عميد طب طنطا: قنوات على يوتيوب لكل أقسام الكلية تضم جميع المحاضرات الإكلينيكيةحملات نظافة مكثفة وتفريغ الحاويات من القمامة فى إسنا أثناء الحظر .. صورصور..“لو تقدر تساعد ساعد".. شباب زفتى بالغربية يدشنون حملة لخدمة الطوارئ الليلية"بنت الخير" شجرة الدوم العتيقة مهددة بالانقراض فى الوادى الجديدأضرار اشعة الشمس على أصحاب البشرة الداكنةلو جاله تسمم من الكلور.. اعرفى ازاى تنقذى طفلك بسرعةطلاب أولى ثانوى يؤدون "اليوم" امتحان الأحياء ضمن الاختبارات التجريبية3 عقوبات بقانون "قمع التدليس" تتصدى لجرائم غش السلع والمسلزمات الطبيةانتهاء اليوم الثالث عشر لحظر التجوال.. وإعادة الانتشار الشرطى فى السابعة مساءأكبر بدر عملاق فى 2020 يزين سماء مصر اليومعلماء يحولون بنية الغلاف البروتينى لفيروس كورونا إلى مقطوعة موسيقيةشاهد.. شوارع برشلونة الإسبانية شبه خالية بسبب إجراءات الحجر الصحىالمؤشر نيكي يرتفع 1.63% في بداية التعامل بطوكيوالجمال تستغل خلو مكة وتكسر حظر التجول (فيديو)1265 وفاة و29 ألف إصابة جديدة بكورونا في أمريكا خلال 24 ساعة3 أفلام للزعيم تكشف "خفة دم" نجوم الكرة المصرية "في زمن كورونا"10 إجراءات من "الاتصالات" لمواجهة فيروس كورونا.. تعرف عليها4 جرائم تعرضك للحبس والغرامة خلال حظر التجوال.. تعرف عليهازوج لمحكمة الأسرة: "قضيت مؤبد مع زوجتى سليطة اللسان وفى الآخر عايزه تخلعنى"محمد ثروت يحيي ليلة النصف من شعبان إلكترونيًا على قناة ثقافة في "يوتيوب"

الأب رفيق جريش يكتب: غادة والي.. شكرًا

-  

غادة والى الوزيرة المصرية التي اختيرت لتقود منظمة الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات، كانت من أنجح الوزراء والوزيرات منذ أن أودع في عهدتها وزارة التضامن الاجتماعى منذ الأول من مارس 2014، فعملت بسرعة الصاروخ في ضبط عمل هذه الوزارة بعد أن تسلمتها من حكومة الإخوان مهلهلة واستطاعت في فترة وجيزة أن تثبت وجودها ووجود وزارتها وكان لها من الشجاعة في مراجعة قانون الجمعيات الأهلية الشامل حتى يتوافق مع تطلعات وآمال وخدمات الجمعيات الأهلية ذاتها.

كذلك امتازت بالمرونة وتخطى المشكلات البيروقراطية في إطار القانون والمصلحة العليا للشعب المخدوم، وكذلك التحرك هنا وهناك من خلال المبادرات مثل مبادرة سكن كريم وتطوير 437 وحدة اجتماعية و500 حضانة لرعاية الأطفال وإنقاذ 4300 ألف من الحالات المشردة من خلال فريق التدخل السريع، كما عملت على توصيل الغاز لمنازل 450 ألف أسرة فقيرة بالتعاون مع وزارتى البترول والكهرباء، كذلك إقامة 60 ألف مشروع متناهى الصغر وكذلك الزيارات والاجتماعات فهى واجهة مشرفة لمصر، وخيرًا فعل السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى بدعم ومساندة الوزيرة في الارتقاء إلى منصبها الدولى، بل شدد الرئيس عبدالفتاح السيسى على دعم مصر لدور الأمم المتحدة ودور منظمة الأمم المتحدة تجاه مناهضة الجريمة والمخدرات ومواجهة التحديات العالمية والإقليمية. وأكد الرئيس خلال استقبالها كوكيل سكرتير عام الأمم المتحدة والمدير التنفيذى لمنظمة الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات والمدير العام للأمم المتحدة في فيينا، على أهمية نقل وتبادل الخبرات في مجالات مكافحة الفساد والجريمة المنظمة والاتجار في البشر والمخدرات، معربًا عن التهنئة لـ«والى» متمنيًا لها النجاح في مهامها الدولية الجديدة. كما تقدمت «والى» للرئيس بخالص الشكر والتقدير لدعمها للترشح لمنصبها الجديد، وكذا على ثقته لإتاحة الفرصة لها لخدمة الوطن على مدى 6 سنوات كوزيرة للتضامن الاجتماعى.

ولدت غادة والى عام 1966 ودرست في مدارس الراهبات وقد كلفها إبراهيم محلب بتولى حقيبة وزارة التضامن الاجتماعى في وزارته الأولى واستمرت في منصبها في وزارته الثانية ووزارة شريف إسماعيل ووزارة مصطفى مدبولى. بعد أن كانت الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية وأدت اليمين الدستورية في حكومة الدكتور شريف إسماعيل. لقبت الدكتورة غادة والى على مدى 6 سنوات من توليها حقيبة التضامن بالوزيرة «الأكثر اجتهادًا» لكثرة اهتمامها ونشاطها داخل الوزارة، ورسخت في أذهان كل من يحيط بها مبدأ إتقان العمل، واتخذت من منصبها محورًا للنهوض بالمجتمع وخدمة المواطن البسيط، يعرفها البعض بالمرأة الحديدية التي لا تقف أمامها أي عقبة، مسيرتها مليئة بالإنجازات طوال فترة توليها المنصب.

الدكتورة غادة والى حاصلة على بكالوريوس جامعة كولورادو بالولايات المتحدة 1987 في العلوم الإنسانية- ماجستير في العلوم الإنسانية 1990 جامعة كولورادو في الولايات المتحدة- دبلوم في إدارة التنمية الدولية في الجامعة الأمريكية 1993- دبلوم في التمويل متناهى الصغر جامعة كولورادو، بولدر 1996- بدأت عملها في مجال التنمية منذ سبعة عشر عامًا عملت فيها عن قرب مع عدد من منظمات المجتمع المدنى والوزارات وسلطات التنمية المحلية والجهات المانحة والعمل المدنى.

تولت غادة والى بجانب منصبها وبهذه الصفة: رئيس المجلس التنفيذى لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالجامعة العربية والصندوق العربى للعمل الاجتماعى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لبنك ناصر الاجتماعى، رئيس مجلس إدارة المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، رئيس مجلس إدارة المجلس القومى لمكافحة الإدمان، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، نائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصرى، عضو مجلس أمناء المعهد القومى للإدارة.

وعند اختيار السيدة نيفين القباج الوزيرة الجديدة للتضامن، استقبلتها الدكتورة غادة والى بالورود مع موظفى الوزارة عند السيارة بالزغاريد ضاربة المثل في المحبة والاحترام وإعطاء علامة لاستمرارية العمل والنهوض بمصر مهما تغير الأشخاص في المناصب. لهذا كله وغيره نقول لها: لك الشكر الجزيل لعملك الرائع، ووفقك الله في منصبك الدولى الجديد، فستتشرف بك مصر.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم