مسعود أوزيل وزوجته يحتفلان بمولودتهما عبر وسائل التواصل الاجتماعي"مش لازم تروح الهيئة"..5 خدمات تقدمها الرقابة المالية "أون لاين" لعملائهاالبترول: نقل 10ملايين لتر من المنتجات البترولية يومياً و961 ألف طن بوتاجاز خلال 2019الدولار يرتفع والين مستقر بعد بيانات من الصين وسط معاملات حذرةهل يعاقب الزوج فى عمله حال مرافقته زوجته للعمل بالخارج؟ .. التأديبية تجيبمصرع طالب واصابة شقيقه ووالده بأعيرة نارية فى مشاجرة بسوهاجبسبب كورونا.. لطيفة تطلق حملة تبرعاتنوال الزغبي تحصد 3.1 مليون مشاهدة بـ القوية.. فيديوفي ذكرى وفاة سيد عبد الكريم .. قصة رحيله المأساوية بسبب إهمال طبيبـ جنة تكفينا .. محمود العسيلي يحصد 2.8 مليون مشاهدة.. فيديوفي عيد ميلاد إيمي سمير غانم .. لماذا طلبت الطلاق من حسن الرداد؟صدمة كبرى.. وفاة 7 من نجوم الفن في العالم بـ فيروس كوروناأخبار الفن.. الموت يفجع سلمان خان.. صدام إيناس عز الدين ووزارة الصحة.. حملة تبرعات لـ لطيفةريم عبدالحليم: كريمة فتاة تحلم ببناء أسرة في طاقة حببعد العزل المنزلي.. صلاح عبدالله يكتب قصيدة ل"الشارع"فضل شاكر يطرح برومو بتوحشيني.. فيديوالزمالك يؤجل تحديد قائمة الراحلين بسبب تأجيل جلسة "كارتيرون"الطاولة: عمر عصر مقيم فى ألمانيا مع زوجته وابنه وليس من العالقين بالخارج36 ألف يورو تكلفة سماعات الـvar الجديدة للحكامننشر التأخيرات والتهدئات المتوقعة في قطارات اليوم الثلاثاء

تحصيل 11.4 مليون جنيه من شركتين حاولتا التهرب من الجمارك

-  
موانئ مصرية - صورة أرشيفية

قال مصدر مسؤول بمصلحة الجمارك إن المكافحة الاستباقية أسهمت في تحصيل 11 مليونا و487 ألفا و337 جنيها من شركتين حاولتا التهرب من سداد الرسوم والضرائب الجمركية.

وأضاف المصدر أن الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي «عمليات» بالقاهرة قامت بدراسة سعرية مقارنة لأسعار الهواتف المحمولة الخاصة بإحدى الماركات المفرج عنها من المنافذ الجمركية المختلفة، حيث تبين قيام شركتي استيراد بتقديم أسعار متدنية بالمستندات المقدمة والإفراج عن مشمول تلك الواردات من الخارج، مستخدمة في ذلك نظام الترانزيت بالتحايل والإفراج عن الأصناف بموجب هذه القيم المتدنية، مما يؤدي للإضرار بحقوق الخزانة العامة للدولة.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة جمركية لتتبع هذه الشركات، حيث توصلت للقيم الحقيقية من واقع فواتير لمستوردين لذات الصنف والمنشأ بتاريخ حديث، وأن شركة قدمت مستندات بقيم متدنية لـ 7 بيانات جمركية.

وتابع أن إجمالي القيمة المقر عنها بالمستندات بلغ 26 مليونا و915 ألف جنيه، مشيرا إلى أنه تمت متابعة هذه البيانات مع الجمارك المختصة بالمناطق الجمركية وتحسين القيم الجمركية لتصبح 63 مليونا و854 ألفا و172 جنيها بفرق قيمة 35 مليونا و930 ألفا و172 جنيها، كما تم تحصيل ضرائب ورسوما مستحقة وغرامة فرق قيمة بقيمة 5 ملايين و786 ألفا و206 جنيهات.

وأكد أنه تلاحظ للجنة قيام الشركة الأخرى باستيراد نفس الصنف بقيم متدنية لـ 7 بيانات جمركية، وبلغ إجمالي القيمة المتدنية المقر عنها 27 مليونا و269 ألفا و960 جنيها، لافتا إلى أنه تمت متابعة هذه البيانات مع الجمارك المختصة بالمناطق الجمركية وتحسين القيم الجمركية لتصبح 62 مليونا و680 ألفا و715 جنيها، وإجمالي فرق في القيمة 35 مليونا و410 آلاف و749 جنيها، كما تم تحصيل ضرائب ورسوما مستحقة وغرامة فرق قيمة بنحو 5 ملايين و701 ألف جنيه.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة