أفلام تسجيلية وحفلات موسيقية مجانا من مكتبة الإسكندرية عبر يوتيوب.. تعرف عليهامحمد ثروت: نجلي سبب عودتي للساحة الفنيةالمركز القومي لثقافة الطفل يطلق أغنية "أوعى كورونا" بلغة الإشارة | فيديوزحام شديد أمام مقرات صرف المعاشات فى العريش اليوم.. صورصحة شمال سيناء: نتائج الفحص لمشتبه فى إصابته بكورونا سلبيةحملات التفتيش على المنشآت الطبية والغذائية بالشرقية للوقاية من فيروس كوروناتسليم شريحة تابلت لطالب ثانوى ببورسعيد بعمارات العزل المنزلى لأداء الإمتحانشادر لبيع السلع بسعر الجملة للتخفيف على مواطنى بنى سويف فى أزمة كورونااستمرار فض الأسواق بقرى ومراكز الشرقيةوكيل تعليم المنيا يساعد عامل فى تعقيم مكاتب المديرية ..صورصور.. فرز حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد بمستشفي بنى سويف الجامعىمحافظ الوادى الجديد يلتقي ممثلي الجمعيات الجادة بالداخلة لدعم الأسر الأكثر فقراضبط 649 مخالفة تموينية متنوعة بالقليوبية منذ تطبيق قرار الحظرمصراوي يكشف.. قرار نهائي من أحمد حجازي بشأن بيراميدز والأهليبعد فعلته غير الأخلاقية.. مانشستر سيتي يقرر معاقبة ووكرمنافس محتمل لصلاح.. ليفربول يلجأ للسلاح الألماني في الصيفدخول عقار الإيدز leronlimab مرحلة التجارب الثانية لعلاج فيروس كوروناكيف تفرق بين أعراض الحساسية الموسمية والبرد والربو وفيروس كورونا؟هل يزيد الجو الملىء بالأتربة انتشار فيروس كورونا أم يقتله؟فيروس كورونا ينقل فى أجسامنا منذ سنوات.. علماء يكشفون تفاصيل خطيرة

«المالية»: سداد 94 مليار جنيه لصناديق التأمينات حتى يناير الماضي

-  
الدكتور محمد معيط وزير المالية خلال مؤتمر افتتاح المقر الرئيسي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل بالقاهرة - صورة أرشيفية

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ارتفاع جملة المبالغ التي حولتها الخزانة العامة لصالح صناديق المعاشات التابعة للهيئة القومية للتأمين والمعاشات، خلال الفترة من أول يوليو العام الماضى حتى نهاية يناير الماضى لـ94 مليار جنيه تمثل أكثر من 58% من مبلغ الـ160.5 مليار جنيه، ويزيد معدل السداد سنوياً بنسبة ٥.٧٪ بدءًا من العام المالى الحالى 2019/2020 تنفيذًا لاتفاق سداد أموال التأمينات الاجتماعية.

وقال معيط في بيان، السبت، إن وزارته حريصة على سرعة تنفيذ هذا الاتفاق الذي يتيح لهيئة التأمينات لأول مرة تدفقات مالية ضخمة حتى تتمكن من أداء رسالتها في خدمة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والمؤمن عليهم والوفاء بكامل التزاماتها المالية والأدبية تجاههم، بجانب ما تمثله تلك التدفقات من قوة استثمارية محفزة للنمو الاقتصادى حيث يعاد ضخها مرة أخرى في شرايين الاقتصاد القومى سواء من قبل الهيئة التي تعد من أهم اللاعبين في سوق الاستثمار المصرى أو من قبل أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم باعتبارهم قوة شرائية في السوق الاستهلاكية.

وأضاف الوزير أنه أصدر تعليمات لمسؤولى قطاعى التمويل والموازنة العامة بالوزارة للإسراع في سداد مستحقات التأمينات الاجتماعية بحيث يتم سداد كامل الـ160.5 مليار جنيه للعام المالى الحالى قبل نهاية يونيو المقبل، وسيتم بعد ذلك سداد هذا المبلغ وزيادة ٥.٧٪ سنوياً، لافتًا إلى أن هذا المبلغ يعد أكبر من ضعف المساهمات التي تقدمها الخزانة العامة سنوياً لصناديق المعاشات، ما يعكس الأهمية البالغة التي توليها القيادة السياسية لشبكة الحماية الاجتماعية التي تتبناها الدولة والتغير في أولويات الإنفاق العام للدولة الذي أصبح يركز على برامج البعد الاجتماعى وسياسات التنمية البشرية الهادفة لرفع كفاءة خدمات قطاعى التعليم والصحة باعتبارهما مع برامج الحماية الاجتماعية أفضل آليات مكافحة الفقر وتحسين مستويات المعيشة للشرائح الأولى بالرعاية وأيضًا الالتزام بسداد مستحقات صناديق المعاشات لدى وزارة المالية وهو ما يعكس الأهمية البالغة التي توليها القيادة السياسية لتصحيح الأوضاع لصالح أصحاب المعاشات والمؤمن عليهم.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة