أخبار التوك شو.. أنت تاج على رؤوسنا.. كورونا حتى في البحر.. واحد يصيب 1000.. إيه الميزة في الكذب؟ مفاجآت التموين في أبريل.. البابا فرنسيس يحتفل بـ أحدهي السبب.. روسيا تلقي اللوم على دولة عربية بإصابتها بـ الكوروناحقيقة اكتشاف فرنسا لقاحا لـ وباء كورونا ؟ تفاصيلالسعودية تعلن وصول إجمالي المصابين بفيروس كورونا إلى 2385 حالةخاف من الفضيحة.. أسباب سرقة أردوغان شحنة المواد الطبية من إسبانياشيخ الخطاطين العرب: أتبنى المواهب من خلال مساعدات شخصية للمبدعين والمتميزين.. فيديوسلطنة عمان تطلق طائرات مسيرة لمتابعة إجراءات الوقاية ضد وباء كورونا.. فيديولمواجهة كورونا .. خط أحمر يدشن مبادرة خليك في بيتك أمان بمشاركة نجوم المجتمعالتنمية المحلية: تلقينا أكثر من 1447 رسالة خاصة بفيروس كورونا.. فيديو3000 بدلة يوميا .. الهند تصنع ملابس واقية ضد كورونا .. فيديو"الإجازة المبكرة"..مبادرة إماراتية لموظفي القطاع الخاص الراغبين في العودة لدولهمصدمة في لندن بعد وفاة 5 من عمال الحافلات بسبب كوروناألمانيا: وصول مليوني كمامة من الصين إلى برلينهونج كونج: قد نستغرق 6 أشهر لمواجهة التداعيات الاقتصادية لـ"كورونا"الزعيم العمالي البريطاني الجديد: ارتكبنا "أخطاء خطيرة" في مواجهة كوروناهولندا تسجل 115 وفاة جديدة بكورونا خلال 24 ساعةارتفاع الوفيات بكورونا في السعودية إلى 34 حالةديوان المستشارية بألمانيا: لم نصل للذروة في "إصابات كورونا"في جاكرتا.. ممنوع ركوب من لا يتردي كمامة المواصلات العامةرئيس الحكومة اللبنانية: حريصون على العودة الآمنة للمغتربين

«توفيق» يبحث مع رئيس الهيئة الترويج للفرص الاستثمارية

-  
اجتماع وزير قطاع الأعمال العام مع رئيس هيئة الاستثمار

استقبل هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لبحث أوجه ومجالات التعاون المشترك.تناول الاجتماع سبل التعاون بين الوزارة والهيئة فى عدد من المشروعات التى تنفذها الوزارة من خلال الشركات التابعة لها، ومنها الترويج لاستغلال بعض الأصول غير المستغلة للاستفادة منها فى أغراض صناعية، خاصة فى مجال الملابس الجاهزة من خلال تأجير بعض المساحات والعنابر غير المستغلة وغير المدرجة ضمن خطة تطوير قطاع الغزل والنسيج، ما يسهم فى توفير الآلاف من فرص العمل للشباب. أشار الوزير، فى بيان صحفى «أمس» إلى القيام مؤخرًا بتأجير مصنع مغلق منذ نحو 10 سنوات فى مدينة بلبيس تابع للشركة العامة للجوت- تحت التصفية- حيث يجرى حاليا العمل على استغلاله من خلال شركة «هاندا» إحدى كبريات الشركات الصينية فى صناعة الملابس الجاهزة بما يوفر نحو 5 آلاف فرصة عمل.

كما تطرق إلى الجهود المبذولة فى التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج فى الشركات التابعة والذى يشمل تحديث البنية التحتية للمصانع وتوريد أحدث الماكينات والمعدات، فضلا عن إجراءات الإصلاح المالى والإدارى وتأهيل رفع كفاءة العاملين، بهدف النهوض بهذا القطاع الحيوى والمهم.

وفى سياق آخر، استعرض الوزير إمكانية التعاون مع الهيئة فى إطار قيام الوزارة بإعداد «كتالوج إلكترونى» لجميع المنتجات المصرية بهدف الترويج لها وفتح أسواق تصديرية جديدة، وذلك ضمن مشروع «جسور» الذى أطلقته الوزارة لتعزيز ودعم التجارة الخارجية وتستهدف أولى مراحله دول شرق إفريقيا، من خلال توفير خدمات النقل البرى والبحرى والشحن والتفريغ والتخليص الجمركى والتخزين والتأمين إضافة إلى التعاون بين الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى والبنوك الحكومية الثلاثة مع أغلبية من القطاع الخاص فى تأسيس شركة للتسويق والوساطة، حيث سيتم توفير هذه الخدمات من خلال نافذة واحدة ما يشجع الشركات الصغيرة على تصدير منتجاتها للخارج.

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار عن تطلعه للتعاون مع الوزارة وعرض الفرص الاستثمارية التى توفرها على المستثمرين، وكذلك إجراءات تحفيز الصادرات للخارج، وتم الاتفاق على الترتيب لعقد اجتماع فى وقت لاحق بحضور الوزير مع مجموعة من المستثمرين لاستعراض هذه الفرص ما يسهم فى دفع جهود التنمية والاستثمار فى مصر.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة