«اعتداء جنسي وقميص نوم وانتشار فيديو».. مشهد الأسطورة يتكرر في الفيوموزيرة الهجرة لـ"بوابة الأهرام": تلقينا أكثر من 12 ألف شكوى واستغاثة من المصريين العالقين بالخارج| صور«المصريين الأحرار» يطلق مبادرة «حماية أسرتك.. مسئوليتك» لخدمة المرأة المصريةمندوب مصر الدائم يجري مشاورات حول صياغة خطة استجابة دولية لمواجهة الكوروناهيئة الرعاية الصحية نبذل جهود جبارة لمكافحة كورونا بمستشفيات التأمين الصحىوزير البترول يعتمد نتائج أعمال "إيبروم" عبر الفيديوكونفرانسجمعية رجال الأعمال تطالب البنك المركزي بإلغاء القيود على سحب الأموالننشر منافذ مبادرة "رد الجميل" لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالمنوفيةإقبال كبير من العمالة غير المنتظمة في الفيوم على مراكز تسجيل البيانات لدى القوى العاملة| صورمحافظ مطروح يكشف عن خطة الاستعداد لموسم الصيف المقبلرئيس مركز السنطة: موافقة نهائية على إقامة محطة معالجة الصرف الصحي في "بقلولة"مجلس جامعة المنصورة يوافق على موعد امتحانات الدراسات العليا وإجراء دورات ومنح شهادات إلكترونية| صورمحافظ الجيزة يتلقى تهنئة من رئيس الوزراء بمناسبة العيد القومي للمحافظةجونسون: الأمور في بريطانيا تسير إلى الأسوأالجامعة العربية للهيئات والمنظمات: يجب فضح السياسات العنصرية والانتهاكات الإسرائيليةهل يقتل كورونا 200 ألف شخص في أمريكا؟ عالم أمراض معدية يُحذربعد اجتماعه مع «كيليني».. كريستيانو رونالدو يوافق على خفض راتبه في يوفنتوسمحمد وحيد: أصحاب المعاشات آمنون بفضل إجراءات الدولة.. ويجب النظر لعمال اليوميةننشر آخر الأجزاء المقررة فى مناهج الفيزياء والكيمياء والأحياء للثانوية العامةفيديو.. مصر تغلق شواطئها لمواجهة فيروس كورونا المستجد

وزيرة التخطيط تلتقي منسق الأمم المتحدة بالقاهرة لبحث «أهداف التنمية المستدامة»

-  
وزيرة التخطيط تلتقي المنسق المقيم للأمم المتحدة بالقاهرة

التقت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ريتشارد ديكتس، المنسق المقيم للأمم المتحدة بالقاهرة، بغرض تعزيز التعاون لبحث قضية تمويل أهداف التنمية المستدامة.

وأوضحت السعيد، أن الدول كافة لديها العديد من الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها، لافتة إلى التحدي الذي يواجه تحقيق تلك الأهداف والمتمثل في عملية التمويل، مشيرة إلى اهتمام الدولة المصرية بجذب المزيد من الاستثمارات وخاصة الأجنبية في إطار رفع معدلات الاستثمار التي تسهم في مواجهة تحدي التمويل، مؤكدة ضرورة تحديد مناطق توجيه تلك الاستثمارات.

وأضافت السعيد أن الدولة المصرية بحاجة إلى توحيد جهود مؤسسات التمويل كافة مع مراعاة العمل وفقًا لخطة عمل لإدارة عملية التمويل، مشيرة إلى أهمية العمل على توطين أهداف التنمية المستدامة وهو ما يتوافق مع قانون التخطيط العام الذي يراعي فكرة التنمية على مستوى المحافظات وسد الفجوات التنموية بها ووضع الفروق التنافسية بين تلك المحافظات عين الاعتبار.

وأشارت السعيد إلى أن الأمم المتحدة تشارك في تيسير الجهود المبذولة بهدف تطوير أطر تمويل وطنية متكاملة مستجيبة للنوع الاجتماعي، بما في ذلك الأنشطة المتعلقة بصياغة استراتيجيات تمويل تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة إلى جانب المساهمة في تعزيز قدرات الجهات المعنية والبيئة المحيطة التي تسهم في ضخ استثمارات تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بما يضمن التطبيق المستدام لاستراتيجيات تمويل أهداف التنمية المستدامة لما بعد فترة المشاريع المشتركة.

من جانبه، أوضح ريتشارد ديكتس، المنسق المقيم للأمم المتحدة بالقاهرة، أن صندوق الأمم المتحدة المشترك لأهداف التنمية المستدامة يعمل على دعم الدول في مسيرتها نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وذلك بهدف تسريع عملية تحقيق تلك الأهداف، متابعًا أن الصندوق يعمل من خلال السلسلة من دعوات لتقديم مقترحات لمنظومة الأمم المتحدة، تحت قيادة المنسقين المقيمين وينتج عنها تنفيذ برامج مشتركة تحويلية ليلتزم الصندوق بصياغة مسارات وشراكات تساعد على خلق رأس المال العام والخاص من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة على نطاق واسع.

وأشار ديكتس إلى أن الصندوق سيدعم المكاتب القطرية للأمم المتحدة في تطوير استراتيجيات التمويل والأطر المناسبة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بما يشمل العمل على تعزيز قدرات هياكل تمويل أهداف التنمية المستدامة على الصعيدين الوطني والمحلي، وإطلاق مشاريع تجريبية لأطر التمويل الوطنية المتكاملة، فضلًا عن إقامة شراكات من خلال عقد شبكات واتحادات بين العديد من الجهات من القطاعين العام والخاص لإنتاج استراتيجيات تمويل تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة