الطويلة يعلن.. تكفله بـ125 لاعب.. ومبادرة لمساعدة أندية الثالثة والرابعةرئيس الاتحاد الإنجليزي يلمح لصعوبة استكمال الموسمرئيس حزب "المصريين": القطاع السياحي شريان الحياة للاقتصادإزالة 10 حالات تعد على الأراضى الزراعية بطهطا شمال سوهاجصور.. الأقصر تعلن تنفيذ 55 قرار لإزالة تعديات وبناء مخالف بمدن المحافظةمحافظ شمال سيناء يتفقد أعمال تطوير مدينة العريشصور.. محافظ المنوفية يوزع سلعا غذائية على أسر العزل المنزلىالكنيسة الكاثوليكية تقدم دعما ماليا لصحة البحر الأحمر للمساعدة فى مواجهة كورونامحافظ الدقهلية صرف منحة استثنائية ل 2645 للعمالة غير المنتظمةأمن القليوبية ينفذ غلق 13 محلا بشبرا الخيمة اخترقوا قرار الحظر منذ تطبيقهماكينات غزل المحلة تُنتج 26 ألف كمامة خلال يومين بأيدى عمالهاغلق سوق الخضار ومنع حركة البيع والشراء به بمدينة القصير بالبحر الأحمرشباب كوم الأطرون بطوخ يخصصون كراسى لكبار السن خلال صرف المعاشاتاختبار الأجسام المضادة لكورونا يستغرق شهراً حتى يتاح للناس.. اعرف التفاصيللم يتمكن حتى من لمس نعشها.. ابن يحكى كيف تسببت كورونا فى منعه من وداع والدته"تسونامى الحزن".. ملايين الأمريكيين يفقدون أحد الوالدين أو الأجداد بسبب كورونالماذا أصبح فيروس كورونا سبباً فى وفاة الشباب والأصحاء.. السر فى جيناتكرمضان بلا تراويح واعتكاف.. قرارات جديدة من وزارة الأوقاففتح المسجد لأداء صلاة المغرب.. إنهاء خدمة عامل بمديرية أوقاف الجيزةغدًا.. مصر للطيران تنظم رحلة لإعادة الكنديين إلى بلادهم

مذكرة تفاهم بين «الإنتاج الحربي» و«الاتصالات» لتجديد إطارات الشاحنات والمعدات الثقيلة

-  
وزير الاتصالات

شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع مذكرة تفاهم بين مصنع حلوان للصناعات الهندسية (م/99 الحربي) وشركة البريد للاستثمار وشركة بريكس لإدارة المشروعات، بهدف إنشاء مصنع لتجديد وإعادة تصنيع الاطارات المستعملة للشاحنات والمعدات الثقيلة.

وشدد «العصار» على أهمية هذا المشروع الذي سيوفر قيمة مضافة كبيرة للدولة من خلال تجديد الإطارات التالفة عن طريق تعويض الأجزاء العاملة التي تعرضت للتلف في الإطار أو معالجة التشققات الخارجية بمواد جديدة باستخدام المطاط المستخدم في تصنيع الإطار الأصلي طبقاً للمعايير العالمية، ودون تعرضها للحرق والتلف الكامل بالمعنى المتعارف عليه لإعادة التدوير مما يوفر عائد اقتصادي مضاعف للمشروع ويعود بالنفع على الاقتصاد القومي، والمساهمة في دعم وتوطين صناعة إطارات السيارات في مصر وتقليل المخلفات الصلبة من الإطارات بنسبة 75% والتي تؤثر على البيئة بشكل مباشر.

ومن جانبه، أوضح «طلعت» أن البريد المصري مؤسسة عريقة تحظى بثقة المواطنين وتشهد عملية تطوير كبرى بهدف إعادة صياغة دوره ليكون شريكا فاعلا في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية، موضحا أنه يتم السعي من خلال شركة البريد للاستثمار إلى إدارة الاستثمارات على الشكل الأمثل وتوظيفها لصالح الاقتصاد المصري، وبما يساهم في تنفيذ الخطط التنموية للهيئة القومية للبريد، مشيراً إلى أهمية تشجيع إقامة شراكات بين القطاعين الحكومي والخاص في المشروعات الاستثمارية لتحفيز النمو الاقتصادي.

في نفس السياق، قال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن هذا المصنع سيعد أول مصنع من نوعه في مصر وإفريقيا يقوم بتجديد وإعادة تصنيع اطارات الشاحنات والمعدات الثقيلة المستعملة، حيث أنه يهدف إلى إعادة تصنيع 75% من الإطارات المستعملة والتي تُهلك سنويا في مصر مما يوفر مبالغ طائله تنفق على استيراد إطارات الشاحنات الجديدة، كما أنه يساهم في تقليل التلوث الناتج عن اهلاك ملايين الإطارات بطريقة عشوائية.

وأضاف «الصغير» أن صناعة إعادة تدوير الإطارات المستعملة للشاحنات تعد من أكبر الصناعات الحديثة التي تلجأ اليها العديد من كبرى الدول الصناعية في العالم بهدف تنمية الصناعة المحلية وتقليل الاعتماد على الاستيراد الخارجي.

وأشاد المهندس رامي شومان رئيس مجلس إدارة شركة بريكس لإدارة المشروعات، بدعم الحكومة المصرية للتعاون مع القطاع الخاص من أجل دعم الصناعة الوطنية وتوطين العديد من الصناعات التي يتم إستيرادها من الخارج، ومن بينها إطارات السيارات والتي تتجاوز قيمة إستيرادها سنويا حوالي 550 مليون دولار.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة