الزراعة: تحصين مليون رأس ماشية ضد الجلد العقدى وحظر النقل بين المحافظاتبدء ظاهرة تعامد الشمس على "قدس الأقداس" بمعبد أبوسمبلخلال ساعات.. القضاء يفصل فى الدعوى المطالبة باعتبار قطر دولة داعمة للإرهاببدء توافد السائحين والزائرين على معبدى رمسيس الثانى بمدينة أبو سمبلالكلية الإكليريكية تنظم دورة تعليمية فى أساسيات الإيمان المسيحى مارس المقبلالرئيس الصيني يرسل خطاب شكر لبيل جيتسالصين تسجل نحو 400 حالة إصابة جديدة بفيروس كوروناعناصر غذائية ضرورية لا تسبب زيادة الوزن.. البيض والحمص أهمهاأمير كرارة يورط ظافر عابدين ويذيع سره على الهواءالفنانة درة: جوايا طفلة صغيرة وبحب اللعب.. فيديوتعرف على مشروع محور بديل خزان أسوان × 10 معلومات.. صورخبير سياحى: تشغيل الخط الداخلى بين الأقصر وشرم الشيخ خطوة مميزة لدعم السياحةمن خبرة عارضة الأزياء راشيل فينش.. اعرفى إزاى تحافظى على رشاقتك فى 5 خطواتبعد غيابه 3 سنوات.. المخرج والسيناريست مارتن ماكدونا يعود للسينما"لما لقيتك" فى لبنان.. حكاية مروة ناجى مع أغنيتها الجديدةمواجهات قوية فى سادس جولات نهائيات دورى سيدات اليدعبد الظاهر السقا يجتمع مع مسئولى المصرى البورسعيدى لحسم منصبه الجديدالاهلي يبدأ اليوم الاستعداد لمباراة الزمالك في الدوريتعرف على مصير عاطلين حازا 750 جراما من مخدر الفودو فى الشرابية"خلال ساعات".. القضاء يستأنف فحص قانونية المطالبة بإغلاق مكتب الجارديان فى مصر

ننشر أسماء الفائزين بجوائز معرض الكتاب 2020 (صور)

   -  

كتب - محمد عاطف:

تصوير - محمود بكار:

فازت الدكتورة عواطف عبدالرحمن، استاذ الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، بجائزة أفضل كتاب عن قارة أفريقيا عن كتابها "الصحافة والإعلام الأفريقي"، في معرض الكتاب 2020.

جاء ذلك خلال حفل توزيع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 51 بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض بالتجمع الخامس، اليوم الجمعة، بحضور الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وحصد الكاتب هشام السيد سعادة، جائزة أفضل كتاب علمي عن كتابه "هندسة الصوت من الهوية للاحتراف.. سينما- إذاعة- تليفزيون" الصادر عن الهيئة العامة للكتاب.

أما الناقد محمد عبدالحميد أبوالسعود فحصد جائزة أفضل كتاب نقدي عن كتابه "اتجاهات السرد في الرواية المصرية المصرية" الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وفاز الكاتب محمد أبوالعلا السلاموني بجائزة أفضل نص مسرحي عن "هكذا تتحدث داعش.. تراجيديا فقه الخلافة والغزو والجهاد" الصادر عن المطبعة الأميرية.

كما فاز الدكتور محمود مهدي بدوي بجائزة أفضل كتاب في التراث، عن كتابه "المغني لابن البيطار".

وفاز بأفضل كتاب مترجم عام الدكتور عبد الجواد خليفة أبو زيد عن كتاب "العلاج المعرفى السلوكى" تأليف مايكل نينا، ويندى داريدان، الصادر عن المكتبة الأنجلو مصرية، بالتعاون مع المركز القومي للترجمة.

وفازت بجائزة أفضل كتاب مترجم للأطفال المترجمة هبة سمير المطراوي عن كتاب "الصياد" تأليف جاو لى هونغ، الصادر عن دار صفصافة للنشر، وتسلمها الناشر محمد البعلي.

أما دار الكرامة للنشر والتوزيع فحصدت جائزة أفضل ناشر بمعرض الكتاب لهذه الدورة.

كما حصدت القاصة نهى صبحى بجائزة الكتاب الأول عن مجموعتها القصصية "أصفاد الروح" الصادرة عن دار روافد للنشر.

وفازت إيمان محمدعبدالله النمر بجائزة العلوم الإنسانية، عن كتابها "المسرح والمجتمع من من النهضة إلى ثورة ١٩١٩" والصادر عن دار الكتب والوثائق القومية.

كانت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة هيثم الحاج علي، أعلنت عن فتح باب التقدم لجائزة معرض القاهرة الدولى للكتاب فى ديسمبر الماضي.

تمنح الهيئة جائزة قدرها 10 آلاف جنيه في كل فرع من فروع المسابقة العشرة وهي: الرواية – القصة القصيرة – شعر الفصحى – شعر العامية – المسرح – النقد الأدبى – كتاب عن إفريقيا (دراسات) – الفنون – الطفل – الكتاب العلمى.

وجائزة الكتاب الأول للشباب تحت سن 35 عاما وقيمتها خمسة آلاف جنيه.

وجائزة التراث وتمنحها هيئة الكتاب مناصفة مع دار الكتب، وجائزتى أفضل كتاب مترجم وأفضل كتاب مترجم للطفل وتمنحهما هيئة الكتاب مناصفة مع المركز القومى للترجمة.

بالإضافة إلى جائزة أفضل ناشر وتمنح مناصفة بين هيئة الكتاب واتحاد الناشرين المصريين.​

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة