بسبب كورونا.. اقتراح باستكمال الدوري الإنجليزي في الصينسواريز يرد علي اتهامات رفض مساعدة نادي برشلونةميدو: محمد صلاح لن يشارك مع منتخب مصر بأمم إفريقيا في حالة واحدةحازم إمام: جماهير الزمالك سبب اعتزاليفى اليوم العالمى لـ«الدرن»: مناعة الجسم تكفي.. و٤ أدوية للشفاء226 ألف إصابة مؤكدة بكورونا بالولايات المتحدة من بين مليون إصابة عالميةالإدارة الأمريكية: تفشي كورونا أدى لتفاقم أوضاع الأقليات الدينية حول العالمالسعودية تعلن عن إجراءات جديدة تبدأ اليوم لمواجهة كورونااستطلاع: 40% من الأمريكيين فقدوا وظائفهم بسبب تفشي كوروناكوريا الجنوبية تعلن عن أول حالة وفاة بكورونا بين الأطباء10 آلاف وفاة بكورونا في إسبانيا وبطالة غير متوقعة تجتاح دول العالمبحث جديد قد يغير النصيحة بشأن ارتداء كمامات الوقاية من كوروناقبرص تمدد حظر الطيران على الرحلات التجارية لمدة أسبوعينارتفاع عدد المتعافين من كورونا في الكويت إلى 82 شخصًاالصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط وتطالبها بتحرك أسرع ضد كورونافيديو وصور.. نقل جثمان متوفى ثان بكورونا داخل سيارة نصف نقل ببورسعيدمن 3 ابتدائى لـ 3 إعدادى.. إزاى تعد مشروع بحث × 10 معلومات.. انفوجرافإنفوجراف.. اعرف فيروس كورونا مستخبي لك فين وإزاى تحمى نفسك منه؟عدم نمو شعر الذقن .. أكثر من مجرد مشكلة جماليةديزني تعلن إجراءات تسريح مؤقت للعمالة

تفاصيل لقاء وزير البترول مع الرئيس التنفيذي لـ«شلمبرجير» العالمية

-  
المصري اليوم تحاور«المهندس طارق الملا »،وزير البترول والثروة المعدنية - صورة أرشيفية

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أوليفيه لوبوش، الرئيس التنفيذى لشركة شلمبرجير العالمية، الذي يزور القاهرة حالياً، على رأس وفد يضم هندا غربى نائب الرئيس التنفيذى للشركة، ومعين رزوقى الرئيس الإقليمى لمنطقة شمال الشرق الأوسط، وكريم بدوى مدير عام الشركة لمصر وشرق المتوسط، حيث بحث الجانبان مجالات التعاون الحالية في إطار برامج مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول والفرص المتاحة لتعزيز الشراكة بين الجانبين.

وبحث «الملا» مع وفد الشركة خطة عملها في مصر خلال الفترة المقبلة، والتى تستهدف الإسراع بتنفيذ المشروعات المشتركة في مجال دعم التحول الرقمى في صناعة البترول والغاز المصرية ورفع كفاءة الكوادر البشرية، حيث أكد رئيس «شلمبرجير» التزام الشركة بالاستثمار وتنمية أعمالها في مصر، مؤكدا كذلك على التزامها بتقديم أحدث الحلول والتكنولوجيات التي تمتلكها للمساهمة في تحقيق أهداف قطاع البترول المصرى وتنفيذ المشروعات المشتركة.

وأشار إلى أن النتائج الإيجابية التي حققتها صناعة البترول والغاز تمثل حافزاً لشركته لدعم تواجدها وتنمية أعمالها في مصر، مشيدا بما حققته مصر في مشروع حقل ظهر للغاز الطبيعى وإنجازه في فترة قياسية، مؤكدا أنه ساهم بقوة في تبوء مصر لمكانة مهمة على الخريطة العالمية لصناعة الغاز.

وأكد «الملا»، خلال اللقاء، أن ما شهدته صناعة البترول والغاز من نجاحات ونتائج متميزة خلال السنوات الأربع الماضية يأتي بفضل تنفيذ رؤية طموحة واستراتيجية محددة وبرامج عمل صارمة لتنفيذ العديد من الإصلاحات ورفع كفاءة الأداء وإنجاز العديد من المشروعات الكبرى في مجال البترول والغاز والتي كان لها تأثير ايجابى على الاقتصاد المصرى، وأن قطاع البترول يتلقى دعما كاملا ومتابعة مستمرة من الرئيس السيسى لخططه ومشروعاته والعمل على تذليل كافة التحديات في سبيل تحقيق أهدافه.

واتفق الجانبان على إعطاء الاهتمام للتعاون المشترك خلال الفترة المقبلة في تطبيق أحدث التكنولوجيات والحلول للمساهمة في زيادة إنتاجية الحقول البترولية القديمة بما يسهم في دعم الإنتاج الحالي وتعويض التناقص الطبيعى من إنتاجية الحقول، كما تطرق اللقاء إلى بحث التعاون في منظومة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة وسبل الاستفادة من الخبرات والحلول التكنولوجية المتميزة لشلمبرجير في اطار ما توليه وزارة البترول لهذه المنظومة من أولوية قصوى في العمل البترولى.

وفى ختام اللقاء، أشاد رئيس شلمبرجير بمؤتمر ومعرض ايجبس، مؤكدا حرص شركته على المشاركة سنويا في هذا الحدث بتمثيل رفيع المستوى.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة