ناجورنو كراباخ تعلن مقتل 26 من جنودها في الاشتباكات اليومترامب لـ"نيويورك تايمز": دفعت ملايين الدولارات للضرائبماكرون: منفذ هجوم الطعن الأخير كانت لديه نوايا إرهابيةألمانيا تعتزم تقييد تقديم المشروبات الكحولية بالمناطق المتضررة من كورونامصدر أمني عراقي: مقتل 5 دواعش شرقي تكريتمنظمة التحرير الفلسطينية تهاجم أمين عام الجامعة العربية وتطالبه بالاستقالةموريتانيا تؤكد لفلسطين تمسكها بقضيتها وسط إشاعات عن التطبيع مع إسرائيلأسامة كمال في ذكرى جمال عبدالناصر: عمل «رشة جريئة» أعقبها كثير من الندممحمد رمضان: «الدراما زي الدوري المصري.. وبلعب فيها على المضمون»مصطفى درويش يكشف سبب غلق حسابه على «فيسبوك»راندا رياض تكشف موقف أنغام من زوجها محمد الشرنوبيشريهان تنشر موقفا طريفا يجمعها بالراحل المنتصر بالله (فيديو)المقاولون لـ في الجول: سنقاضي كل من أشاع إصابة طاهر بـ كورونارسميا – طنطا أول الهابطين من الدوريناصر ماهر: هدف سموحة الوصول للبطولة العربية.. وأي لاعب يتمنى الأهلي ولكنيوم الحسم.. اجتماع طارئ لإدارة الأهلي يوم الخميس المقبلالمقاولون: النحاس مدربا عاما في الأهلي؟ آسفون لن نقبل"صحة الإسكندرية" : 26 فرقة بالعجمى والمنتزه ضمن مبادرة الكشف عن الآمراض المزمنةأستاذ صحة نفسية بجامعة بنى سويف يؤكد تعرض 37 ٪ من الرجال للضرب من زوجاتهم"تعليم الإسكندرية" :ورشة عمل لتدريب المعلمين حول " التعليم عن بعد"

بالأسماء.. ننشر الفائزين بجوائز معرض الكتاب في فرع الأدب

   -  
معرض القاهرة الدولي للكتاب

كتب - محمد عاطف:

حصدت الكاتبة مي خالد، جائزة أفضل رواية عن رواياتها "تمار"، الصادرة عن دار العربي للنشر، خلال حفل توزيع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 51 بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض بالتجمع الخامس، اليوم الجمعة، بحضور الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وفاز الكاتب محمد جبريل بجائزة أفضل مجموعة قصصية عن مجموعته "مدار القلب" الصادرة عن دار ليفانت لتنمية الموارد.

كما فاز الشاعر ماجد يوسف بجائزة أفضل ديوان شعر عامية عن ديوانه "القلوب عند بعضها: طبقات الخيال"، الصادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وحصد الشاعر حسن علي شهاب الدين، جائزة أفضل ديوان شعر فصحي عن ديوانه "كأول شعر في الأرض" الصادر عن مؤسسة أروقة للنشر.

وفازت الكاتبة عبير محمد أنور بجائزة أفضل كتاب للطفل عن كتابها "خطابات سرية" الصادر عن دار نهضة مصر.

كانت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة هيثم الحاج على، أعلنت عن فتح باب التقدم لجائزة معرض القاهرة الدولى للكتاب فى ديسمبر الماضي.

تمنح الهيئة جائزة قدرها 10 آلاف جنيه في كل فرع من فروع المسابقة العشرة وهي: الرواية – القصة القصيرة – شعر الفصحى – شعر العامية – المسرح – النقد الأدبى – كتاب عن إفريقيا (دراسات) – الفنون – الطفل – الكتاب العلمى.

وجائزة الكتاب الأول للشباب تحت سن 35 عاما وقيمتها خمسة آلاف جنيه.

وجائزة التراث وتمنحها هيئة الكتاب مناصفة مع دار الكتب، وجائزتى أفضل كتاب مترجم وأفضل كتاب مترجم للطفل وتمنحهما هيئة الكتاب مناصفة مع المركز القومى للترجمة.

بالإضافة إلى جائزة أفضل ناشر وتمنح مناصفة بين هيئة الكتاب واتحاد الناشرين المصريين.​

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة