فقية دستوري: الحكومة غير مسئولة أمام مجلس الشيوخ .. فيديو"الأرصاد": طقس اليوم حار.. والعظمى بالقاهرة 36حكاية 10 أهداف «+90» في تاريخ مواجهات الأهلي وإنبي (فيديو)‏أحمد مرتضى: فتحي وافق على الانضمام للزمالك موسم 2018فصل التيار الكهربائى اليوم عن 4 قرى بدشنا فى محافظة قنااعرف الطريقة الصحيحة لشرب الماء للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة"الابتسامة على وجهها".. أحمد حاتم يحتفل بمرور عام سعيد على زواجهتعرف على اسم أول أغنيتين لحاتم فهمى بألبومه الجديدرئيس " الإنجيلية " يلقى اليوم أول عظة بعد عودة فتح الكنائس فى مصر الجديدةقرأت لك.. "العادات الذرية" كيف تبنى شخصيتك فى خطوات بسيطةكمامات مزينة بابتسامات مبهجة لمواجهة "ملل كورونا" فى فرنسا.. صورقطار المحاكمات.. نظر استئناف سما المصرى على حكم حبسها 3 سنواتطلاب الثانوية العامة المتظلمين على النتيجة يطلعون اليوم على كراسة الإجابةمصطفى كامل يؤجل طرح ألبومه الجديد «أنا نسيتك»: «مراعاة لمشاعر الشعب اللبناني»الزمالك ينتظر نتائج مسحة كورونا قبل مواجهة الاتحاد السكندرى5 معلومات عن مباراة الأهلى وإنبي اليوم في الدوري المصريالتشكيل المتوقع للزمالك فى مواجهة الاتحاد السكندرى بالدورىجسر المساعدات المصرية للبنان وانطلاق انتخابات «الشيوخ».. الأبرز في صحف الأحدفيديو.. مهاجرون تركوا لمصيرهم فى مدينة فينتيميليا الإيطاليةديكتاتورية أردوغان.. الشرطة التركية تواصل قمعها باعتداءات على فرقة غنائية

رئيس "النواب" عن تصريحات رئيس البرلمان الأوروبي: اعتداء مرفوض على السلطة القضائية المصرية

   -  
الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

أعرب الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، عن رفضه الشديد للتصريحات الصادرة عن رئيس البرلمان الأوروبي بشأن حالة أحد المواطنين المصريين، معتبرا هذه التصريحات تدخلا غير مقبول في الشأن الداخلي المصري، فضلا عن كونه يمثل اعتداء مرفوضا شكلا وموضوعا على السلطة القضائية المصرية وفي إجراءات سير العدالة.
وذكر الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، في بيان صادر عنه أن مثل هذه التصريحات غير المبررة وغير المقبولة لا تُشجع على أي حوار بين المؤسستين البرلمانيتين.
كما استنكر استباق البرلمان الأوروبي للأحداث والافتئات على سلطة النيابة العامة المصرية المستقلة، مضيفاً أنه من المستغرب أن يكون مضمون هذه التصريحات حثا من رئيس البرلمان الأوروبي على عدم تطبيق القانون على كل من يرتكب جريمة من الجرائم بما يتناقض مع ما ينادي به الجانب الأوروبي دائماً بأهمية احترام سيادة القانون.
وعبر الدكتور رئيس مجلس النواب عن أسفه لاعتماد رئيس البرلمان الأوروبي في تصريحه على أحاديث مرسلة ومعلومات مغلوطة وغير صحيحة لمنظمات تفتقد للمصداقية ولا تستند إلى دلائل واضحة، موضحاً أن مصر سبق وأعلنت مراراً رفضها القاطع لادعاءات تلك المنظمات المغرضة التي تحركها مواقف سياسية ولها مصلحة خاصة في تشويه صورة مصر.
وأضاف أنه من خلال متابعته لموقف المواطن المذكور فقد تبين أنه سبق اتخاذ الإجراءات القانونية حياله من قبل النيابة العامة في سبتمبر 2019 في وقائع تشكل جرائم في القوانين العقابية المصرية، وأنه تم ضبطه بتاريخ 8 فبراير 2020 عند وصوله للبلاد قادماً من ايطالياً نفاذاً لأمر قضائي ، حيث تمت كفالة جميع الضمانات الدستورية والقانونية له. وقد اتخذت النيابة العامة قرارها تجاهه وفق السلطات المخولة لها . وشدد رئيس مجلس النواب على أن المتهم المذكور يتمتع بحقوقه كافة كسائر المتهمين الآخرين دون تمييز، مؤكداً  التذكير باحترام مبدأ عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول واحترام مبدأ استقلال السلطة القضائية وعدم التدخل في شئون العدالة وسير القضايا ، وضرورة تحري الدقة الكاملة قبل القاء الاتهامات جزافاً، ومنح مساحة لتناول المسائل من منظور شامل يتضمن ما يتم تحقيقه من خطوات ملموسة في مجال تعزيز الحريات وحقوق الإنسان في البلاد.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة