10 شروط للحصول على تأشيرات "الجمعيات".. تعرف عليهاأسباب مختلفة لدوالى الساقين ونصائح للوقاية منهاصور.. الحكومة تستجيب لاستغاثة سيدة بإعادة بناء منزلها فى سوهاج"تعليم القليوبية": اليوم فتح باب تقديم طلبات التظلمات للشهادة الإعداديةمحمد رمضان بعد اتهامه بإهانة الجمهور: والله ماكنتش متفق مع الكلبزاهي حواس: مصر تشهد أقوى ظاهرة في العالم خلال مارس وسبتمبررئيس مركز مجدي يعقوب: سنكشف على 80 ألف مريض كل عام عبر المركز الجديدبعد حلقة على مسئوليتي.. أحمد موسى ومرتضى منصور يتصدران تريند تويتروصفات طبيعية للشعر الكيرلي.. زيت الخروع والبيض مفيش أحسن منهمفي أكثر من شهر .. فيلمJust Mercy يحقق 44 مليون دولار أمريكىالمصرى البورسعيدى يواصل تدريباته بمعسكر الاسماعيلية استعداداً لبطل المغربقبل الفصل فى طعون المتهمين.. اعرف أبرز المعلومات عن "داعش مطروح"زوجة فى دعوى طلاق: وضع السلاح على رقبتى وهددنى بالذبح لهذا السببمراتى تحولت لوحش.. مواطن يتهم زوجته بالنشوز: أعطتنى علقة موت استلزمت 24 غرزةكل ما تريد معرفته عن قضية البورصة بعد براءة نجلى مباركالإنترنت وقسم الشرطة والخدمة الصوتية.. 3 وسائل للتقديم لحج القرعة هذا العامريهام سعيد تدعم محمد رمضان: ربنا ينصرك ومتقعش زييبحضور نجوم الكرة.. تفاصيل حفل عمرو دياب بـ وسط البلدتعرف على عروض أسبوع السينما اليابانية بـ الأوبرااليوم.. مصر تختتم مشاركتها كضيف شرف فى معرض بلجراد السياحى الدولى

الخارجية: توقيع الاتفاق النهائي بشأن سد النهضة قبل نهاية فبراير الجاري

   -  
اجتماع واشنطن حول سد النهضة - صورة ارشيفية

اختتمت جولات مفاوضات سد النهضة بين وزراء الخارجية والري في مصر والسودان وأثيوبيا، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، والتي تمت برعاية وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن وبحضور ممثلي البنك الدولي.
وقالت وزارة الخارجية في بيان، إنه تم استكمال التفاوض على عناصر ومكونات اتفاق ملء وتشغيل سد النهضة، والتي تتضمن ملء السد على مراحل وإجراءات محددة للتعامل مع حالات الجفاف والجفاف الممتد والسنوات الشحيحة التي قد تتزامن مع عملية ملء السد، وكذلك قواعد التشغيل طويل الأمد والتي تشمل التشغيل في الظروف الهيدرولوجية الطبيعية وأيضاً إجراءات التعامل مع حالات الجفاف والجفاف الممتد والسنوات الشحيحة.
وأضاف البيان أن المفاوضات تطرقت إلى آلية التنسيق بين الدول الثلاث التي ستتولى متابعة تنفيذ اتفاق ملء وتشغيل سد النهضة، وبنود تحدد البيانات الفنية والمعلومات التي سيتم تداولها للتحقق من تنفيذ الاتفاق، وكذلك أحكام تتعلق بأمان السد والتعامل مع حالات الطوارئ، فضلاً عن آلية ملزمة لفض أية نزاعات قد تنشأ حول تفسير أو تطبيق هذا الاتفاق.
وبحسب بيان الخارجية، فإن الجانب الأمريكي أعلن أنه سيقوم بالمشاركة مع البنك الدولي ببلورة الاتفاق في صورته النهائية وعرضه على الدول الثلاث في غضون الأيام القليلة المقبلة، وذلك للانتهاء من الاتفاق وتوقيعه قبل نهاية شهر فبراير الجاري.
وأعربت مصر عن بالغ تقديرها للدور الذي قامت به الإدارة الأمريكية، وخاصة وزير الخزانة الأمريكي والفريق المعاون له، والاهتمام الكبير الذي أولاه الرئيس دونالد ترامب والذي أفضى إلى التوصل إلى هذا الاتفاق الشامل الذي يحقق مصالح الدول الثلاث ويؤسس لعلاقات تعاون وتكامل بينها وبما يعود بالنفع على المنطقة برمتها. وثمنت مصر الدور الذي قام به البنك الدولي لدعم هذه المفاوضات.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة