انطلاق مبادرة تعليم قنا لتنظيم زيارات ميدانية لطلاب المدارسضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيومرفع ١٢٥ طن قمامة وتحصين 360 رأس ماشية بالمحموديةمحافظ الشرقية يٌكرم الطلاب المتفوقين رياضياًالسبت.. فصل التيار الكهربائي عن 4 مناطق بقنابروتوكول تعاون بين البحيرة وأبو قير للأسمدة لإنشاء مدرسة ببدرمحافظ المنيا يشٌيد بدور نواب البرلمان في دعم وتطوير القطاع الصحيإطلاق مبادرة دعم صحة المرأة في محافظة الشرقيةإزالة واسترداد 1811 حاله تعدٍ على أملاك الدولة بمراكز المنياليلة السوبر.. الأهلي يواجه الزمالك على زعامة الكرة المصرية في الإماراتجماهير الأهلي والزمالك من دون فواصل في قمة السوبرمؤمن زكريا في سوبر الأهلي والزمالك بدعوة من اتحاد الكرةانضمام 3 لاعبين من الشرقية لمنتخب جامعة الزقازيق لكرة السرعةموعد مباراة الشباب وضمك في الدوري السعودي والقنوات الناقلةالتشكيل المتوقع لمباراة الشباب وضمك في الدوري السعوديتعرّف على خطة الزمالك لتأجيل قمة الأهلي في الدوريموعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر اليوم والقنوات الناقلةموعد مباراة الوحدة والفيحاء في الدوري السعودي والقنوات الناقلةالتشكيل المتوقع لمباراة الوحدة والفيحاء في الدوري السعوديوفاة مخترع خواص "القص والنسخ واللصق" في أجهزة الكمبيوتر

رئيس النواب يهاجم صياغة الحكومة للتشريعات القانونية

   -  
الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب

وجه رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال، انتقادات حادة لرؤية الحكومة في إعداد التشريعات التي تقوم بإرسالها للبرلمان، وخاصة علي مستوى الصياغة التي تحتاج دائما لإعادة النظر، وذلك خلال مناقشة المادة الأولى من تعديلات الحكومة على مشروع قانون هيئة السكة الحديد، والمقدم في 3 مواد، مشيرا إلى أنه كان من الأصلح أن يقدم خلال مادة واحدة فقط، على أن يتم صياغتها بشكل دقيق.
ولفت عبد العال إلي أنه لا يعلم من أين يتم عمل هذه التشريعات في الحكومة سواء كان قسم التشريع أو غيره، ولكن هذا أمر يواجهنا، مثلما حدث أيضا في قانون التجارب السريرية وهو بعد أن تمت مناقشته في البرلمان واعتراض رئيس الجمهورية عليه في عدد من البنود فتم إعادته للنواب، ومن ثم يكون البرلمان محكومة باللائحة في أن التعديلات المنظورة علي المواد المعترض عليها فقط، إلا أننا نفاجأ بمشروع قانون كامل جديد مقدم من الحكومة رغم أن القانون بحوزة البرلمان وفق اعتراضات رئيس الجمهورية.
وأضاف عبد العال:" مش عارف مين الفقيه اللي بيقولهم اعملوا كدا.. ولما نتكلم ناس بتزعل.. مش هتكلم أنا، " متابعا:" لابد أن نعلم كيف نشرع ليس بهذه الطريقة".
فيما تطرق عبد العال لانتقادات لطريق النواب في النقاش في القانون من حيث المبدأ، والذي يتطرق العديد منهم لخارج الموضوع بعيدا عن القانون، مؤكدا أن الخروج عن النقاش يعرضها لعدم الدستورية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة