الدولار يعزز مكاسبه في ظل تفاقم التبعات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونارويترز: كبريات شركات التكرير الصينية سترفع الإنتاج 10% في أبريلالعقود الآجلة لخام برنت تقلص خسائرها وترتفع مقتربة من 30 دولارا للبرميلبسبب كورونا.. اقتراح باستكمال الدوري الإنجليزي في الصينسواريز يرد علي اتهامات رفض مساعدة نادي برشلونةميدو: محمد صلاح لن يشارك مع منتخب مصر بأمم إفريقيا في حالة واحدةحازم إمام: جماهير الزمالك سبب اعتزاليفى اليوم العالمى لـ«الدرن»: مناعة الجسم تكفي.. و٤ أدوية للشفاء226 ألف إصابة مؤكدة بكورونا بالولايات المتحدة من بين مليون إصابة عالميةالإدارة الأمريكية: تفشي كورونا أدى لتفاقم أوضاع الأقليات الدينية حول العالمالسعودية تعلن عن إجراءات جديدة تبدأ اليوم لمواجهة كورونااستطلاع: 40% من الأمريكيين فقدوا وظائفهم بسبب تفشي كوروناكوريا الجنوبية تعلن عن أول حالة وفاة بكورونا بين الأطباء10 آلاف وفاة بكورونا في إسبانيا وبطالة غير متوقعة تجتاح دول العالمبحث جديد قد يغير النصيحة بشأن ارتداء كمامات الوقاية من كوروناقبرص تمدد حظر الطيران على الرحلات التجارية لمدة أسبوعينارتفاع عدد المتعافين من كورونا في الكويت إلى 82 شخصًاالصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط وتطالبها بتحرك أسرع ضد كورونافيديو وصور.. نقل جثمان متوفى ثان بكورونا داخل سيارة نصف نقل ببورسعيدمن 3 ابتدائى لـ 3 إعدادى.. إزاى تعد مشروع بحث × 10 معلومات.. انفوجراف

«الإسكان الاجتماعي» يوقع بروتوكول تعاون مع «QNB» لتمويل محدودي الدخل

-  
المصري اليوم تحاور«الدكتورة مى عبدالحميد»، رئيسة صندوقى التمويل العقارى والإسكان الاجتماعى - صورة أرشيفية

وقعت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل، مع محمد الديب، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لبنك QNB، بروتوكول تعاون بقيمة 2 مليار جنيه، في إطار مبادرة البنك المركزي للتمويل العقارى لمحدودي الدخل.

يأتى هذا التوقيع الذي يمثل شريحة تمويلية جديدة بقيمة 2 مليار جنيه استكمالا للنجاح الذي شهدته المرحلة من بروتوكول التعاون مع صندق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى بقيمة 400 مليون جنيه وضمن خطة البنك لتوسيع قاعدة مشاركته في تمويل عملاء الصندوق من خلال زيادة حجم التمويلات التي يقدمها البنك للمواطنين من محدودى الدخل.

وأعربت «عبدالحميد» عن سعادتها بتعاون الصندوق مع بنك Qnb الأهلى قائلة إنه واحد من أهم البنوك المشاركة في مبادرة المركزى، حيث حقق نجاحا كبيرا في تمويل أكثر من 3800 مواطن من محدودى الدخل خلال الشريحة الأولى من هذه البروتوكول، متوقعة زيادة أعداد المستفدين 4 أضعاف.

وأضافت «عبدالحميد» أن لمبادرة البنك المركزى الأخيرة الأثر في دعم منظومة التمويل العقارى في مصر ومنحها دفعة هائلة من حيث حجم التمويلات وتيسير المعاملات المصرفية قبل منح المواطن القرض العقارى المطلوب.

وتابعت: «البنوك التي عملت ضمن مبادرة محدودى الدخل اكتسبت خلال السنوات الماضية خبرة كبيرة وأطلقت إدارة متخصصة في التمويل العقارى».

من جهته، أكد محمد الديب، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لبنك QNB، أن مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى لمحدودى الدخل تعد من أنجح المبادرات التي تم إطلاقها في المحلى خلال السنوات الماضية، مؤكدا بعد نجاح الشريحة الأولى من بروتوكول التعاون مع صندوق التمويل العقارى ودعم التمويل بقيمة 400 مليون جنيه جاء هذا البروتوكول الذي يتضمن شريحة تمويلية جديدة بقيمة 2 مليار جنيه لتلبية المزيد من الاحتياجات التمويلية لمحدودى الدخل بتمويل طويل الأجل يصل إلى 20 عاما بفائدة 5 و7%.

وأشار «الديب» إلى أن البنك قام بإنشاء وحدة متخصصة للتمويل العقارى للعملاء من محدودى الدخل لما يساعد على تحقيق الهدف من البروتوكول نحو زيادة الحصة السوقية للبنك في سوق التمويل العقارى لفئة محدودى الدخل وهو ما يتواكب أيضا مع سياسة الدولة المصرية، واستمرارا لدور البنك التنموي والحيوى لدعم تلك المبادرات للنهوض بالوطن والاقتصاد القومى ومحاولة لتوفير حياة كريمة للفئات الأقل دخلا في المجتمع المصرى.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة