بـ إطلالة جذابة.. شاهد أحدث ظهور لـ نيللى كريمتامر حسني وايكون وأصيل و15 نجما عربيا وعالميا يشعلون مهرجان "JTTX" بحضور كامل العدد.. صورمحمد حفظي يشارك في إنتاج أحدث أفلام المخرج العالمي هاني أبو أسعدشاهد.. بوسي تظهر بالحجاب مع ابنتها مي نور الشريف1 مارس.. طرح ألبوم "سهران" بالأسواقعمر كمال يؤدي مناسك العمرة (صورة)سيرين عبدالنور تهنئ شقيقتها بعيد ميلادها والأخيرة ترد"صورة عميقة".. هكذا علق محسن جابر على صورة جمعته بالهضبة وعمرو مصطفىدون أبطاله.. طرح بوستر مبدئي لفيلم "الغسالة"صور| بوسي ومي نور الشريف تؤديان مناسك العمرةنقابة الموسيقيين تُحرر محضرًا لمنع "حمو بيكا" من الغناء بالزقازيقكورونا يطلق رصاصة الرحمة على شركة طيران إيطالية.. والحكومة تطرحها للبيعالأجانب يستحوذون على 35% من تعاملات البورصة المصرية خلال الأسبوع المنتهىموجز الحوادث.. الداخلية تستقبل طلاب الجامعات للتعريف بجهود الوزارةجمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية.. صورلحظة بلحظة.. الزمالك 1 - 1 الترجي .. أوناجم يتعادلقنوات مصرية رياضية جديدة.. "أون تايم سبورتس" تكشف موعد الانطلاقمعلول: طارق حامد هو القائد الفعلي للزمالك.. فعل في السوبر ما لم أشاهده في حياتياستبعاد كهربا.. و20 لاعبًا ضمن قائمة الأهلي لمواجهة صنداونزبالفيديو.. صاروخ أوناجم يبطل جرأة الترجي في الشوط الأول

مستشار الناشرين العرب: العالم يتبنى حماية الملكية الفكرية للمؤلف ٧٠ عام بعد وفاته

-  


قال الدكتور حسام لطفي، مستشار اتحاد الناشرين العرب، إن الملكية الفكرية في البداية كانت الناشر أو الوراق وليست للمؤلف، ولكن سرعان ما تحول العالم من فكرة أن الوراق هو صاحب الحق إلى أن المؤلف هو صاحب حق الملكية الفكرية.
وأضاف لطفي خلال ندوة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، أن دول العالم باستنثناء أمريكا

مؤمنة بأن الحق الأدبي لا يموت، ووضعت قانون بحماية الملكية الفكرية للمؤلف لمدة ٧٠ سنة بعد وفاته، واستجابة له العديد من الدول العربية وفي مقدمتهم مصر.
وأكد لطفي، أن ٩٢% من مؤلفين العالمين لا يحصلون سوى على الحد الأدنى من الأجور،
مما يدل على ضيق حالهم وأوضاعهم المادية.
وجدير بالذكر، أن اتحاد الناشرين العرب نظم ندوة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، حول حقوق الملكية الفكرية، ويشارك في الندوة محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، والدكتورة مها بخيت وزير مفوض ورئيس إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية، وهيثم حافظ رئيس اتحاد الناشرين السوريين، والدكتور حسام لطفي مستشار اتحاد الناشرين العرب، والناشر أحمد علي حسن عضو اللجنة العربية للملكية الفكرية.
لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة