محافظ دمياط: توزيع 90٪ من شرائح التابلت لطلاب الصف الأول الثانوىحملات للتفتيش على الصحة العامة للمواطنين بفاقوس وفض سوق قرية طوخ بالشرقيةتوزيع علاج الأمراض المزمنة وألبان أطفال لمدة تكفى 3 شهور على المستحقين بالشرقية"رياضة القليوبية": تعقيم كل المنشآت الرياضية والشبابية بعد غد لمواجهة كورونافيديو وصور.. محافظ بورسعيد يكشف تفاصيل نقل متوفى كورونا فى سيارة نقلمدير عام الزراعة بالشرقية: حصدنا 50% من محصول البنجر ومستمرون حتى مايووكيل أوقاف الأقصر يشكل 5 لجان للمرور على المساجد للتأكد من تنفيذ قرارات غلقهاأوقاف القليوبية: إقامة الجمعة ظهرا بالمنازل وتحرير محاضر لمخالفى قرار غلق المساجدأمينة السياسات بحزب الحرية المصرى بالغربية تدشن حملة أحمي بلدك أحمي أهلك لمواجهة كورونا.. صور"صحة المنوفية": لدينا 157 أجهزة تنفس صناعى بمستشفيات المحافظة"القومي للطفولة" يحبط زواج طفلتين بمحافظتي أسيوط والجيزة"ادعوا في الركعة الأخيرة من الظهر".. الأزهر للفتوى يصدر تنبيهات بشأن صلاة الجمعةوزارة المالية السودانية تخصص مبالغ ضخمة لمجابهة فيروس كوروناولاية فلوريدا تستقبل سفينتنين سياحيتين تفشى بهما كوروناإسرائيل تعلن نتائج فحص كورونا الخاص بنتنياهوالبنتاجون: قبطان حاملة الطائرات الموبوءة تصرف بشكل خاطئ‏ترامب: عمليات التجارب على لقاح لكورونا مستمرةالبنتاجون يقيل قائد حاملات طائرات أمريكية بسبب كوروناالبيت الأبيض: ترامب أجرى فحصا ثانيا للكشف عما إذا كان مصابا بكورونارئيس الزمالك: ساسي وبن شرقي وأوناجم لا يلعبون من أجل المال

تفاصيل لقاء «المشاط» مع وزير الشؤون الاقتصادية السويسري

-  
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي - صورة أرشيفية

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، جاى بارميلان، وزير الشؤون الاقتصادية والبحث والتعليم السويسري، وذلك في ختام زيارته إلى مصر على رأس وفد رسمى من الحكومة و15 شركة سويسرية وممثلين عن البرلمان السويسرى، بحضور بول جارنييه، سفير سويسرا لدى القاهرة.

وبحث الجانبان تعميق الشراكة بين مصر وسويسرا في إطار إستراتيجية التعاون للأعوام 2017-2020 بمِنح بقيمة 86 مليون فرنك سويسرى، والتي تهدف إلى المساهمة في دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي للحكومة المصرية في إطار رؤية مصر 2030. وناقش الجانبان استراتيجية التعاون الجديدة خلال الفترة من 2021 إلى 2024، والتى يتم إعدادها حاليا بهدف تعميق الشراكة بين مصر وسويسرا.

ورحبت «المشاط» بزيارة الوزير السويسرى إلى مصر، معربة عن تقديرها للشراكة التنموية القائمة بين مصر وسويسرا، والتى وصلت إلى 700 مليون فرنك سويسري منذ بدء التعاون التنموي بين البلدين، مما ساهم في تنفيذ 200 مشروع، كما تبلغ محفظة التعاون الجارية ما يقرب من 48 مليون يورو في مجالات الاتصالات والتخطيط العمراني ومياه الشرب والصرف الصحي والنسيج والصحة والبيئة.

وأكدت الوزيرة تطلعها لفصل جديد من العلاقات التاريخية بين مصر وسويسرا يتعاون فيها البلدان في إطار استراتيجية التعاون الجديدة خلال الفترة من 2021 إلى 2024 لتكون وفق أولويات برنامج الحكومة المصرية وفى إطار العمل نحو تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مشيرة إلى أنه يتم التنسيق مع جميع شركاء التنمية لتحقيق شراكة وتكامل واتساق في برامجهم خلال مساهمتهم في المشروعات التنموية.

من جهته، أشار جاى بارميلان إلى أن مصر من أهم الدول بالنسبة لسويسرا في القارة الأفريقية، موضحا أن العام الماضى شهد الاحتفال على مرور 40 عاما من التعاون الإنمائى بين البلدين، مؤكدا دعم سويسرا لمصر في استكمال مسيرة الإصلاح الاقتصادي نحو تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وذكر أن سويسرا ستضع أولوية لرؤية مصر 2030 خلال الإعداد لاستراتيجية التعاون الجديدة (2021- 2024).

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء يعد الثانى للدكتورة رانيا المشاط، مع مسؤولين من سويسرا، منذ توليها وزارة التعاون الدولى، حيث سبق أن التقت الوزيرة بالسفير مانويل الصقر، مدير الوكالة السويسرية للتنمية، خلال مشاركتها بالمنتدى الاقتصادي العالمى بمدينة دافوس السويسرية، واتفق الجانبان على التنسيق والتشاور في المرحلة المقبلة على أوجه التعاون طبقا للاولويات والبرامج المختلفة.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال زيارة وزير الشؤون الاقتصادية والبحث والتعليم السويسري إلى مصر، وقع إعلان نوايا بين جامعة بدر وجامعة مدرسة إدارة الأعمال والضيافة في لوزيرن بسويسرا، ونص الإعلان على تقديم برنامج الحصول على درجة البكالوريوس لمدة 3 سنوات في إدارة الفنادق والسياحة، ودبلوم مهني لمدة عام، من الجامعة السويسرية، بالإضافة إلى توفير برامج تدريب لتطوير قطاع السياحة في مصر.

يأتى ذلك استكمالا لجهود الدكتورة رانيا المشاط، خلال توليها وزارة السياحة، وقيامها بالتعاون مع الإدارة الفندقية بلوزيرن في مجال التدريب ورفع كفاءة العاملين في قطاع السياحة المصري، والاستفادة من خبرات الكلية في مجال الضيافة والتعليم الفندقي، والذى يمثل جزءا من برنامج الاصلاح الهيكلى في قطاع السياحة الذي تم تدشينه في نوفمبر 2018.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة