وزيرة الثقافة تنعى شيخ الموزعين المايسترو إبراهيم الراديو20حديثا ضعيف السند قوى التـأثير.. نصوص غير صحيحة ويحبها الناسخليك فى البيت.. شاهد 20 لوحة لـ رفائيل رسام جدران الفاتيكانبعد الملكية.. ميجان ماركل تقرر العودة للتمثيل لكن بشروط.. ما هى؟مسلسلات رمضان.. هل يمنعها «كورونا» عن الظهور؟ (تقرير)توصيات البرلمان لمواجهة كورونا.. غدا بـ"اليوم السابع"إنهاء خدمة عامل بالأوقاف لفتحه مسجدا بحلوان لصلاة جنازة بالمخالفة لتعليمات الغلقتعرف على موقف القانون حال إيجاد مصل كورونا وطرحه بثمن باهظ من الشركة المصنعةرئيس جامعة حلوان: تصنيع ملابس وقائية لأطباء مستشفيات الحجر الصحىالطيار حسن منير مساعدا لرئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجويةالأكاديمية المهنية للمعلمين تناقش إتاحة برامج رقمية للتمكين المهنى للمعلمينمرصد الكهرباء : 26 الف 150 ميجا وات احتياطي بالشبكة اليوملمواجهة كورونا.. كيا تعلن عن مد أجل ضمان هذه السياراتنصائح مهمة لحماية السيارة والعناية بنظافتها.. تعرف عليها«ابدأ حلمك أون لاين».. «الثقافة» تطلق منصة رقمية لورشة تدريب الممثلوزير الثقافة تنعى شيخ الموزعين المايسترو إبراهيمالبيع على طريقة تُجار المخدرات.. «المصري اليوم» تخوض تجربة شراء «كمامات مغشوشة»طرده صاحب المنزل بسبب الإيجار.. قصة مأساوية لانتحار شاب في الخصوصالعثور على جثة طبيب داخل غرفته بمستشفى الشلاتينصور .. محلات كفر الشيخ التجارية تلتزم بقرار الغلق التام لمواجهة كورونا

نيفين جامع: نسعى لتعزيز دور مركز تحديث الصناعة للارتقاء بالصناعة المصرية

-  
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة - صورة أرشيفية

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، حرص الوزارة على تعزيز دور مركز تحديث الصناعة ليقوم بدوره الرئيسي في تطوير وتحديث القطاع الصناعي وزيادة تنافسية المنتج المصري بالسوقين المحلية والعالمية، مشيرةً إلى أهمية تفعيل برامج وأنشطة المركز وتعظيم الاستفادة من العائد على القطاع الصناعي بما يسهم في زيادة معدلات نمو صادرات الشركات المستفيدة خاصة الصغيرة منها والمتوسطة.

وقالت إن المركز يعد أحد الأذرع الفنية الرئيسية للوزارة للارتقاء بالصناعة المصرية، مشيرةً إلى أهمية وضع خطة عمل متكاملة للمركز تشمل التوسع في تقديم خدمات الدعم الفني والتقني للقطاعات الصناعية مع وضع مؤشرات أداء لقياس المردود والعائد على القطاع الصناعي.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقدته الوزيرة مع مسئولي مركز تحديث الصناعة لاستعراض أنشطة المركز الحالية.

ولفتت الوزيرة إلى أن الكفاءات والخبرات المتميزة المتوافرة بالمركز تمثل ركيزة أساسية لتعزيز دور المركز ككيان مؤسسي قادر على تنمية وتطوير الصناعة المصرية، مشيرة في هذا الإطار إلى حرص الوزارة على توفير التمويل اللازم للتوسع في أنشطة وبرامج المركز للمجتمع الصناعي وبما ينعكس ايجاباً على زيادة إنتاجية وجودة منتجات المنشأت المستفيدة.

وأشارت «جامع» إلى أهمية تدشين منصة الكترونية للصناعة الوطنية توفر المعلومات للقطاع الصناعي وتسهم في ربط مختلف الصناعات المصرية وتطوير سلاسل القيمة المحلية، لافتةً إلى أهمية تفعيل برامج المركز الموجهة للقطاع الصناعي خاصة فيما يتعلق بتعميق التصنيع المحلي وتحسين الجودة والإنتاجية للصناعة الوطنية وزيادة الصادرات وترشيد استهلاك الطاقة إلى جانب توفير الدعم الفني والتكنولوجي للصناعة الوطنية.

من جانبه، قال الدكتور عمر طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة ان المركز يسعى لتنفيذ خطة ورؤية الوزارة لخلق بيئة مناسبة للقطاع الصناعي ودعم المشروعات الانتاجية المستهدفة على المستويين الفردي والقطاعي من خلال تنفيذ برامج شاملة للدعم الفني لتحقيق النمو الصناعي المستدام، مؤكداً في هذا الإطار حرص المركز على تقديم المزيد من الخدمات المتميزة للقطاع الصناعي بما ينعكس ايجاباً على زيادة معدلات نمو القطاع الصناعي وزيادة معدلات الإنتاجية والتصدير.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة