الإعلامي يوسف الحسيني يوقع استمارة الانضمام لحزب مستقبل وطندراسة: ذوي المناعة الجيدة قادرون على مكافحة «كورونا» دون أدويةضحايا «كورونا» يتخطون الـ800 ألف مصاب حول العالمموقع: تركمانستان تمنع استخدام كلمة فيروس كورونامصاب إسرائيلي بـ«كورونا» يقفز من نافذة غرفته بمستشفى الحجر«الخارجية الفلسطينية» تشيد ببيان مجلس الأمن عن الاستيطان: خطوة بالاتجاه الصحيح«كورونا» يشعل مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية ومتدينين في القدسوفاة رئيس أفريقي أسبق بفيروس كورونا«الصحة اللبنانية»: تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كوروناسلطنة عمان تمنع التنقل بين المحافظات بعد ارتفاع الإصابات بـ«كورونا»طهران: واشنطن تنفق الملايين لزعزعة الشرق الأوسط.. وتواجه «كورونا» بأكياس النفاياتزاهى حواس: مصر ستجتاز مرحلة كرونا وستعود بشكل أقوى.. فيديوشوقي غريب: تأجيل الأولمبياد فرصة للاستعداد بالشكل المناسباستمرار غلق ديزنى لاند وعالم والت ديزنى ودفع رواتب العاملين حتى إبريلموقف محرج لعداء بريطانى أثناء مقابلة على الهواء من منزله مع bbc.. صورتمتلك أكبر متجر عبر الإنترنت.. أغنى سيدات روسيا تدعو لإغلاق المتاجر الغذائيةصندوق طوارئ القوى العاملة يوافق على صرف إعانات للعاملين بالمنشآت السياحية المتضررة من "كورونا"الملا: تعظيم الإيرادات وترشيد النفقات من شأنها مواجهة تحديات صناعة البترول العالميةهواوي تحذر من أن الصين سترد على القيود التي فرضتها أمريكاارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة بختام تعاملات اليوم

«المالية»: زيادة الإنفاق على «الصحة» و«التعليم» خلال النصف الأول من 2019/ 2020

-  
الدكتور محمد معيط وزير المالية

أكدت وزارة المالية، أن النصف الأول من العام المالي الحالي شهد زيادة فى الإنفاق على الصحة بنسبة ٢٠٪، والتعليم ١٤٪، ودعم السلع التموينية ٣,٣٪، وبرنامج التأمين الصحي ٢٩,٣٪، وتم سداد مبلغ ٨٠ مليار جنيه من أموال التأمينات والمعاشات، بما يعكس اهتمام الدولة بالتنمية البشرية والاجتماعية جنبًا إلى جنب مع التنمية الاقتصادية على النحو الذى يُسهم فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وأشارت الوزارة، في بيان صحفي، الخميس، إلى قيام الحكومة بتنفيذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية الشاملة للعام المالى الحالى بتكلفة أكثر من ٦٥ مليار جنيه، تضمنت زيادة الحد الأدنى للأجر الشامل للعاملين بالدولة، والمعاشات، وأعداد المستفيدين من برنامجي «تكافل وكرامة»، وإجراء أكبر عملية ترقيات فى الجهاز الإدارى لزيادة دخول الموظفين، ورفع قدراتهم الشرائية.

وذكر البيان أن مخصصات دعم الكهرباء فى موازنة العام المالى الحالى ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ تبلغ ٤ مليارات جنيه، موضحًا أنه سيتم تسوية هذا المبلغ مع وزارة الكهرباء والطاقة فى الربع الأخير من العام المالى الحالى، على ضوء الاستهلاك الفعلى للفئات المستفيدة من الشرائح المستحقة للدعم خلال السنة المالية.

وأضاف البيان أنه لم يتم إجراء أى تسويات تتعلق بدعم الكهرباء خلال النصف الأول من العام المالى الحالى، مشيرًا إلى أن الفئات المستحقة لدعم الكهرباء من المواطنين لاتتأثر بتوقيت إجراء التسويات بين وزارتى المالية والكهرباء.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة