اعتبارا من مارس 2021 .. البكري نائبا لرئيس الخدمات المالية والرقمية والعملاء لـ إياتاصاحبة واقعة صفر الثانوية العامة: مجموعي الكلي 0 وأنا مغشتش.. فيديوممرضة إنقاذ الأطفال: الأهالي اعتقدوا استحالة نجاة أولادهم من انفجار بيروت.. فيديووزير البترول الأسبق: لم نوقع اتفاقيات ترسيم بحرية منذ 2015.. فيديوفتح باب التحويل إلى كليات جامعة القاهرة إلكترونياالتضامن: إيداع فتيات دار "جنود الرحمن" بالمستشفىنيوزيلندا.. مرور مئة يوم دون انتقال كوروناتسجيل 394 إصابة جديدة و 17 وفاة بكورونا بولاية فيكتوريا الأستراليةأحمد مرتضى: رفضنا بيع محمود عبدالعزيز لبيراميدز مقابل 11 مليون ‏دولارأحمد مرتضى: أتمنى انضمام علي معلول ورمضان صبحي للزمالكموعد مباراة الأهلي وإنبي والقنوات الناقلةأحمد مرتضى: أتمنى عودة عمر جابر لصفوف الزمالكمواجهات الأهلي أمام «طولان».. 38 هدفًا باللون الأحمر وصيام تهديفي ‏وحيدبلاعة صرف صحى بدون غطاء تنذر بكارثة بالمحلة.. والأهالى يستغيثون"قلبى حديد".. حكاية صياد متطوع لانتشال جثث الغرقى منذ 12 عاما.. صورقطع مياه الشرب عن قرية القلج فى القليوبية لمدة 15 ساعة اليومتعرف على الأطعمة الغنية باليود لتحسين صحة الغدة الدرقيةدينا الشربينى والفيشاوى يعودان لتصوير مشاهد فيلم "30 مارس" اليومالتموين: توفير منتجات الخضراوات والفاكهة يوميا فى المجمعات الاستهلاكيةبرلماني: الجسر الجوي بين مصر ولبنان رسالة بروابط المحب والإخوة بين الشعبين

مصر تثمن دور الإدارة الأمريكية والبنك الدولي في التوصل لاتفاق شامل بشأن مفاوضات سد النهضة

   -  
اجتماع واشنطن حول سد النهضة - صورة ارشيفية

اختتمت جولات مفاوضات سد النهضة بين وزراء الخارجية والري في مصر والسودان وأثيوبيا، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، والتي تمت برعاية وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن وبحضور ممثلي البنك الدولي.
وقالت وزارة الخارجية في بيان، إنه تم استكمال التفاوض على عناصر ومكونات اتفاق ملء وتشغيل سد النهضة، والتي تتضمن ملء السد على مراحل وإجراءات محددة للتعامل مع حالات الجفاف والجفاف الممتد والسنوات الشحيحة التي قد تتزامن مع عملية ملء السد، وكذلك قواعد التشغيل طويل الأمد والتي تشمل التشغيل في الظروف الهيدرولوجية الطبيعية وأيضاً إجراءات التعامل مع حالات الجفاف والجفاف الممتد والسنوات الشحيحة.
وأضاف البيان أن المفاوضات تطرقت إلى آلية التنسيق بين الدول الثلاث التي ستتولى متابعة تنفيذ اتفاق ملء وتشغيل سد النهضة، وبنود تحدد البيانات الفنية والمعلومات التي سيتم تداولها للتحقق من تنفيذ الاتفاق، وكذلك أحكام تتعلق بأمان السد والتعامل مع حالات الطوارئ، فضلاً عن آلية ملزمة لفض أية نزاعات قد تنشأ حول تفسير أو تطبيق هذا الاتفاق.
وبحسب بيان الخارجية، فإن الجانب الأمريكي أعلن أنه سيقوم بالمشاركة مع البنك الدولي ببلورة الاتفاق في صورته النهائية وعرضه على الدول الثلاث في غضون الأيام القليلة المقبلة، وذلك للانتهاء من الاتفاق وتوقيعه قبل نهاية شهر فبراير الجاري.
وأعربت مصر عن بالغ تقديرها للدور الذي قامت به الإدارة الأمريكية، وخاصة وزير الخزانة الأمريكي والفريق المعاون له، والاهتمام الكبير الذي أولاه الرئيس دونالد ترامب والذي أفضى إلى التوصل إلى هذا الاتفاق الشامل الذي يحقق مصالح الدول الثلاث ويؤسس لعلاقات تعاون وتكامل بينها وبما يعود بالنفع على المنطقة برمتها. وثمنت مصر الدور الذي قام به البنك الدولي لدعم هذه المفاوضات.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة