لمجابهة كورونا.. «الإسكان»: فرق متخصصة لتعقيم مواقع المشروعات بالعلمين الجديدةمطرانيات المنيا: لا زيارات للمقابر في العيد.. واقتصار الفتح على الدفن فقط«الأرصاد»: شبورة وطقس معتدل شمالًا حار جنوبًا غدًا.. والقاهرة 24 درجةمفاجأة.. هل نجحت خطة مصر الاقتصادية في مواجهة كورونا؟ (إنفوجراف)فض سوق الطيور في بنها.. والدفع بمنافذ متحركة لبيع السلع بقليوبخطة لإنقاذ المنصورة من القمامة خلال «الحظر».. والمحافظ: ستعود عروس الدلتا (صور)كل ما تريد معرفته عن نظام التقييم بالمدارس الدولية.. «التعليم» تشرحذا أثليتك: فيفا يدرس تمديد الموسم الحالي للسماح بإنهاء الدوريات في العالمالسجن 10 سنوات للمتهمين بانتحال صفة رجال شرطة في عابدينالمرور في 24 ساعة.. ضبط 1358 مخالفة مرورية متنوعةالقبض على شخصين بحوزتهما مخدرات بالدقيتعرف على جهود قطاع "أمن المنافذ" خلال 24 ساعةتأجيل إعادة محاكمة المتهمين في "فض اعتصام النهضة"القبض على المتهمين بخطف مقاول وطلب فدية مليوني جنيه بـ15 مايوإحباط محاولة تهريب أقمشة الكمامات الطبية عبر مطار القاهرةتوقيع الكشف الطبي على 24 حالة بمستشفى الشرطة بالعجوزة"الداخلية" تغلق 190 محلا ومطعما و7 مراكز تعليمية لمكافحة "كورونا"هل ولد السيد المسيح فى 6 أبريل؟.. اعرف ما تقوله طائفة الموروموناستمتع مع محمد ثروت وبردة البوصيرى على قناة وزارة الثقافة باليوتيوبفى زمن كورونا.. كنيسة بنما تقيم قداس "أحد الشعانين" بهليكوبتر.. فيديو وصور

غدًا.. توقيع اتفاقية تعاون بين صندوق مصر السيادي وجهاز «الخدمة الوطنية»

-  
وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد تعقد الاجتماع الثاني للمجلس القومي للأجور - صورة أرشيفية

يوقع صندوق مصر السيادي، غدًا الاثنين، اتفاقية إطارية للتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع، لدراسة إعادة الهيكلة لبعض الشركات.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة الصندوق، في بيان صحفي، الأحد، أن الاتفاقية تهدف إلى دراسة إعادة الهيكلة لبعض شركات الجهاز لاستغلالها استثماريًا من خلال الصندوق بغرض تعظيم قيمة هذه الأصول وتطويرها بالشراكة بين الجهاز والقطاع الخاص.

وأشارت السعيد إلى دور صندوق مصر السيادي مؤكدة أنه يسير بخطى سريعة وواثقة نحو تفعيل عمله الاستثماري وجذب الاستثمارات بما يتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030، وأهداف الصندوق الاستثمارية لزيادة مساهمة رؤوس الأموال في الاقتصاد المصري وخلق فرص عمل لائقة للشباب وتنمية موارد مصر للأجيال الحالية والمستقبلية، مشيرة إلى اهتمام وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بعقد لقاءات مع المستثمرين بهدف توسيع قاعدة الفرص الاستثمارية المتاحة للصندوق؛ وذلك في ضوء حرص الدولة المصرية على التواصل والتفاعل المباشر مع المستثمرين وقطاع الأعمال، وفي إطار الاهتمام بتحفيز الاستثمار وتحقيق التنمية المستدامة في جميع مجالاتها.

وأضافت السعيد أن من ضمن أهداف صندوق مصر السيادي المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال إدارة أمواله وأصوله وتحقيق الاستغلال الأمثل لها وفقًا لأفضل المعايير والقواعد، وله في سبيل ذلك الاستفادة ونقل ملكية وإدارة أصول الدولة والجهات التابعة له.

جدير بالذكر أن السعيد كانت قد شهدت توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق مصر السيادي وشركة أكتيس بلندن للاستثمار المباشر والرائدة في الأسواق الناشئة، وذلك للتعاون الاستراتيجي للاستثمار بعدة قطاعات في مصر، وذلك خلال مشاركتها بفعاليات قمة الاستثمار الإفريقية البريطانية 2020 بالعاصمة البريطانية لندن.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة