مهرجان أهداف.. المقاولون العرب يكتسح نادي مصر بسداسية قاسية«شريف وسافيولا» يقودان هجوم إنبي لمواجهة مصر المقاصةحلم البطولة العربية يداعب سموحة بعد انتفاضة مدربه «سامي»تشكيل هجومي لنادي مصر المقاصة لمواجهة إنبي بالدوري الممتازالتعاون الإسلامى: الشيخ صباح الأحمد كان صوتا للحكمة والاعتدالمدرب أستون فيلا: فرصنا في الفوز بالمباريات أصبحت كبيرة بسبب ما نفعله حالياسموحة: ناصر ماهر وافق على الاستمرار معنا في الموسم الجديدمباشر في الدوري - إنبي (0) - (0) مصر للمقاصة.. هدف ملغيحكم جديد لـ الزمالك بقضية عمر جابرمدبولي من كفر الشيخ: المشروعات تستهدف خدمة المواطن في المقام الأول (صور)حبس 8 متهمين وإخلاء سبيل 12 آخرين في وقائع «الشغب والتجمهر» الأخيرةالنيابة تكشف تفاصيل جديدة حول وفاة طفل بسبب «بابجي» في بورسعيدالبرلمان ينكس اعلامه حدادا على امير الكويتإعفاء أبناء شهداء الأطقم الطبية من المصروفات الدراسية في جامعة بني سويفرئيس البرلمان ينعى أمير الكويت: جاهد من أجل لم الصف العربي ونبذ الفرقة ورأب الصدعالخرطوم: وصول هدية المخابز المقدمة من مصر الى السودانرئيس «الوطنية للانتخابات» يرد على مزاعم تأجيل «النواب»بعد وفاة طفل بورسعيد.. «القومي للطفولة» يحذر من إدمان الألعاب الإلكترونية والإنترنتبقيمة 122 مليون جنيه.. صرف الدفعة الثانية من تعويضات المنازل للمواطنين المضارين في رفح (صور)افتتاح معرض الإسكندرية للكتاب في الفترة من 1 حتى 10 أكتوبر

«صحة الإسكندرية» تكشف حقيقة إصابة رضيع بفيروس كورونا

   -  
تعرف على تدابير السلامة في المطارات الدولية الرئيسية ضد فيروس «كورونا»

نفى الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية، ظهور أي حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد في المحافظة.

وقال «عثمان» في بيان، الثلاثاء، إنه تم دخول طفل حديث الولادة إلى المستشفى، 21 يناير الجاري، بعد الاشتباه بإصابته بنزلة شعبية.

و بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، تبين أن الطفل أصيب قبلها بأعراض الرشح والسعال وارتفاع درجة الحرارة لمدة 15 يوما.

وأظهرت تحاليل الفيروسات إصابة الطفل بفيروس كورونا من نوع OC43؛ وهو من فيروسات كورونا الشائعة، والتي تسبب ظهور أعراض نزلات البرد البسيطة.

وأشار «عثمان» إلى أن الإصابة لا تسبب أعراضا أشد إلا في حالات مرض نقص المناعة وبعض مرضى القلب والأطفال وكبار السن.

وأوضح «عثمان» أن الطفل أتم مراحل علاجه ثم غادر المستشفى بتاريخ 25 الجارى بعد تحسن حالته.

وبيّن «عثمان» الفرق بين النوعين؛ حيث إن فيروس كورونا من نوع OC43 يختلف عن فيروس كورونا المستجد 2019-nCoV في الصين.

وأكد «عثمان» أن الطفل المصاب لم يغادر البلاد منذ مولده، ولم يتصل مع أي شخص قادم من مناطق فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن اسم فيروس كورونا يطلق على عدد كبير من الفيروسات التي تسبب أمراض الجهاز التنفسي تتراوح بين نزلة البرد البسيطة والأمراض التنفسية الشديدة حسب نوع الفيروس، حيث تعد فيروسات كورونا الشائعة مسؤولة عن 10: 15% من نزلات البرد العادية التي تصيب الإنسان سنويا.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة