فودة لرئيس الوزراء: الأوضاع مستقرة بجنوب سيناء والجميع ملتزم بالحظرالأرصاد: ارتفاع طفيف في حرارة الجو اليوم.. والعظمى بالقاهرة 26 درجةقواعد الجنازات الصحية فى زمن كورونا والإجراءات الوقائية أثناء حضورهادراسة طبية: فقدان حاستى "الشم والتذوق" أبرز أعراض كوروناننشر أماكن 312 منفذًا للإصلاح الزراعى لتوفير السلع الغذائية بسعر مخفضانتهاء ثامن أيام حظر التجوال.. وإعادة الانتشار الشرطى فى السابعة مساء"مستثمرى بنى سويف" تتواصل مع "الكهرباء" لتقسيط فاتورة مارس للمصانعأحمد جمال يحتفل مع جمهوره بعيد ميلاده على إنستجرامبحب حسن شاكوش.. جوهرة تشعل السوشيال ميديا بالرقص على عود البطل وزلزالاعترافات مُثيرة لأفراد تشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات بمدينة بدرضبط متهمة بسرقة حقيبة سيدة واستخدام فيزا المشتريات بالهرمعلي جبر يدخل الترشيحات للعودة الي الزمالكالملاعب النائية وفكرة فايلر.. 3 مقترحات لإنقاذ موسم الدورىمواطن من «حجر المطار»: البعض حاول كسر العزل.. والشرطة تعاملت بـ«ثبات انفعالي»احذر.. التدخين يؤذي الكلى أيضاالزراعة تدفع بالمنافذ المتنقلة بمدن القليوبية لبيع المنتجات بأسعار مخفضةعامل بمدرسة ببورفؤاد يبتكر جهاز للتعقيم لمواجهة كورونامستشفى ألماني يعلق عملياته الاعتيادية بسبب زيادة عدد مصابي كورونا89 إصابة إضافية و4 وفيات بكورونا في كوريا الجنوبيةالخير في الشباب.. مبادرات أهالى "العزيزية" أجبرت التجار على تخفيض الأسعار.. صور

الثأر ودراما القرعة الإفريقية

-  

كان من الطبيعى والمنطقى أن يتم اختصار كل حكايات قرعة بطولتى إفريقيا في مباراتى الأهلى أمام صن داونز والزمالك أمام الترجى.. فكم الدراما في هاتين المباراتين كان كافيا لخطف انتباه واهتمام الكثيرين على حساب حكايات أخرى سواء عن دورى الأبطال أو الكونفيدرالية.. فإلى جانب الأهلى والزمالك في دورى الأبطال.. تملك مصر أيضا المصرى وبيراميدز في الكونفيدرالية.. وأتمنى التوفيق والتألق للأربعة أندية حيث لن يلتقى الأهلى والزمالك إلا في نهائى الأبطال، ولن يلتقى المصرى وبيراميدز إلا في نهائى الكونفيدرالية.. وباتت مصر والمغرب فقط هما الدولتان اللتان تملك كل منهما أربعة أندية تشارك في البطولتين.. وغابت الأندية الجزائرية رغم أن المنتخب الجزائرى حاليا يملك لقب كأس الأمم، وأيضا أحسن منتخب إفريقى للعام الماضى.. لكن يبقى ويدوم التفوق العربى بستة أندية في دورى الأبطال وخمسة في الكونفيدرالية.. ولم يسبق للأندية الثمانية في الكونفيدرالية الفوز بالبطولة بعكس الأندية الثمانية في دورى الأبطال التي سبق لها الفوز بالبطولة بل وسبق لمعظمها الفوز بالكونفيدرالية أيضا.. وإذا كانت جماهير الأهلى استفز وأغضب معظمها تلك الضحكات الكبرى على شاشة التليفزيون من ممثلى صن داونز بعد أن أسفرت القرعة عن لقاء ناديهم مع الأهلى في ربع نهائى دورى الأبطال..

وتم التعامل مع تلك الضحكات باعتبارها فرحة وسخرية من الأهلى.. فقد أوضح المصرى خالد على ممثل صن داونز والمقيم في جنوب إفريقيا وصاحب تلك الضحكة في لقاء مهم أجراه معه مهيب عبدالهادى، أنه لم يكن يضحك للسخرية أو الانتقاص من قدر الأهلى ومكانته.. وهو بالمناسبة من مشجعى الأهلى.. إنما لأنهم في صن داونز لم يكونوا يحبون لقاء الأهلى وطالبوا من قام باختيار الكرات بتجنب لقاء ناديهم مع الأهلى.. أما صحافة جنوب إفريقيا فقد تحدثت عن الثأر الكروى تماما كما تحدثت معظم جماهير الأهلى.. فقد سبق لصن داونز الفوز على الأهلى بخمسة أهداف.. ومن المهم أن ينسى لاعبو الأهلى حكاية الثأر الذي سيمثل ضغطا نفسيا لا داعى له لأن الأهلى حاليا أفضل من صن داونز، ويمكن الفوز عليه بعيدا عن اختراع توتر وضغوط إضافية.. ويمكن أيضا فوز الزمالك على الترجى مع تركيز لاعبيه في مباراة السوبر الإفريقى المقبلة فقط دون انشغال بمباراتين سيلعبها الزمالك مع الترجى أيضا، ولكن في دورى الأبطال.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم