الصحة تواصل حملتها للتطعيم ضد شلل الأطفال بالمجان لليوم الرابع على التوالىالأرصاد: استمرار فرص الأمطار على القاهرة الكبرى اليوم.. وارتفاع تدريجى بالحرارة غدًاوزير الأوقاف: يجب التصدي للدول الراعية للإرهاب«صحة شمال سيناء»: تحقيق 95.22% من المستهدف في التطعيم ضد «شلل الأطفال»تأجيل انعقاد القمة العربية الأفريقية المقرر عقدها في الرياضتدشين «متحف الشهداء» على «فيس بوك».. وصاحب المبادرة: «مؤمن بالحلم وعندي ثقة في تحقيقه»شجرة مريم ومجمع الأديان .. ماذا تفعل الدولة بمسار العائلة المقدسة بالقاهرة .. شاهدصحة شمال سيناء: تحقيق 95.22% من المستهدف في التطعيم ضد شلل الأطفالشاهد .. صورة نادرة من حي السيدة زينب قبل 112 عاماًرغم فوائدها.. عصائر الخضروات لها أضراردراسة: حمية البحر المتوسط مفيدة لكبار السنانخفاض حاد في أعداد الطيور بالهندفرقة يابانية تلغي حفلها في الصين بسبب «كورونا»"الكيف بيذل".. مسلح أمريكى يهاجم متجرا ببندقية لسرقة علب سجائر وتذاكر يانصيبدليلك لاختيار ألوان مناسبة لأبواب الغرف فى المنزل.. مكانها وحجمها بيفرقحاجات لازم تعملها الأم عشان تحمى الجنين من التشوهات الخلقيةس و ج.. تعرف على أعراض وأسباب مرض شلل الأطفاليحدث اليوم | رئيس بلاروسيا يصل مصر في زيارة رسمية لتطوير العلاقاتوزير الأوقاف: التصدي للدول الراعية للإرهاب ضرورةاجتماع الرئيس السيسي مع اللجنة العليا لاسترداد الأراضي والشأن المحلي يتصدران اهتمامات الصحف

تعرف على حقيقة دمج كتابي التربية الدينية الإسلامية والمسيحية في كتاب واحد

   -  
لمركز الإعلامي لمجلس الوزراء

انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن دمج كتابي التربية الدينية الإسلامية والمسيحية في كتاب واحد.
وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لدمج كتابي مادة التربية الدينية الإسلامية والمسيحية بكتاب واحد بأي مرحلة من المراحل الدراسية، مُشددةً على أهمية تدريس مادتي التربية الدينية الإسلامية والمسيحية مع احترام خصوصية الأديان والمعتقدات المتعلقة بكل دين، موضحةً أنها بصدد إصدار كتاب إضافي "للقيم والأخلاق" يحتوي على منهج وطني يضم التعاليم والقيم الدينية، وذلك بهدف تثقيف الطلاب بسماحة وسلام الأديان.
وسيتم تعميم كتاب "القيم والأخلاق" على مختلف الصفوف الدراسية تباعاً، واختيار الصف الثالث الابتدائي تحديداً ليكون بداية التطبيق، ومن المقرر أن يتضمن الكتاب مجموعة الأنشطة التي تنمي القيم لدى الطلاب أبرزها: (الصدق – احترام الآخر- التسامح - الأمانة)، بينما كتاب القيم الدينية قائم بين المقررات الدراسية.
وفي النهاية، ناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب، وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (27963273).
 

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة