"الأمور المستعجلة" تقضي باستمرار شطب "العزبي" من سجلات الصيادلة3 طعنات وجرح ذبحي.. تفاصيل التحقيقات في قتل عاطل لصديقه بدار السلامالداخلية تواصل التيسير على المواطنين للحصول على الخدمات الشرطية -(صور)بـ"هيروين وفودو".. سقوط اثنين من العناصر الإجرامية بعين شمسوقف دعوى بطلان انتخابات الأهلي لحين الفصل بدستورية المادة 68 من اللائحةسقوط عصابة النصب على المواطنين بانتحال صفة عاملين بأحد الأحياء في القاهرةخلال يوم واحد.. الداخلية تضبط 218 قضية مخدرات وتنفيذ 87 ألف حكم قضائي"الداخلية": إتمام الصلح في النزاع القائم بين عائلتين بالأقصرضبط 10 شخص أطراف خصومة ثأرية بحوزتهم 11قطعة سلاح في أسيوطبرامج إخوان وسحر وشعوذة.. ضبط شخصين أدارا قناتين فضائيتين بدون ترخيص- (صور)في الجول يكشف – حيثيات عقوبات الانضباط.. تقرير الحكم و"السابقة" خلف عقوبتي كهربا وشيكابالامصدر بـ اتحاد الكرة لـ في الجول: العقوبات "مخففة".. والقمة في موعدها مهما حدثبالصور.. سوبارو XV الجديدة تفقد 20 ألف جنيه من سعرها في فبرايرفولكس فاجن تقدم Caddy الجديدة بلمسات مستوحاة من جولف.. صورأول رد فعل رسمي من الزمالك بشأن عقوبات أحداث السوبر أمام الأهليسيدات سلة الأهلي يختتم استعداده لمواجهة الجزيرةشباب طائرة الأهلي يواجه سموحة في بطولة الجمهوريةمستشار رئيس الجمهورية ووزير الرياضة يجتمعان مع أعضاء الاتحاد العربي للفئات الخاصةمدرب الأهلي: حققنا المطلوب في بطولة الجمهورية لألعاب القوىشاهد.. حقيقة مقتل أدريانو نجم منتخب البرازيل السابق

كهربائى يستدرج صديقه ويقتله ويتخلص من جثته بترعة فى الجيزة

-  

كشفت الإدارة العامة لمباحث الجيزة، غموض اختفاء مقاول، حيث تبين أن صديقه استدرجه وقتله، بسبب خلافات مالية بينهما، ثم تخلص من جثته بمساعدة شقيقه وزوج شقيقته، بترعة الجيزاوية، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى قسم شرطة الطالبية، بلاغا يفيد اختفاء مقاول، وبإجراء التحريات، تبين لرجال المباحث، أن صديقه "كهربائى" استدرجه وأنهى حياته، وتخلص من جثته بترعة الجيزاوية، وبإعداد كمين للمتهم تم القبض عليه.

بمواجهة المتهم اعترف باستدراجه القتيل إلى محل ملك شقيقه، ثم اعتدى عليه بحجر، فهشم رأسه، واستعان بشقيقه، وزوج شقيقته، ونقلا الجثة بواسطة سيارة ملاكى مستأجرة، إلى ترعة الجيزاوية، وتخلصا منها بالمياه، معللا سبب قتله المجنى عليه بسبب خلافات مالية بينهما حول مبلغ 68 ألف جنيه.

وبإعداد كمين للمتهمين، تمكن رجال المباحث من ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بالاشتراك فى التخلص من جثة الضحية، وتم ضبط السيارة المستخدمة فى نقل الجثة، كما تم ضبط دراجة بخارية ملك القتيل، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

وتأتى عقوبة القتل المرتبط بجناية فى القانون فى الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات، حيث نصت على أنه "ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى".

وأوضحت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعنى أن هناك تعددًا فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

وتقضى القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطًا لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات)، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلًا هذا الاقتران ظرفًا مشددًا لعقوبة القتل العمدى، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم، الذى يرتكب جريمة القتل وهى بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه فى نفسه الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى فى فترة زمنية قصيرة.

شروط التشديد:

يشترط لتشديد العقوبة على القتل العمدى فى حالة اقترانه بجناية أخرى ثلاثة شروط، وهى: أن يكون الجانى قد ارتكب جناية قتل عمدى مكتملة الأركان، وأن يرتكب جناية أخرى، وأن تتوافر رابطة زمنية بين جناية القتل والجناية الأخرى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة