ميدو لصحيفة إسبانية عن تأثير عودة زيدان لريال مدريد: لا تتزوج المرأة نفسها مرتينقائمة المدربين الأعلى رواتب في العالم.. سيطرة إسبانية وتفوق أرجنتينيميدو: الدوري يمكن استئنافه خلال 30 يومًا في هذه الحالة«إيفونا» يكشف كواليس انضمامه إلى الأهلي ورحيله للصين.. وهدفه في الزمالك (فيديو)محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال التطهير والتعقيم بالعاصمة للوقاية من فيروس كورونا| صورطلاب الأقصر يؤدون الامتحانات التجريبية بالتابلتمحافظ شمال سيناء: عجلة التنمية في شتى القطاعات على مستوى مراكز المحافظة |صورمصر استوردت سيارات بـ 5 مليارات جنيه عبر ميناء الإسكندريةحملة تطهير وتعقيم لمصنع تدوير القمامة بالمحلة الكبري لمواجهة "كورونا"| صورمحافظ شمال سيناء يتابع امتحانات الصف الأول الثانويمبادرة «رد الجميل».. 7 منافذ متنقلة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة ببركة السبع | صورغرفة عمليات بـ"تعليم كفر الشيخ" لمتابعة الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوىشاروخان يتدخل بمبادرة لدعم الهند فى جهود مكافحة تفشى فيروس كورونامن ألبوم عائلته..صور لم تراها من قبل لفاريل ويليامز احتفالا بعيد ميلاده الـ47نجمات لبنان يحتفلن بأحد الشعانين .. شوف قالوا ايهرامى فى وصلة هزار مع زوجته: احظرينى لو طلبت بيتزا .. وناريمان:الواحدة بـ200شاهد.. أحدث صور لـ فيلم Black Widow بعد تأجيل طرحه بسبب كوروناعمرو يوسف يستعد لفيلم جديد وجلسات التحضير أون لاين مع طارق العريانشاهد.. مصطفى شعبان فى صور مبهجة بملابس كاجوال Outdoorsالرئيس السيسي يتفقد بعض نماذج التجهيزات والمعدات المطورة من قبل القوات المسلحة| صور

«البرهان»: تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل يلقى تأييدًا شعبيًا واسعًا

-  
الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني - صورة أرشيفية

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول عبدالفتاح البرهان، إن لقاءه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أوغندا، قبل نحو أسبوعين، جاء «في إطار بحث السودان عن مصالحه الوطنية والأمنية»، متابعا أن من حق السودان أن يبحث عن هذه المصالح في كل مكان، متى ما كان ذلك متاحاً، وسيتم الوصول إلى هذه المصلحة، مشيراً إلى أن «الاتصالات لن تنقطع، في ظل وجود ترحيب كبير وتوافق كبير داخل السودان».

وأكد «البرهان»، في مقابلة أجرتها معه صحيفة «الشرق الأوسط»، الصادرة في لندن، في عددها الصادر اليوم، أن تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل يلقى تأييداً شعبياً واسعاً، ولا ترفضه إلا مجموعات آيديولوجية محدودة، فيما تقبله بقية مكونات المجتمع، مؤكداً وجود دور إسرائيلي في قضية رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

وبشأن العلاقات مع مصر خاصة قضية حلايب و«سد النهضة» قال: «المشتركات التي تجمعنا مع الجانب المصري، وتصب في مصلحة شعبي وادي النيل كثيرة، وذلك نسبة للمصير الواحد، لذلك يعالج السودان تداخلاته مع مصر وفقاً للنهج الذي يحفظ حقوق الشعب السوداني، وفي الوقت ذاته يراعي الحفاظ على الأمن والسلم في الإقليم، والابتعاد به عن التوترات. كل مراقب يعلم مواقفنا المعلنة تجاه قضية حلايب، ومشاركاتنا في حل إفرازات قيام سد النهضة، على أساس ضمان التدفق المائي الآمن، بالحصص التي تحفظ حقوق كل من مصر والسودان وإثيوبيا».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة