الأعلى للثقافة يعلن تفاصيل ملتقى "المرأة والتراث الشعبى" بمشاركة 16 دولة عربيةشيكابالا يرد على إيقافه بصورة رونالدو وسيميونياليوم.. محاكمة سعاد الخولي في "الكسب غير المشروع"د. محمد طلعت الجندى يكتب: فيروس «كورونا» عن قرب100 مليون.. ما العمل؟سفير علاء الدين عبدالعليم يكتب: الخطة الإسرائيلية الجديدة.. اقتراب لاستشراف المستقبلشخبطة 2ملء الفراغاتفى ملعب الوزيرة!لعبة للحياة والتسامح والسلامالجماهير والكراسىالفيلم الإيطالى (مخفى جدًا) بداية السينما الجميلة!المسلة.. وتعلم الهيروغليفيةاجتماع طارئ لمجلس الزمالك للرد على عقوبات الانضباطحتحوت: اتحاد الكرة يعلن عن موقفه النهائي لمباراة الأهلي والزمالك في الدوري.. فيديومدرب المنتخب الأولمبي: أدعم قرارات لجنة الانضباط بشأن أحداث السوبرعبد الله السعيد: فضلت الأهلي على الزمالك وقضيت به أفضل فترات حياتي.. فيديوعقوبات لجنة الانضباط لا يجوز الاستئناف عليها إلا لـ 3 لاعبين .. اعرف اللائحةإبراهيم صلاح: لدى شيكات على الزمالك ورفضت الانضمام للأهليحتحوت يستعرض العقوبات الكاملة على لاعبي الأهلي والزمالك.. فيديو

مصر تثمن دور الإدارة الأمريكية والبنك الدولي في التوصل لاتفاق شامل بشأن مفاوضات سد النهضة

   -  
اجتماع واشنطن حول سد النهضة - صورة ارشيفية

اختتمت جولات مفاوضات سد النهضة بين وزراء الخارجية والري في مصر والسودان وأثيوبيا، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، والتي تمت برعاية وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن وبحضور ممثلي البنك الدولي.
وقالت وزارة الخارجية في بيان، إنه تم استكمال التفاوض على عناصر ومكونات اتفاق ملء وتشغيل سد النهضة، والتي تتضمن ملء السد على مراحل وإجراءات محددة للتعامل مع حالات الجفاف والجفاف الممتد والسنوات الشحيحة التي قد تتزامن مع عملية ملء السد، وكذلك قواعد التشغيل طويل الأمد والتي تشمل التشغيل في الظروف الهيدرولوجية الطبيعية وأيضاً إجراءات التعامل مع حالات الجفاف والجفاف الممتد والسنوات الشحيحة.
وأضاف البيان أن المفاوضات تطرقت إلى آلية التنسيق بين الدول الثلاث التي ستتولى متابعة تنفيذ اتفاق ملء وتشغيل سد النهضة، وبنود تحدد البيانات الفنية والمعلومات التي سيتم تداولها للتحقق من تنفيذ الاتفاق، وكذلك أحكام تتعلق بأمان السد والتعامل مع حالات الطوارئ، فضلاً عن آلية ملزمة لفض أية نزاعات قد تنشأ حول تفسير أو تطبيق هذا الاتفاق.
وبحسب بيان الخارجية، فإن الجانب الأمريكي أعلن أنه سيقوم بالمشاركة مع البنك الدولي ببلورة الاتفاق في صورته النهائية وعرضه على الدول الثلاث في غضون الأيام القليلة المقبلة، وذلك للانتهاء من الاتفاق وتوقيعه قبل نهاية شهر فبراير الجاري.
وأعربت مصر عن بالغ تقديرها للدور الذي قامت به الإدارة الأمريكية، وخاصة وزير الخزانة الأمريكي والفريق المعاون له، والاهتمام الكبير الذي أولاه الرئيس دونالد ترامب والذي أفضى إلى التوصل إلى هذا الاتفاق الشامل الذي يحقق مصالح الدول الثلاث ويؤسس لعلاقات تعاون وتكامل بينها وبما يعود بالنفع على المنطقة برمتها. وثمنت مصر الدور الذي قام به البنك الدولي لدعم هذه المفاوضات.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة