أهالي سمالوط يشيعون جثمان النائب علي الكيالحفاظا على أرواح المواطنين.. لجنة هندسية لمراجعة المطبات الصناعية في القليوبيةإجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية بالمجان لغير القادرين في كفر الشيخمراجعة جميع المصاعد بالمباني الحكومية والأبراج في القليوبيةوزير العدل ومحافظ بورسعيد يتفقدان أعمال تطوير قاعات مجمع محاكم بورسعيدورش عمل فنية وأشغال يدوية بثقافة دمنهور لتدريب الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصةشوشة: المشروعات الصغيرة توفر فرص عمل حقيقية لشباب سيناءتوزيع 9 آلاف لحاف وبطانية على الأسر الأكثر احتياجًا بـ أشمونبتكلفة 15 مليون جنيه.. مشروع جديد لتطوير الدواجن ببني سويفالموجة 15 .. استرداد 10 آلاف متر من أراضى الدولة بالبحيرة..صورروسيا تمنح حوافز نقدية لتشجيع النسلحبس موظفين في «أورام الإسماعيلية»: «باعا أدوية السرطان بالسوق السوداء»رئيس جامعة مطروح يشهد حفل تنصيب اتحاد الطلاب«الداخلية»: تخصيص نسبة الــ 10% لأكبر المتقدمين سناً في كل مديرية بـ«حج القرعة»محافظ الدقهلية يلتقي المسؤولين عن تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة«التعليم»: إجراءات رادعة في واقعة وجود «شيشة» بإحدى مدارس الجيزة (القصة كاملة)رئيس جامعة الإسكندرية: نسعى لتعزيز فرص الشباب بالتعاون مع الاتحاد الأوروبيتوقيع 12 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين مصر وبيلاروسيا لتعزيز التعاون بين البلدين«المنشآت السياحية» تطالب مطاعم جنوب سيناء بحظر استخدام الأدوات البلاستيكةمراجعة المصاعد بكافة المباني أبرزها.. «تنفيذي القليوبية» يتخذ عدة قرارات

رئيس مجلس النواب: العلاقات المصرية الكينية تشهد زخما إيجابيا على كل المستويات|صور

   -  
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب اليوم الإثنين بمكتبه جاستن موتوري رئيس الجمعية الوطنية الكينية والوفد المرافق له.
وفي مستهل اللقاء، أشاد عبدالعال بالزخم الإيجابي الذى تشهده العلاقات المصرية الكينية على كل المستويات، مؤكدا حرص الدولة المصرية على دعم المشروعات التنموية وفقا لأولويات الأشقاء في كينيا فضلا عن مشاركة الشركات المصرية في قطاع البنية التحتية الكينية، والتعاون لتنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لعلاج الأشقاء الأفارقة من فيروس سي، معربا عن اهتمام مصر بتعزيز الوجود التجاري والاستثماري في كينيا في ضوء التحركات المصرية لتحقيق التكامل الاقتصادي في إفريقيا كأحد أولويات الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي، كما أشاد الدكتور على عبدالعال بالتعاون المصري الكيني وتبادل التأييد على المستوى الدولي متعدد الأطراف.
على الصعيد البرلماني، أعرب عبدالعال عن تقديره لمستوى العلاقات البرلمانية المصرية الكينية مشيرا إلى الزيارة التى قام بها سيادته على رأس وفد برلماني إلى كينيا يوليو الماضي، كما أعلن سيادته عن تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الكينية لتشكل قناة فعالة للتواصل بين البلدين الشقيقين.
من جانبه، أعرب جاستن موتوري رئيس الجمعية الوطنية الكينية عن جزيل شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال التى لقيها والوفد المرافق له منذ بدء تلك الزيارة، مشيدا بتنامي العلاقات المصرية الكينية على كل المستويات، وأعرب السيد رئيس الجمعية الوطنية الكينية عن تقدير بلاده لجهود الوساطة التى قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي بين كينيا والصومال، والتى ساهمت في تقريب وجهات النظر بين البلدين، وأكد رئيس الجمعية الوطنية الكينية أن مصر تمتلك العديد من الخبرات الفنية مشيرا إلى أن كينيا تسعى لتبادل الخبرات مع الدولة المصرية خاصة في المجال البرلماني، وقدم المسئول الكيني الشكر لمصر لدعم كينيا للترشح لشغل مقعد إفريقيا غير الدائم بمجلس الأمن.
اصطحب الدكتور علي عبدالعال ضيفه في جولة داخل مبنى البرلمان، حيث زار الضيف قاعة المجلس، كما زار المتحف واستمع إلى شرح عن تاريخ الحياة النيابية في مصر، والتي تمتد إلى أكثر من ١٥٠ عاما. وأقام الدكتور علي عبدالعال مأدبة عشاء على شرف الضيف الكيني في بهو الشورى بمبنى المجلس. جدير بالذكر أن الضيف الكيني يأتي إلى مصر بناء على دعوة من الدكتور علي عبدالعال ردا على الزيارة البرلمانية التي قام بها عبد العال لنيروبي في وقت سابق.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة