رئيس تحرير مجلة أكتوبر يؤكد وعى الشعب المصرى بأكاذيب قنوات الإخوانخبير مكافحة الإرهاب يؤكد إنفاق الجماعات الإرهابية المليارات لخلق التريند الوهمى"الصحة" تكشف عن تقدم 642 متطوعًا لإجراء تجارب لقاح كوروناوزيرة التضامن: معرض "أهلا مدارس" فرصة مميزة للترويج للصناعة الوطنيةما الذي تشير إليه درجة حرارة جسمك؟عمر كمال عن تعاونه مع أورتيجا في «قمر 14»: نفسي تحقق نجاح «بنت الجيران»ليلى غفران: «عايزة أوصل للناس صوت أم كلثوم في الوقت الحالي»أمير رمسيس يكشف كواليس فيلم «حظر تجول»مباشر في الدوري - الإنتاج الحربي (2) الجونة (0).. انطلاق الشوط الثانيمباشر قمة إنجلترا - تشيلسي (0)-(1) ليفربول.. جوووول ماني والثاني من خطأ قاتل لـ كيباهيدى: الرفاهية الزائدة للأطفال قد تؤثر على سلوكهم بالسلبأحمد صلاح حسنى: عبارة "أنت اتغيرت معايا" حريمى ولا يقولها الرجال كثيراإكسترا نيوز تفضح أكاذيب الجزيرة حول وجود مظاهرات فى الإسكندرية.. فيديوعرض مسلسل تحت السيطرة على MBC.. غدابـ ماكياج جذاب.. كندة علوش تخطف أنظار متابعيها.. شاهدشاهد.. أحمد التهامي يستعرض عضلاته بتمارين رياضية شاقةبعض الأشياء قد تؤلمك.. رولا سعد تخطف الأنظار بإطلالة جريئة.. شاهدأخبار الاقتصاد اليوم .. 10 مؤشرات لتطوير جودة الحياة بنسبة تحسن 44٪مناقشة خطة تطوير شركة مصر الجديدة مع وزير قطاع الأعمال العام الأسبوع الجارىوزيرة التجارة: تنظيم المعارض الداخلية فرصة لترويج وتسويق الصناعة الوطنية

رئيس النواب يهاجم صياغة الحكومة للتشريعات القانونية

   -  
الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب

وجه رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال، انتقادات حادة لرؤية الحكومة في إعداد التشريعات التي تقوم بإرسالها للبرلمان، وخاصة علي مستوى الصياغة التي تحتاج دائما لإعادة النظر، وذلك خلال مناقشة المادة الأولى من تعديلات الحكومة على مشروع قانون هيئة السكة الحديد، والمقدم في 3 مواد، مشيرا إلى أنه كان من الأصلح أن يقدم خلال مادة واحدة فقط، على أن يتم صياغتها بشكل دقيق.
ولفت عبد العال إلي أنه لا يعلم من أين يتم عمل هذه التشريعات في الحكومة سواء كان قسم التشريع أو غيره، ولكن هذا أمر يواجهنا، مثلما حدث أيضا في قانون التجارب السريرية وهو بعد أن تمت مناقشته في البرلمان واعتراض رئيس الجمهورية عليه في عدد من البنود فتم إعادته للنواب، ومن ثم يكون البرلمان محكومة باللائحة في أن التعديلات المنظورة علي المواد المعترض عليها فقط، إلا أننا نفاجأ بمشروع قانون كامل جديد مقدم من الحكومة رغم أن القانون بحوزة البرلمان وفق اعتراضات رئيس الجمهورية.
وأضاف عبد العال:" مش عارف مين الفقيه اللي بيقولهم اعملوا كدا.. ولما نتكلم ناس بتزعل.. مش هتكلم أنا، " متابعا:" لابد أن نعلم كيف نشرع ليس بهذه الطريقة".
فيما تطرق عبد العال لانتقادات لطريق النواب في النقاش في القانون من حيث المبدأ، والذي يتطرق العديد منهم لخارج الموضوع بعيدا عن القانون، مؤكدا أن الخروج عن النقاش يعرضها لعدم الدستورية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة