بالصور.. زحام وتكدس أمام سنترال وبنك مصر فى نجع حماديمحافظ الشرقية يطمئن على جاهزية المدارس لاستقبال أصحاب المعاشاتمنع الأسواق الأسبوعية والعشوائية لمواجهة كورونا بالشرقيةانطلاق مبادرة "استفيد بوقتك" بطب القناةصحة الدقهلية تطلق حملة توعية بالشوارعمحافظ سوهاج يشدد على ضبط الأسعار ومنع التجمعات بالأسواقغدًا.. فصل التيار الكهربائي عن 10 ضواحي في قنا للصيانةصور.. حملات نظافة رفع الأتربة و المخلفات بشوارع إسنا جنوب الأقصرضبط 67 مخالفة تموينية في حملات رقابية بالمنياللوقاية من كورونا .. محلية الكوثر بسوهاج تطهر وتعقم دور الرعايةأرشيف الإنترنت يتسبب في أزمة بين الناشرين في الولايات المتحدةالمعهد الثقافي الإيطالي في القاهرة يتيح محتوى إلكتروني يوميا للقراء بسبب كورونا"تحدى الخير".. مبادرة للتبرع بـ35 سرير عناية مركزة لمستشفى جامعة المنصورةصور.. محافظ أسيوط يقود حملة تعقيم عيادات التأمين الصحى ومستشفى المبرة والرمدصور.. محافـظ المنوفية :توزيع شرائح التابلت بالإدارات التعليمية لمواجهة الزحاممحافظ دمياط: توزيع شرائح التابلت الخاصة بطلاب الثانوى من خلال 7 مدارسحملة مكبرة لتطهير وتعقيم شوارع مدينة أبو قرقاص فى المنياتحرير 209 محاضر تموينية وضبط 3450 كيس مكرونة مجهول المصدر بالمنوفيةمحافظ البحيرة: فتح المدارس المجاورة لمكاتب البريد لصرف المعاشات منعا للتزاحمرئيس مدينة أرمنت: مظلات أمام مكاتب البريد لتسهيل صرف المعاشات

وزيرة التجارة: 681 مليون دولار حجم التبادل التجاري مع المغرب العام الماضي

-  
الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة - صورة أرشيفية

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أهمية تفعيل العمل المشترك بين مصر والمغرب لتحقيق التكامل الصناعى بين البلدين والتصدير لأسواق دول الاتحاد الأوروبى والأسواق العربية والأفريقية، مشيرة إلى أن هناك فرصا كبيرة للتعاون الاستثماري المشترك خاصة في ظل الإمكانات والمقومات الهائلة التي يمتلكها اقتصادا البلدين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته الوزيرة مع أحمد التازي، سفير المغرب بالقاهرة، والذي تناول سبل تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وأشارت «جامع» إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في إطار اتفاقية أغادير والاستفادة من تراكم قواعد المنشأ لتطوير المنظومة الصناعية بالدول الأربع الأعضاء والتصدير لأسواق الاتحاد الأوروبى، لافتةً إلى أهمية تبادل الخبرات بين البلدين في المجال الاقتصادي وتبادل التكنولوجيات الصناعية المتطورة وتنفيذ برامج تدريبية مشتركة بالبلدين.

وأوضحت الوزيرة أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضى 681 مليون دولار منها 540 مليون دولار صادرات مصرية و141 مليون دولار واردات من المملكة المغربية.

ومن جانبه، أكد أحمد التازي حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي المشترك خاصة في ظل عمق العلاقات السياسية والتاريخية التي تربط شعبي البلدين الشقيقين.

ولفت إلى أن هناك فرص كبيرة لإحداث نقلة نوعية في مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة من خلال إقامة شراكات صناعية بين القطاع الخاص في الجانبين، إلى جانب التعاون المشترك في أسواق ثالثة مثل السوق الأفريقي والذي يتيح فرص استثمارية واعدة للقطاع الخاص المصري والمغربي.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة