رئيس الصوت والضوء: طرح مزايدة عالمية لتطوير منطقة الأهرامات خلال أيام (حوار)الشرقيون: فريد خميس كان بكامل وعيه قبل وفاته.. ولاصحة لتعرضه لغيبوبة 100 يوممشتريات أجنبية وعربية تصعد بالبورصة بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاءبسبب تحديات الصناعة.. العربية للأسمنت تتوقع خسائر 50 مليون جنيه في 2020كيف يتوزع استهلاك الغاز الطبيعي في مصر؟ (جراف تفاعلي)بالصور.. مرسيدس EQV الكهربائية تنطلق في فصل الخريفألمانيا تسمح بحضور 20 ألف مشجع في سباق فورمولا-1مسؤول إيراني يحذر من "موجة ثالثة" من إصابات كوروناحريق كراتشي عام 2012 الذي راح ضحيته 260 شخصا كان متعمدابايدن: ترامب أصيب بالذعر وحاول إخفاء عواقب الوباءكورونا في بريطانيا: فرض إجراءات تقييدية جديدة للحد من انتشار الفيروساتفاق محتمل لبيع "إف-35" الأمريكية للإمارات قبل عيدها الوطني في ديسمبرجونسون للبريطانيين: اعملوا من المنزل للمساعدة في الحد من تفشي كوروناإيران تسجل رقما قياسيا لعدد الإصابات اليومية بكورونامئات المتضررين من انفجار بيروت يقاضون الدولةرويترز: انفجار يهز قرية في جنوب لبنانلهذا السبب.. 9 شركات تستدعي أكثر من 27 ألف سيارة في كوريا الجنوبيةجنايات القاهرة تؤجل محاكمة 18 متهماً بالاتجار فى البشر لجلسة الغدبراءة طفلة من اتهامها بضرب جارتها وإلغاء حكم حبسها 6 أشهرتغريم مجدى عبدالغنى 400 ألف جنيه وكفالة 8 آلاف لامتناعه عن تسليم ميراث أقاربه

منتخب اليد يتقدم على الجزائر فى الشوط الأول بنصف نهائى أمم أفريقيا

   -  
تقدم منتخب مصر لرجال كرة اليد على نظيره الجزائرى بنتيجة 15 /14 فى الشوط الأول، فى إطار نصف نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها تونس، والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020. ويطمح منتخب مصر فى مواصلة التقدم بالشوط الثانى من اللقاء لتحقيق التأهل للنهائى والمنافسة بقوة على تذكرة الوصول لأولمبياد طوكيو، حيث يسعى اللاعبون إلى خطف تذكرة النهائى لمواجهة الفائز من مباراة تونس وأنجولا لحصد التأهل إلى أولمبياد طوكيو.

وشهد دور ربع النهائي فوز منتخب مصر لكرة اليد على الجابون بنتيجة 36 / 17، قبل أن يهزم أنجولا بنتيجة 33 / 26 في ثاني لقاءاته للتأهل على نصف النهائى كأول المجموعة لمواجهة الجزائر، بعد أن حصل على راحة أمس الخميس.

ونجح منتخب مصر فى تحقيق العلامة الكاملة بالدور الأول بالفوز على كل من غينيا 39 /22 ثم كينيا 44/19 وأخيرًا الكونغو الديمقراطية بنتيجة 28 /19، وشهدت اللقاءات الماضية حصول اللاعب وسام نوار على لقب رجل المباراة أمام غينيا، بينما حصل محسن رمضان اللاعب الواعد على لقب الأفضل فى مباراة كينيا، فيما حصل محمد ممدوح هاشم على لقب أفضل لاعب فى لقاء مصر والجابون بدور ربع النهائى.

وتقام المنافسة بنفس نظام كأس العالم للكبار التى أقيمت العام الماضى فى الدنمارك وألمانيا بتأهل 8 فرق من الدور الأول إلى ربع النهائى بنقاط المواجهات المباشرة مقسمين إلى مجموعتين، حيث نجح منتخب مصر فى ضمان التأهل إلى نصف النهائى مبكرًا ومعه أنجولا.

وتضم قائمة اللاعبين كلاً من: كريم هنداوي وعصام الطيار ومحمد على لحراسة المرمى وكل من محمد سند وأكرم يسرى فى مركز الجناح الأيمن وأحمد الأحمر ويحيى خالد ومحسن رمضان فى مركز الظهير الأيمن وأحمد خيري وسيف الدرع وأحمد هشام السيد فى مركز صانع الألعاب.

 ويحيى الدرع وعلى زين وحسن قداح فى مركز الظهير الأيسر  وعمر بكار وأحمد مؤمن فى مركز الجناح الأيسر. أما فى مركز الدائرة فاختار المدير الفني 5 لاعبين هم إبراهيم المصري وممدوح هاشم ووسام نوار وأحمد عادل وخالد وليد، فيما يرأس البعثة مؤمن صفا أمين صندوق الاتحاد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة