الزراعة: ضبط 5300 كيلو أسماك غير صالحة بمحافظة القاهرةعمرو دياب ودينا الشربيني ومحمد رمضان يقدمون واجب العزاء لأسرة الرئيس الأسبق | صورمرتضى منصور بعزاء مبارك.. وأحد الحاضرين: «كان لازم تودي الفريق الماتش» (فيديو)قرينة السيسي تؤدي واجب العزاء في مبارك (صور)السعودية تعلق دخول مواطني الخليج إلى مكة المكرمة والمدينةفريد الديب يتقدم المعزين في مبارك‎لتأكيد عدم إصابتهم بكورونا.. تحرك عاجل من مدرسة بالقاهرة تجاه 12 طالبا (التفاصيل)أغرب طرق تدليل الموظفين بشركات العالم.. تجميد البويضات ودكتور بيطرى لحيواناتهمانتصار السيسي تقدم واجب العزاء لأسرة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.. صورافتتاح مهرجان دندرة للموسيقى والغناء بالتعاون مع وزارة الثقافةوزير السياحة والآثار يفتتح 3 سراديب وبانوراما.. تفاصيلمصر خالية.. الصحة العالمية تعلن أرقام حالات كورونا بالدول الإسلاميةإنفانتينو: آمل ألا نضطر إلى إلغاء المباريات الدولية في شهر مارسالنني يصنع هدفا ويقود بيشكتاش لفوز بـ 6 نقاط أمام ألانيا سبورصور| ديانا كرزون تحتفل بخطبتها على الإعلامي معاذ العمريبعد دخوله المستشفى.. أحمد فلوكس يكشف عن السببفيديو| دينا كرزون ترقص على أغنية لمحمد رمضان في حفل خطبتهافي افتتاح "الكاثوليكي للسينما".. غياب الزعيم ونيللي مصر "ضنايا لأني ماخلفتش"محمد صبحي: لينين الرملي كان مفكرًا وليس مؤلفًابينهم عمرو دياب ومحمد رمضان.. نجوم الفن في عزاء "مبارك"

«اخرجوا من أرضنا».. مليونية فى العراق لطرد القوات الأمريكية

-  
مظاهرات حاشدة في بغداد للمطالبة برحيل القوات الأمريكية من العراق

خرج الآلاف من العراقيين فى تظاهرة مليونية، أمس، فى العاصمة «بغداد» ومختلف المحافظات، شارك فيها مختلف القوى والتيارات السياسية والعشائر العراقية، وفقا لدعوات من الحراك الشعبى وزعيم تيار الصدر، للمطالبة بإخراج القوات الأمريكية، رافعين العلم العراقى، ولافتات باللغتين العربية والإنجليزية مكتوبا عليها «خروج»، مرتديين أكفانهم، ويرددون «اخرجوا من أرضنا قبل أن نُخرجكم».

وقال الرئيس العراقى، برهم صالح، فى تغريدة عبر «تويتر»، إن العراقيين يصرون على دولة ذات سيادة كاملة غير منتهكة، خادمة لشعبها ومعبرة عن إرادتهم الوطنية المستقلة بعيدًا عن التدخلات والإملاءات من الخارج؛ دولة ضامنة لأمنهم وحقوقهم فى الحياة الحرة الكريمة، دولة فى أمن وسلام مع جيرانها. وأوضح زعيم التيّار الصدرى، مقتدى الصدر، أنه سيتم التعامل مع الولايات المتحدة كدولة محتلة ومعادية؛ إذا رفضت الخروج من العراق، ولفت إلى أن هناك إجراءات أخرى سيتم اتباعها، منها غلق كافة القواعد الأمريكية، ومقار الشركات الأمنية، والأجواء العراقية أمام الطيران الحربى والاستخباراتى لما وصفه بالمحتل، ومقار الشركات الأمنية وإلغاء جميع الاتفاقيات الأمنية مع أمريكا لغياب التوازن الدولى، مستدركًا: «يجب على الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ألا يتعامل فى قراراته وخطاباته مع العراق بفوقية واستعلاء وعنجهية وإلّا سيتم التعامل معه بالمثل».

ودعا «الصدر» فى بيان له، إلى التريث فى قتال القوات الأمريكية لحين ما سماه استنفاد الطرق السلمية لإخراجها من العراق: «سنحاول بذل قصارى جهدنا لعدم زج العراق بأتون حرب أخرى مع أمريكا، وحث الحكومة العراقية، العمل على دمج قوات الحشد الشعبى بوزارتى الدفاع والداخلية»، مشددًا فى الوقت نفسه على حماية مقار البعثات الدبلوماسية والسفارات وموظفيها للدول كافة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة