مصطفى أديب: التوافق الذي كُلفت على أساسه بتشكيل الحكومة لم يعد قائما"تعدوا على الحملة التفتيشية".. غلق 4 مخابز في المنوفيةحريق محدود بـ"تربية بنها".. والجامعة تكشف عن التفاصيلوفد أجنبي يشيد بتصميم مسجد الصحابة في شرم الشيخمصر الطيران تسيير 41 رحلة جوية غدانادين نجيم عن صورتها بعد انفجار بيروت: من غير فلتر.. وبحب الحياةخان العيش والملح.. قاتل عجوز الخليفة: طلعت صدقة على روحها بفلوسها"البطوطي" عن إعلان توقف محطات الطاقة خلال عبور الطيور المهاجرة: تحضرالتفتيش على 26572 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كوروناالأجهزة الأمنية تواصل جهودها فى مواجهة جرائم الإحتيال المصرفى والإستيلاء على أموال البنوك5 طرق تقضي على مشكلة تساقط الشعر.. اعرفيها جيداإسعاد يونس تسترجع ذكرياتها مع الراحل سعيد صالح.. صورنرمين الفقى تشارك فى تحدى صور الطفولة بين الماضى والحاضرأميتاب باتشان برفقة لاعب الكريكت الهندى ماهيندرا دونى: الهدوء الصامت الهادئلقاء الخميسي تسترجع ذكرياتها بصورة نادرة من دولاب الطفولةنشوى مصطفى وخالد سليم يغنيان تتر "بينى وبينك".. اعرف الكلمات4 نجوم × صورة.. غادة رجب مع ميرفت أمين ومنى زكى وكاظم من عرض"أيام السادات"سيلينا جوميز تستعرض "ندبة زرع الكلى" بملابس السباحة: الآن أشعر بالثقة"قبل الأربعين" لـ داليا مصطفى يدخل مرحلة المونتاج الأخيرةانقطاع الكهرباء عن 6 مناطق بدسوق في كفر الشيخ

دار الإفتاء تُدين حرق متطرفين إسرائيليين مسجدًا جنوب القدس

   -  
دار الإفتاء المصرية

القاهرة - أ ش أ:

أدان مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية قيام عدد من المتطرفين الإسرائيليين صباح اليوم الجمعة بحرق مسجد في بيت صفافا جنوب القدس المحتلة وكتابة شعارات عنصرية ضد العرب والفلسطينيين في المكان.

وحذر المرصد في بيان اليوم من مخططات الاحتلال الإسرائيلي لتهويد مدينة القدس، وطمس هويتها المقدسة عند المسلمين، معتبرًا أن الاعتداءات على المساجد بالمدينة المقدسة تأتى في إطار مخططات سلطات الاحتلال لطمس هوية المدينة وفرض الأمر الواقع.

ودعا مرصد الإسلاموفوبيا المجتمع الدولي، والمنظمات الأممية والإقليمية المختصة إلى الخروج عن صمتها والتحرك سريعًا لتحمل مسئولياتها القانونية والأخلاقية تجاه مدينة القدس ومقدساتها، من خلال القيام بإجراءات عملية كفيلة بإجبار إسرائيل -القوة القائمة بالاحتلال- على الانصياع للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وأكد مرصد الإسلاموفوبيا أن أعمال الحفر أسفل المسجد الأقصى المبارك وفى محيطه وفي البلدة القديمة بالقدس المحتلة، التي تنفذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، خاصة ما تسمى بسلطة الآثار الإسرائيلية، تمثل تهديدًا خطيرًا للمسجد في ظل محاولات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة لتهويد القدس.

ودعا مرصد الإسلاموفوبيا إلى ضرورة توعية الشباب العربي والمسلم بجذور القضية الفلسطينية، وبعروبة فلسطين الضاربة بجذورها في أعماق التاريخ، وعدم التخلي مطلقًا عن قضية الأمة الإسلامية والعربية حتى يحصل الشعب الفلسطيني على كافة حقوقه المشروعة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة