تجديد حبس عاطل لحيازته 18 ألف قرص مخدر بالإسكندريةضبط 38 قضية تموينية من بينها 416 كمامة مجهولة المصدر بسوهاجالنيابة تطلب التقرير الطبى لواقعة سقوط فتاة من أعلى كوبرى البدرشينحبس 3 متهمين بنشر شائعات ضد الدولة 15 يومًا على ذمة التحقيقالتحفظ على 7 آلاف عبوة من مستلزمات الطبية بالإسكندريةصور.. ضبط 130 شخصاً خرقوا حظر التجوال بدمياطحبس صاحب مخزن ضبط بحوزته 7 أطنان سلع غذائية فاسدة فى مصر القديمةضبط منفذ يبيع لحوم بأعلى من السعر الرسمى ومخابز تلاعبت بوزن الرغيف بالدقهلية.. صورهاشتاج حال الرجالة في البيت إيه يتصدر تويتر.. ومغردون: إحنا قاعدين بقرار جمهورىالقوات المسلحة تطهر وتعقم ميدان العتبة وحى الموسكى ومنطقة الأسواق التجاريةزوجته وابنته في الحجر.. سعفان يتلقى تقريرا عن أول حالة وفاة لـ مصري بالسعوديةشاهد.. تعقيم القوات المسلحة لميدان العتبة وحى الموسكى ومنطقة الأسواق التجارية لمواجهة فيروس كوروناموجز السوشيال ميديا.. مذيعة شهيرة تتعرض لحادث.. محمد رجب لمتابعيه: ابقوا في منازلكمإعلامية كويتية: فيروس كورونا حرب بيولوجية .. ومصر انتصرت بعقول أبنائهاأهم الأخبار.. قرار عاجل من البنك المركزي بسبب كورونا.. ودولة عربية ثالث أكثر دول العالم تعافيا من الفيروسنجيب ساويرس يصلي من أجل العالم: ربنا يزيل تلك الغمةًشاهد.. زحام في شوارع مدينة نصر رغم التحذيرات من كورونابسبب كورونا.. قطاع الإنتاج الحيواني يتلقى طلبات المواطنين عبر التليفون والإيميلمصطفى الفقي: "إتاحة المعرفة إلكترونيا" أحد التوجهات الرئيسية لمكتبة الإسكندريةالمعهد الثقافي الفرنسي يمد إغلاق فروع أسبوعين حتى 15 أبريل

«مفوضي الدولة» يوصي برفض رسوم الوقاية على «البيليت»

-  
مجلس الدولة - صورة أرشيفية

أودعت هيئة مفوضي الدولة، السبت، تقريرها بشأن الدعوى المقامة من شركات الدرفلة ضد وزير التجارة والصناعة «بصفته» ورئيس مصلحة الجمارك «بصفته» بالاضافة إلى شركات الصلب المتكاملة وشبه المتكاملة والمتدخلين انضمامياً اليهم حيث أوصي التقرير بقبول الدعوى شكلاً ورفضها موضوعاً وألزم المدعين بالمصروفات وهو ما يعني التوصية باستمرار الرسوم الوقائية.

وكانت أهم الاسباب التي بني عليها التقرير توصياته هو ثبوت وجود علاقة سببية مباشرة بين الزيادة الحادة والمفاجئة في واردات البيليت وبين الضرر الجسيم الذي لحق بالصناعة المحلية طبقا لما توصلت اليه سلطة التحقيق في تقديرها النهائي وبناء عليه أصدر وزير التجارة والصناعة القرار المطعون فيه رقم 907 لسنة 2019 فيما تضمنه من فرض تدابير وقائية نهائية متدرجة لمدة ثلاث سنوات شاملة فترة التدابير الوقائية على الواردات من صنف البيليت وحديد التسليح. وأضاف تقرير مفوضي الدولة ان القرار المطعون عليه «هو اعلاء الصالح العام وحماية قطاع من قطاعات الصناعة المحلية من الممارسات التجارية غير العادلة التي يتعرض لها، وهو ما لم يتمكن مقيمو الدعوى الماثلة من اقامة الدليل على عكس ذلك، ومن ثم يضحى القرار المطعون فيه قد صدر قائما على سببه القانوني المبرر له قانوناً».

وكانت شركات الدرفلة قد أقامت دعواها بتاريخ 2019/12/3 طالبة في ختامها الحكم بوقف تنفيذ القرار الوزاري رقم (709) لسنة 2019 بشأن فرض تدابير وقائية نهائية على الواردات من صنف حديد التسليح والبيليت، وفي الموضوع بالغاءه وما يترتب على ذلك من آثار. وقد أصدرت محكمة القضاء الإداري، الدائرة السابعة، قرارها يوم السبت الموافق 2020/2/1 بتأجيل القضية لجلسة 2/22 للإطلاع على تقرير هيئة مفوضي الدولة وتقديم المذكرات.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة