لمواجهة كورونا.. افتتاح مستشفى عالمي على أرض المنيا.. صورأطباء يشاركون في حملة التبرع بـ كفر الشيخ.. صورلليوم الحادى عشر.. شباب منية سندوب بالدقهلية يواصلون تطهير شوارع القرية ومنازلهاشاهد.. تركيب 200 عامود كهرباء بشمال الأقصرممنوع الدخول والخروج.. ماذا يحدث في عقار أول شهداء الجيش الأبيض ببورسعيد احمد اللواح؟كراسي متباعدة وتعقيم.. أحدث طرق بريد الغردقة لمنع التجمعاتمناشدات شعبية وأمنية بوقف سوق الثلاثاء بالشيخ زويدحجر صحي لـ1500 أسرة بسبب شخص واحد.. ماذا يحدث في قرية الهياتم؟لو عندك التهاب فى الحلق ازاى تعالجه من غير ماتروح المستشفىحكاية المصابة 31 فى كوريا الجنوبية.. وكيف نقلت العدوى لـ 9 آلاف شخص (فيديو)الكهرباء: العدادات مسبوقة الدفع لا تفصل فى أوقات الحظر حتى لو نفد الرصيدالتنمية المحلية: تأجيل سداد أقساط صندوق الوزارة 3 شهور و "مشروعك" 6 أشهركيفية التسوق بأمان مع انتشار فيروس كوروناكورونا حول العالم: الإصابات تقترب من 800 ألف والوفيات من 38 ألفاإندونيسيا تحظر دخول الأجانب للحد من انتشار فيروس كوروناميانمار تعلن تسجيل أول حالة وفاة لديها بفيروس كوروناسول تعرب عن استعددها لمساعدة بيونج يانج وواشنطن لاستئناف محادثاتهما النوويةترامب يعلن منطقة كوارث كبرى بولاية بنسلفانيا بسبب تفشي كوروناوزير الصحة الكويتي: شفاء حالة جديدة من (كورونا) يرفع إجمالي حالات الشفاء إلى 73تايلاند تسجل 127 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

تفاصيل اجتماع وزير البترول مع شركة إيطالية للمشاركة في «البتروكيماويات»

-  
وزير البترول يستقبل رئيس شركة تكنيمونت الايطالية

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الأربعاء، المهندس بيروبرتو رئيس شركة تكنيمونت الإيطالية والوفد المرافق، لبحث المشاركة في عدد من المشروعات إنتاج البتروكيماويات والمشروعات البترولية.

وشملت المشروعات إنتاج البروبلين والبولي بروبلين التابع لشركة سيدبك مشروع شركة البحر الأحمر الوطنية للتكرير والبتروكيماويات، ومشروع مجمع التكسير الهيدروجيني وإنتاج البنزين بالسويس والذى يهدف استغلال الطاقات الفائضة وغير المستغلة بمعامل شركتى النصر للبترول والسويس لتصنيع البترول والاستفادة من كميات المازوت المنتجة لإنتاج منتجات بترولية عالية الجودة وتبلغ طاقة التغذية للمشروع 5ر2 مليون طن سنويا مازوت، مليون طن سنويا نافتا، باستثمارات 5ر2 مليار دولار.

وحضر اللقاء المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمهندس سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات والمهندس وليد لطفى رئيس شركة بتروجيت والمهندس أشرف بهاء رئيس شركة إنبى والمهندس محمد عبادى رئيس شركة أموك.

وأبدى رئيس تكنيمونت اهتمامها بالاستثمار في مصر والمشاركة في المشروعات الجاري تنفيذها حاليا، مشيرًا إلى أن الطفرة التي تحققت في مجال مشروعات التكرير والبتروكيماويات تمثل فرصا مهمة للشركات العالمية للدخول في شراكات للمساهمة في تنفيذ هذه المشروعات.

كما بحث المهندس طارق الملا مع رئيس شركة اكسنس الفرنسية والوفد المرافق برامج تنفيذ المشروعات التي تشارك فيها مثل مشروعات التكسير الهيدروجيني بأسيوط ومشروع البحر الأحمر الوطنية للتكرير والبتروكيماويات كصاحبة الرخصة.

وأشاد رئيس اكسنس بمشروع تطوير الكوادر الشابة في اطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول وأشار إلى مشاركة شركته في تدريب عدد من الكوادر بمواقع عملها حول العالم.

وأوضح الملا أن مصر باعتبارها بوابة الدخول إلى أفريقيا تتيح تكوين شراكات بين اكسنس وشركات قطاع البترول مثل بتروجت وانبي في الانطلاق لهذه الاسواق .

وأضاف أنه تم استعراض مجالات التعاون المقترحة والإعداد لتوقيع مذكرة تفاهم في عدد من مجالات الدعم الفني والشئون الهندسية والمقاولات.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة