وزير الصحة البريطاني يطالب لاعبي الدوري الإنجليزي بتخفيص أجورهمإنفانتينو يتحدث عن أزمة عقود اللاعبين.. وحلول للمباريات الدوليةمرتضى يوضح حقيقة مفاوضاته مع فتحي.. ويهاجم الخطيب لاتصاله بآل الشيخمدرب الأهلى: أتعامل فى مصر مثل رونالدو.. وتحولت من مُهاجم لحارسوزارة الرياضة تخاطب اتحاد الكرة للرد علي خصم مستحقات الزمالك من الكافمصطفى شوبير لأحمد فتحى : "ليا الشرف إني اتمرنت مع تاريخ كبير مثلك"الغندور: الحديث عن تفاوض الزمالك مع رمضان صبحي “ يضحك” ..وكهربا "مادي"عدلى القيعى معلقا على رحيل أحمد فتحى: خلاف وكلاءمرتضى منصور: برنامجى "مع المستشار" بدون أجر.. وكهربا سبب فتنة الأهلىالزمالك يكشف موقف عمر جابر وكارتيرون وصالح جمعة وعبد الله السعيدخالد الغندور : مصطفى مراد فهمي جامل الأهلي في لقب نادي القرنفي الحجر الصحي..هنيدي يلتزم السرير بسبب ميكروب بالمعدةبث مباشر .. أول حفلة لايف مع مي كسابفيديو .. إيكون يطرح كليب Te Quiero Amarتفاصيل عرض مسلسل لاكاسا دي بابيل الموسم الرابعفتحي مبروك يحدد اقتراحين لتعويض رحيل فتحيإنفانتينو: كرة القدم ليست أهم شيء.. سنقدم مقترحات لدعم الأندية واللاعبين قريباالمصري يعاقب كريم العراقي بسبب تصريحات "الأهلي والزمالك"القيعي: لا تغضبوا من فتحي.. الليلة كلها "خلاف بين الوكلاء"مرتضى يرد على التفاوض مع فتحي وصالح جمعة.. ويؤكد: قرار كاتيرون يحسم عودة عمر جابر

هل يساهم معرض مصر الدولي للبترول في جلب الاستثمارات؟.. (خبير اقتصادي يجيب)

-  

قال الدكتور عبدالرحمن طه، الخبير الاقتصادي إن افتتاح معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول يدعم الدولة في تحقيق الإنجازات ودعم الاستثمارات الأجنبية، مؤكدا أن مكاسب المعرض تكمن في استعراض مصر للإنجازات في قطاع البترول والغاز وتسليط الضوء عليها، وإبراز أحدث التكنولوجيا المستخدمة في مجال الطاقة لجلب الاستثمارات.

وأضاف طه في تصريح لـ«المصري اليوم» أن المعرض يساهم في تعزيز الاقتصاد المصري، بعد حصول مصر على مكانة هامة في وسط دول حوض المتوسط بعد الاكتشافات الأخيرة، حيث أصبحت مصر محط أنظار الاستثمارات الأجنبية، مما ساهم في تطوير قطاع البترول والغاز في مصر، على مدار الخمس سنوات الأخيرة، بسبب وجود محطات تكرير بترول غير موجودة في دول الشرق الأوسط.

واستكمل: إن المعرض يؤكد على قوة مصر في تحقيق المنافسة مع دول الخليج، وفتح سبل للاستثمارات وبالتالي رفع قيمة الجنيه، مضيفا أن مصر أصبحت نقطة التقاء بين دول الشرق الأوسط وأوروبا في نقل وتكرير الطاقة، حيث أصبحت من الدول المصدرة للغاز، ومع مرور الوقت ستصبح من الدول المؤثرة في (الأوبك).

وأشار الخبير الاقتصادي إلى ان المعرض يعتبر تأكيدا من الدولة على أهمية الاستثمار في مجال الطاقة، والذي ينعكس على حصول مصر على الاكتفاء الذاتي من الطاقة ووجود فائض للتصدير، وبالتالي زيادة في الدخل القومي للدولة.

وأضاف طه أن الاكتشافات تدعم الموازنة العامة للدولة، بعد تصدير مصر للكهرباء والغاز والبترول، ومع مرور الوقت ستصبح مصر من الدول الرائدة في صناعة البترول والطاقة، إضافة إلى دخول الطاقة لأول مرة في حلايب وشلاتين، مشيرا إلى أهمية الرفع الجزئي للدعم عن المنتجات البترولية الذي سيصب في مصلحة قطاعي التعليم والصحة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة