"التنمية المحلية" تستجيب لشكاوى أهالى الصف من انتشار الذباب والناموسجامعة أسوان:نقل المخالطين للحالات المصابة لأماكن معقمةمحافظة القليوبية: 12 مكتب بريد بالمحافظة حدث بها حرق بأجهزة الراوتر وجاري إصلاحهاصور.. رئيس مدينة الأقصر يقود حملة تنفيذ إزالة تعدى فى المهد بحي شرقاستمرار تطهير وتعقيم المصالح الحكومية بقرى مركز المنشاة بسوهاجمحافظ قنا يعلن تخصيص 360 الف جنيه للعمالة الغير منتظمةمحافظ الوادي الجديد يفتتح صوبه زراعية من مخلفات النخيل ويوجه بتعميم التجربهوكيل "صحة الشرقية" يناقش مع رئيس جهاز العاشر إضافة خدمات طبية بالمدينةارتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا بمستشفى العجمى إلى 39 حالةمحافظة قنا تسلم الوحدات المحلية أدوات مكافحة العدوى والتعقيم.. صور«التعاون الدولي»: رؤساء المنظمات الدولية يشيدون بجهود مصر في مواجهة كوروناالصحة اهتمام والتموين مرفوع.. جربنا الأرقام الحكومية لاستفسارات كوروناليس لديهم ما يخسرونه.. مرضى كورونا يتسارعون للانضمام لاختبارات الدواءجامعة القاهرة تعلن تفاصيل جديدة حول البروتوكول العلاجى لكوروناأعداد الوفيات بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة تتخطى 10 آلاف حالةإيطاليا تسجل 636 وفاة جديدة ليرتفع عدد الوفيات بسبب كورونا إلى 16 ألفاوزير الخارجية البريطانى: بوريس جونسون سيواصل مهام منصبه من المستشفىسلطات نيويورك تعلن تخطى أعداد المصابين بفيروس كورونا فى الولاية 130 ألفامصرية عائدة من أمريكا تروى تفاصيل رحلتها من نيويورك للحجر الصحى بمصر × 15 خطوةصحفيون أتراك يطالبون السلطات التركية بالإفراج عن زملائهم المسجونين

«رجال الأعمال» تدعو الشركات المصرية للتواجد إفريقيًا

-  
الخبير المالي حسن حسين رئيس لجنة البنوك والبورصة بجمعية رجال الأعمال

أكد حسن حسين، رئيس لجنة البنوك والبورصة بجمعية رجال الأعمال، والخبير المالى، أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى خلال الدورة المنقضية، مهمة تتناوب عليها الدول الأعضاء بالاتحاد وتفرض على من يتولاها عدداً من الأدوار، وعلى رأسها إدارة أعمال أجهزة صنع القرار بالاتحاد الإفريقى، كما يتعين على الدولة التي تتولى رئاسة الاتحاد الإفريقى تسيير ورعاية ومراقبة تنفيذ كافة المبادرات والمشروعات الهامة على أجندة عمل الاتحاد الإفريقى، والتى تتسق مع أجندة 2063 بالتنسيق مع مفوضية الاتحاد.

وقال حسين، في تصريحات صحفية «أمس»، إن فترة رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى تعد من أنشط فترات عمل الاتحاد من حيث المبادرات التي طرحت واللقاءات بين الزعماء والقمم التي شاركت فيها مصر كرئيس للاتحاد مع قوى كبرى كاليابان والصين وروسيا وألمانيا وبريطانيا وغيرها من المحافل الدولية، وكان هذا النشاط متوقعا نظرا لكون مصر دولة مؤسسة للاتحاد الإفريقى وتتمتع بدبلوماسية ذات مصداقية ونشاط يؤهلها للقيام بدور فعال على الساحة الدولية.

ودعا كافة الشركات المصرية إلى تخصيص جزء من نشاطها في القارة الإفريقية وبعض دولها، ولاسيما دول حوض النيل، على أن تتولى الحكومة تحفيز تلك الشركات ماليا مقابل هذا النشاط، واقترح أن تتولى مؤسسة الرئاسة التأكد من جدية كافة الشركات ومشاريعها وحسن تنفيذها.

وانطلقت «أمس» فعاليات الدورة العادية الـ33 لقمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الإفريقى، وتستمر حتى اليوم في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، والتى ستشهد تسليم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى إلى دولة جنوب إفريقيا.

أضاف «حسين» أنه فيما يتعلق بالتكامل القارى فشهدت الرئاسة الإطلاق التاريخى لاتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية والأدوات التشغيلية الخاصة بها، وهى الاتفاقية الطموحة التي تستهدف زيادة مُستوى التبادل التجارى بين الدول الإفريقية ليصل إلى 25%، إضافة إلى استضافة القاهرة أسبوع البنية التحتية القارى، والذى أرسى المعايير الأساسية لاختيار مشروعات البنية التحتية الإفريقية خلال العقد القادم، ومنها محور القاهرة- كيب تاون.

أشار إلى تنفيذ البنك المركزى المصرى دعوة الرئيس بتأسيس صندوق لمخاطر الاستثمار في إفريقيا، وهو ما تحتاجه القارة الإفريقية، حيث يسهم الصندوق في تحقيق العديد من الأهداف، أهمها زيادة الاستثمارات في إفريقيا، وكذلك زيادة الاستثمارات المصرية في دول حوض النيل.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة