مهرجان أهداف.. المقاولون العرب يكتسح نادي مصر بسداسية قاسية«شريف وسافيولا» يقودان هجوم إنبي لمواجهة مصر المقاصةحلم البطولة العربية يداعب سموحة بعد انتفاضة مدربه «سامي»تشكيل هجومي لنادي مصر المقاصة لمواجهة إنبي بالدوري الممتازالتعاون الإسلامى: الشيخ صباح الأحمد كان صوتا للحكمة والاعتدالمدرب أستون فيلا: فرصنا في الفوز بالمباريات أصبحت كبيرة بسبب ما نفعله حالياسموحة: ناصر ماهر وافق على الاستمرار معنا في الموسم الجديدمباشر في الدوري - إنبي (0) - (0) مصر للمقاصة.. هدف ملغيحكم جديد لـ الزمالك بقضية عمر جابرمدبولي من كفر الشيخ: المشروعات تستهدف خدمة المواطن في المقام الأول (صور)حبس 8 متهمين وإخلاء سبيل 12 آخرين في وقائع «الشغب والتجمهر» الأخيرةالنيابة تكشف تفاصيل جديدة حول وفاة طفل بسبب «بابجي» في بورسعيدالبرلمان ينكس اعلامه حدادا على امير الكويتإعفاء أبناء شهداء الأطقم الطبية من المصروفات الدراسية في جامعة بني سويفرئيس البرلمان ينعى أمير الكويت: جاهد من أجل لم الصف العربي ونبذ الفرقة ورأب الصدعالخرطوم: وصول هدية المخابز المقدمة من مصر الى السودانرئيس «الوطنية للانتخابات» يرد على مزاعم تأجيل «النواب»بعد وفاة طفل بورسعيد.. «القومي للطفولة» يحذر من إدمان الألعاب الإلكترونية والإنترنتبقيمة 122 مليون جنيه.. صرف الدفعة الثانية من تعويضات المنازل للمواطنين المضارين في رفح (صور)افتتاح معرض الإسكندرية للكتاب في الفترة من 1 حتى 10 أكتوبر

وزير النقل: لا بيع للأراضي المملوكة للسكك الحديدية

   -  
المهندس كامل الوزير وزير النقل

شدد وزير النقل كامل الوزير، على أنه لا بيع للأراضي المملوكة للسكك الحديدية بموجب التعديلات التى يدخلها مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 152 لسنة 1980 بإنشاء الهيئة القومية لسكك حديد مصر، التى يقوم البرلمان بمناقشتها.
وقال الوزير خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الإثنين، برئاسة على عبدالعال التى تناقش التعديلات: "إحنا مش حنبيع أراضي، الأراضى المستغنى عنها سيكون هناك حق الانتفاع منها.. ليعقب عبد العال قائلا:"نحن مطمئنون نحن فى أيد أمينة".
وينص التعديل على أن تضاف مادة جديدة برقم (7) مكرراً لنصوص القانون رقم 152 لسنة 1980 المشار إليه، نصها الآتى:
عدا ما ورد بالمادة (7) من هذا القانون وما تشغله القوات المسلحة من أراض ومنشآت لاستخداماتها، يُنهى التخصيص المقرر للمنفعة العامة لأراضى الهيئة القومية لسكك حديد مصروأصولها، ويعاد تخصيص هذه الأصول والأراضى للهيئة لاستغلالها بذاتها أو عن طريق أي من شركاتها في المشروعات الاستثمارية التي تستهدف تنمية مواردها وزيادتها، بعد التنسيق مع جهات الأمن القومى، ويدرج العائد الناتج عن هذا الاستغلال ضمن إيرادات الهيئة، كما يحق لها التصرف في هذه الأراضى والأصول بجميع أوجه التصرف، بعد موافقة مجلس الوزراء بناءً على عرض وزير النقل.
ويدخل في حكم هذه المادة المبانى والمنشآت وخطوط السكك الحديدية التي يتم الاستغناء عنها، بعد موافقة مجلس الوزراء بناء على عرض وزير النقل.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة