عن غنائه عاريًا: «اللي بقدمه شيء واختراع جديد» (فيديو)انطلاق برنامج المبادرات الشبابية بالعريش اليوممحافظ قنا: زيادة ميزانية المشروعات لـ دشنا إلى 82 مليون جنيهالتضامن تبدأ اليوم تلقى طلبات الراغبين للحصول على تأشيرات حج الجمعيات الأهلية"الآثار": احتفالية أبو سمبل رسالة اطمئنان للعالم ودعوة للسياحة المصرية.. فيديو«اتصالات مصر» تضخ 4.5 مليار جنيه استثمارات 2020«فودافون» تحصد جائزة «أفضل بيئة عمل» 2019

التعليم العالي والصحة يوقعان بروتوكول التعاون لتنفيذ مبادرة "دعم صحة المرأة المصرية"

   -  
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من الدكتور حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، بشأن توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة والسكان، لتنفيذ مبادرة دعم صحة المرأة المصرية، وذلك تنفيذا للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية.
وأشار التقرير، إلى أن البروتوكول يهدف إلى تفعيل الدعم والتعاون بين الطرفين، حيث تقوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتقديم برنامج تدريبي لأطباء وحدات الرعاية الصحية الأساسية، وذلك من خلال كليات الطب ومعاهد الأورام والمستشفيات الجامعية، بهدف تعليم الفحص الإكلينيكي الأمثل للثدي، بالإضافة إلى تسهيل استخدام جميع الإمكانات التي تضمن نجاح التدريب وذلك باستخدام العيادات الخارجية والأقسام الإكلينيكية في التدريب واستخدام قاعات المحاضرات.
وأوضح التقرير، اعتبار الجهات المتخصصة التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي من المراكز التي ستقوم بتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى، وذلك طبقًا للقواعد الإدارية والمالية التي تنظمها سياسة العلاج على نفقة الدولة.
كما تضمن البروتوكول، مشاركة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من التخصصات المختلفة في المبادرة، بجانب توفير الوزارة لكافة ما يستلزمه التدريب من المواد التعليمية.
ونوه التقرير، إلى أن وزارة الصحة والسكان ستقوم بتوفير الدعم اللوجيستي المطلوب لإنجاح التدريب، من أماكن الإقامة وبدلات انتقال المتدربين، كما تقوم بتوثيق عمليات التدريب والتسجيل وإعداد المواد الإعلامية الخاصة بذلك.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة