"جزر صناعية بدبى".. الوجهة الأكثر ترفا فى العالم.. فيديوفيديو| يعرض في مهرجان البحر الأحمر.. الإعلان الرسمي لـ"الحد الساعة الخامسة"حارس الترجي: لا يجب الحديث عن ظلم الحكم وما حدث يمنحنا دفعة للثأرأخبار الرياضة .. الإفراج عن جماهير الترجي بعد أحداث استاد القاهرة.. قرار صادم لاتحاد الكرة من مرتضى منصور.. حقيقة مواجهة شباب الزمالك للأهلي فى قمة ال"الخدمات البيطرية" تؤكد تحصين 13 ألف رأس ماشية ضد 4 أمراض فى الجيزةسيولة مرورية فى شوارع وميادين القاهرة والجيزة72% من القراء يتوقعون تصاعد الصراع داخل قنوات الإخوان بعد فضائح التمويلاتتبدأ من 150 جنيها..أسعار التصالح للمتر في مخالفات البناء بـ دار السلامالشأن المحلي يتصدر اهتمامات وعناوين صحف القاهرةحدث ليلاً| مصر تسعى للتوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة.. وواشنطن ترجئ قمة آسيان"كورونا" يؤجل معرض بغداد للكتاب.. و"الناشرين" يستطلع رأي الأعضاءمقابل 16 ألف دولار.. بيع "كرسي العرش" يثير جدلا في تركياالأمم المتحدة: التصعيد الأخير في محافظة الجوف مثير للإحباط والفزعواشنطن تعلن عن حالتي إصابة بفيروس كوروناتغيير عادات الغذائية والصحية قد يكون الحل الأمثل للتخلص من تورم القدمينافتتاح مهرجان دندرة للموسيقى والغناء الأول بقنا (صور)خبير سياحى: متحف الغردقة سيكون أيقونة جذب السائحين للبحر الأحمرضبط أجنبية في الدقي أعلنت عن نفسها لممارسة أعمال منافية للآدابجمارك الطرود البريدية بالقاهرة تضبط 3 محاولات تهريب عدد من بذور مخدر الماريجواناشاهد.. رد مفاجئ من أحمد السقا على رأيه في أغاني المهرجانات

هشام عزمي: خصومات تصل لـ30% فى جناح «الأعلى للثقافة» بمعرض الكتاب

-  
رئيس الوزراء تفقد جناح المجلس الأعلى للثقافة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب

يشارك المجلس الأعلى للثقافة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ51، والتى افتتحها مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، وإيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أمس، وتستمر حتى 4 فبراير المقبل، ويقام المعرض تحت عنوان "مصر إفريقيا- ثقافة التنوع" وتتخذ من الراحل جمال حمدان شخصية لها.
وقال الدكتور هشام عزمى الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، إن رئيس الوزراء تفقد جناح المجلس، وإطلع على العناوين الموجودة بالجناح، والتى يقدمها المجلس بخصومات تصل إلى 30% للقراء.
وأضاف أن الإصدارات تضم مجموعة كبيرة من الكتب الخاصة بالشأن الإفريقى، طبقا لشعار المعرض «مصر إفريقيا.. ثقافة التنوع»، كما يتضمن الجناح مجموعة كبيرة من الكتب الهامة والمتميزة، التى تهم جميع القراء؛ حيث يشهد الجناح خلال مشاركته إقبالا كبيرا كل عام على تلك الإصدارات.
وأوضح أن الجناح يضم العديد من العناوين منها على سبيل المثال «الثقافات الشعبية في إفريقيا (جزءان)، مختار فنان ثورة 1919، الحوكمة والتنمية المستدامة نحو عالم أفضل، دور الموالى الفرس فى ازدهار الحضارة الإسلامية خلال العصرين الأموى والعباسى، النازية فى الأدب العبرى الحديث، وقضايا الشعر والشعراء فى أربعين عامًا، كما يعرض المجلس أيضًا عددًا من أجزاء موسوعة الفتوحات المكية (من 1: 9)».


جناح المجلس الأعلى للثقافة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ51
جناح المجلس الأعلى للثقافة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ51
جناح المجلس الأعلى للثقافة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ51
جناح المجلس الأعلى للثقافة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ51
جناح المجلس الأعلى للثقافة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ51
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة