«ووكر» لاعب سيتي مهدد بعقوبة بسبب مخالفة إجراءات العزل العام"أخي الكبير".. قصة عائلة سورية تفشل في الاندماج في المجتمع الفرنسياتحاد الناشرين العرب يطالب الحكومات العربية بدعم صناعة النشر في مواجهة "كورونا"انطلاق برنامج "تفانين أون لاين" بمشاركة مجموعة من الفنانين والمثقفينمؤسسة "س" تعلن عن 3 مشاريع فنية أون لاينكتب رقمية للقومي للترجمة في إطار "الثقافة بين إيديك"سلسلة "أدباء القرن العشرين" أون لاين.. ضمن مبادرة "خليك في البيت"الطلق حضر وقت الحظر.. شاهد ولادة قيصرية متعثرة لماعز بعد منتصف الليلياريت محدش يستهتر.. طبيب بمستشفى العزل بـ بلطيم يوجه رسالة للمواطنينلمواجهة كورونا.. نقيب مهندسي كفر الشيخ يتبرع بـ 500 بدلة واقية للمستشفى العامزاره الإسرائيليون وبه صندوق موسى وبئر الأمنيات..ماذا تعرف عن المعبد اليهودي بالقاهرةكريم محمود عبد العزيز يشارك بمسلسل"الاختيار" أمام أمير كرارة فى رمضانتمارين رياضية لكبار السن لتنشيط الدورة الدموية.. فيديوالعظمى بـ القاهرة 26.. درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 6-4-2020تعرف على أسعار الذهب بالأسواق اليوم.. فيديوالطماطم بـ 5 جنيهات للكيلو.. أسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق اليوم الاثنين 6-4-2020.. فيديوالبصل بـ 10 جنيهات للكيلو.. أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الاثنين 6 -4-2020وزير الاتصالات: رفع كفاءة الإنترنت خلال الأيام المقبلة.. يتصدر نشرة صباح البلدتعرف على أسعار العملات الأجنبية اليوم الاثنين 6-4-2020.. فيديوالتنمية المحلية: إغلاق آلاف الأسواق والمقاهي والمراكز التعليمية.. ومحاكمات عسكرية للمخالفين.. فيديو

رئيس «مستثمري أكتوبر»: تفاؤل كبير في مجتمع الأعمال بعد تسهيلات البنك المركزي

-  
طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري - صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد خميس، الأمين العام للإتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمرى أكتوبر، إن هناك حالة تفاؤل واسعة بين أوساط مجتمع الأعمال، خاصة المصنّعين، بعد التسهيلات الجديدة للبنك المركزى استجابة لرؤية القيادة السياسية في تيسير وسرعة الإجراءات والتعامل مع المتعثرين.

أضاف «خميس»، في تصريحات صحفية، الخميس، أن وفد اتحاد المستثمرين فوجئ أثناء اجتماعهم الأخير مع محافظ البنك المركزى، طارق عامر، بسيل من التسهيلات تفوق سقف توقعاتهم، على أرسها تعديل مهلة المصانع المتعثرة أو التي في طريقها للتعثر بحيث يسدد 20% في موعد غايته 30 يونيو2020 والمتبقى من نسبة الـ50% في موعد غايته نهاية ديسمبر2020، على أن يقوم البنك المركزى بعد ذلك بحذف المستثمرين من القوائم السلبية لديه ولدى الشركة المصرية للإستعلام الإئتمانى، وعدم سريان حظر التعامل فيما يخص هذه المديونية بالإضافة إلى التنازل عن جميع القضايا المتداولة والمتبادلة لدى المحاكم فور الإتفاق على السداد.

وأكد «خميس» أن محافظ البنك المركزى فاجأنا بإرسال هذه التعليمات إلى كافة البنوك للتنفيذ الفورى في مبادرة سريعة منه لتحسيين سياسة تعامل الجهاز المصرفى مع المستثمرين وفتح قنوات أكبر لتعزيز التواصل مع رجال الصناعة والإنتاج، واشتملت تعليمات البنك المركزى للبنوك المحلية أيضا على ضرورة إجراء الدراسة الإئتمانية وجدارة المشروع بحيث يكون الإعتماد على إيرادات المشروع كمصدر لسداد المديونية وتفادى الإفراط في الحصول على كفالات شخصية وضمانات من العملاء، وألا تقوم البنوك بالحصول على شيكات كضمانات للتسهيلات أو ضمانات تكافلية والإكتفاء بالحصول على السندات الأذنية، وعدم اللجود إلى القضاء إلا في حالة ثبوت عمليات تحايل من قبل العملاء فقط.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة