أنس جابر تفكر في اللجوء لممارسة الرقص حفاظا على لياقتهاالاتحاد الإماراتي ينهي عقد الكرواتي «يوفانوفيتش» مدرب المنتخب«وليان» يؤكد رحيله عن تشيلسي هذا الصيف«موراتي»: تعاقد إنتر مع «ميسي» ليس مستحيلاريال مدريد يفكر في توفير 75 مليون يورو من رواتب لاعبيه"بيت الحكمة" يعلن نتائج جائزة وحيد السعيد للترجمة بين الصينية والعربيةلمواجهة كورونا.. تطهير وتعقيم المحكمة والسنترال ومطار مطروحعلى مساحة 16 فدانا.. بدء العمل في مصنع تدوير القمامة بسندوبضبط مصنع عصائر مجهولة المصدر وتحرير 74 محضرا تموينيا بسوهاجإزالة 14 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في سوهاجالتنمية المحلية: المنوفية تتصدر المحافظات في تنفيذ إجراءات مواجهة كوروناننشر أسعار الخضراوات والفاكهة المخفضة بالمعرض اللوجستي بمطروحلإجراء الكشف الطبي لها.. حصر أسر انتقلت من بورسعيد لشمال سيناءضبط طن لحوم مصنعة ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالزقازيقلمواجهة كورونا.. محافظ أسوان يوجه بتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم في كافة المناطقحملة لإزالة التعديات والمخالفات بمركزي صدفا وأبنوب في أسيوطكيف تعاملت اللجان النوعية بالبرلمان مع شكاوى المواطنين لمواحهة "كورونا"؟مقترح برلماني لرئيس الوزراء للخروج من الأزمة الاقتصادية لـ"كورونا"مركز الأزهر العالمي للفتوى يوضح صحة حديث "الصيحة"2000 جنيه.. التنمية المحلية: 914 ألف جنيه لـ457 أسرة بالزرايب

«STC» السعودية تشتري حصة «فودافون» العالمية بمصر بـ2.392 مليار دولار

-  
شركة فودافون - صورة أرشيفية

أعلنت مجموعة فودافون العالمية وشركة الاتصالات السعودية STC، توقيعهما مذكرة تفاهم لبيع محتمل لحصة فودافون العالمية البالغة 55% في فودافون مصر إلى شركة الاتصالات السعودية.

وتوصل الطرفان إلى اتفاق على بيع كامل أسهم شركة فودافون العالمية في شركة فودافون مصر بقيمة تقرب من 2.392 مليار دولار، وتنوى الشركتان إبرام اتفاقات نهائية بعد إستكمال الإجراءات والموافقات اللازمة من الجهات المعنية وإتمام الفحص المالى النافى للجهالة على شركة فودافون مصر، ومن المتوقع اتمام عملية البيع فى نهاية يونيو 2020.

وبحسب بيان لشركة فودافون مصر، الأربعاء، فإن فودافون العالمية والشركة السعودية للإتصالات تعتزمان حال الإنتهاء من الصفقة الدخول في اتفاقية شراكة طويلة الأجل فى السوق المصرى تشمل العديد من الفوائد المتبادلة أهمها الإستمرار فى إستخدام علامة فودافون التجارية ، وإتفاقيات التجوال المتميزة ، والإستفادة من الأسعار وإتفاقيات المشتريات المركزية لشركة فودافون العالمية، ومجموعة من الخدمات الأخرى.

وتضمن هذه الاتفاقية لفودافون مصر الاستمرار في تقديم منتجات وحلول تكنولوجية مبتكرة لعملائها فى قطاعى الشركات والأفراد.

وتعتزم شركة فودافون العالمية الاستمرار فى وجودها فى السوق المصرى عن طريق شركة فودافون للخدمات الدولية ( VOIS) المعنية بتقديم خدمات التعهيد للعديد من أسواق فودافون العالمية وعملائها فى حول العالم، ويبلغ عدد الموظفين فى فودافون للخدمات الدولية فى مقراتها الثلاث بالقرية الذكية والقاهرة والأسكندرية سبعة آلاف وثمانمائة موظف ، مع خطة توسعية لخلق ألف فرصة عمل خلال عام 2020/2021.

وقال نيكولاس ريد، الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون، إن هذه الخطوة تتماشى مع أولويات الشركة فى تعظيم الفائدة للاستثمارات فى الأسواق العالمية، والتركيز على أسواق اوروبا و أفريقيا وتقليل أعباء الديون الصافية والذى من شأنه تحقيق أفضل عائد للمساهمين.

من جانبه، قال ناصر الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية، إن الاستحواذ المحتمل على شركة ناجحة مثل فودافون مصر خطوة تتماشى مع إستراتيجية الشركة للنمو إقليميا، مشيرا إلى أن إتمام الصفقة مربوط بإنهاء إجراءات الفحص المالى النافى للجهالة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة