الإدارة الأمريكية تحث جميع مواطنيها على ارتداء الكمامات الواقيةمجلس الوزراء: من المحتمل مد أيام حظر التجوال وما زلنا فى الوضع الآمنطارق شوقى: مصر أصبحت مرجعا فى استمرار منظومة التعليم فى ظل "كورونا"وزير الإعلام: أى حكومة لن تنجح إلا بالاتصال المباشر مع المواطنيناعرف كل حاجة.. أهم 10 أخبار على مدار اليوم الخميسإنفوجراف.. أحدث الإحصائيات: مليون مصاب بكورونا عالميًا و51.644 ألف حالة وفاةوزير التعليم: الرئيس السيسى مهتم بتنمية عقول وقدرات النشء لخلق مستقبل واعدماذا يحدث في الميرديان؟.. بث مباشر من 4 غرف للحجر الصحي للعائدين من الخارجترامب في مؤتمر كورونا: نسابق الزمن ونعمل مع أفضل الباحثين للوصل إلى لقاحالسفير الصينى بالقاهرة: مصر ستقضى على فيروس "كورونا" فى أقرب وقت ممكنفي عدد إبريل .. مجلة " الشباب " تكشف التنظيم السري وراء شائعات " يوم القيامة " !كيف تتخلص من الكمامة والقفاز بطريقة صحيحة ؟وزيرة التضامن: سياساتنا الاجتماعية شاملة وبرنامج "2 كفاية" أولويةبالفيديو| محمد رمضان بملابس السجن في "البرومو" التشويقي الأول لـ"البرنس"بالصور| تعقيم "لوكيشن" مسلسل "القمر آخر الدنيا" لمواجهة "كورونا"وفاة زوجة الفنان محمد فريدمدير مركوريا: منتجو النفط الصخرى الأمريكى يبيعونه بالمجانموجز الاقتصاد: البنك المركزى يقرر تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض للتحديث 11 مساءرويترز: ترامب لن يطلب من الشركات الأمريكية خفض إنتاج النفطإدوارد ينتهي من تصوير دوره في مسلسل فرصة ثانية

النظام السورى: الوجود التركى على أراضينا غير مشروع وخرق للقانون الدولى

   -  

أكد النظام السورى، أن الوجود التركى على أراضينا غير مشروع وخرق للقانون الدولى، مشيرا إلى أن تركيا تتحمل المسؤولية عن تداعيات وجود جيشها فى سوريا، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية؛ وقال الكرملين اليوم الأربعاء، أن تركيا لا تلتزم بالاتفاقات التى أبرمتها مع روسيا "لتحييد" الإرهابيين فى محافظة إدلب السورية، وإن الهجمات على القوات السورية والروسية مستمرة فى المنطقة. وأوضح المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيسكوف، أن موسكو لا تزال ملتزمة بالاتفاقات مع أنقرة، لكنها تعتبر أن الهجمات فى إدلب غير مقبولة وتتنافى مع الاتفاق مع أنقرة.

وأكد المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيسكوف، أن قوات الجيش التابع للحكومة السورية تشن هجمات فى مدنية إدلب، تستهدف الإرهابيين فقط وليس المدنيين.

وأضاف المتحدث - فى تصريحات بثتها وكالة أنباء "تاس" الروسية - أن هذه الهجمات تسعى إلى تحقيق هدف القضاء على الإرهابيين وأنشطتهم العدائية.

وتأتى تصريحات بيسكوف ردًا على إدعاءات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، بأن الجيشين السورى والروسى شنا هجمات استهدفت مدنيين فى إدلب.

وفى سياق متصل، أعرب "الكرملين" عن أسف (موسكو ) لمواصلة الجماعات المسلحة فى "إدلب " القيام بهجمات تستهدف المنشآت العسكرية الروسية.

وقال المتحدث - فى تصريح أوردته قناة "روسيا اليوم " الإخبارية، اليوم الأربعاء، أن هذا أمر غير مسموح به ويتناقض مع "اتفاقيات سوتشي"، مشيرا إلى روسيا ملتزمة مثل السابق باتفاقيات "سوتشي" مع تركيا حول سوريا، لافتا إلى أن اتفاقيات "سوتشى " تفرض التزامات معينة على كل طرف.

وكان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، واصل تهديداته بشن عدوان على قوات الجيش السورى، فى شمال سوريا، إذا ما أصيب أى جندى تركى، موضحا أنهم سوف يستخدمون القوة الجوية فى شن هجمات على المنطقة.

وتمثل تهديدات أردوغان بمثابة انعكاس صريح لرغبته فى انتهاك السيادة السورية، فى إطار دعمه اللامتناهى للميليشيات الإرهابية، ورغبته فى إحيائها، لتكون ذراعا له فى سوريا فى المستقبل.

وقال الديكتاتور التركى أن بلاده ستضرب قوات الحكومة السورية فى أى مكان بشمال سوريا إذا أصيب أى جندى تركى آخر وإنها قد تستخدم القوة الجوية.

وقال أردوغان فى أنقرة أن تركيا عازمة على طرد قوات الحكومة السورية إلى ما وراء مواقع المراقبة التركية فى منطقة إدلب بشمال غرب سوريا بنهاية فبراير. وأضاف "سنقوم بكل ما يلزم على الأرض وفى الجو دون تردد".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة