فيلم ترويجي عن المتحف المصري الكبير تمهيدا لافتتاحه.. فيديوأحمد نظيف وأبو الغيط يقدمان واجب العزاء في الرئيس مبارك.. فيديوأحمد موسى يقدم واجب العزاء في الرئيس الأسبق حسني مبارك.. فيديووفد إماراتي يقدم واجب العزاء في الرئيس الراحل مبارك.. شاهدوفد من فلسطين يقدم واجب العزاء في الرئيس الأسبق حسني مبارك.. شاهدضبط راكب بـ أدوية أورام مهربة بـ 2 مليون جنيه في مطار القاهرة.. صوروفد رفيع المستوى من دولة الكويت يقدم واجب العزاء في الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك100 صورة من عزاء الرئيس الاسبق حسني مباركشفيق والعادلي وسرور يقدمون العزاء في حسني مباركالأمير منصور بن عبد العزيز والسفير السعودي في عزاء الرئيس الأسبق حسني مبارك.. صورمباشر في إفريقيا – الزمالك (3) الترجي (1) الثااااااالثمؤتمر جوارديولا: لابورت يغيب 3 أسابيع.. ولا أريد وضع ضغوط على سانيماجد ميخائيل عن معرضه " الحياة الأولى": يصور الانتظار والسكينة داخل تابوت | صورتأجيل افتتاح معرض بغداد الدولي للكتاب إلى 9 مارس بسبب " كورونا"افتتاح 3 سراديب جديدة في معبد دندرة | صوروزيرة الثقافة من قنا: إقامة معارض للكتاب بكافة المحافظات | صورأحمد أبوزيد يستعرض رؤية مصر تجاه الأوضاع في الشرق الأوسط مع النائب الكندي سفين سبينجمانغلق باب التصويت بانتخابات التجديد النصفى لنقابة المهندسين.. صور"نورك يا تيمو".. Akon يرد باللغة العربية على تامر حسنى بعد حفلتهما بجدةأصالة تحتفل بـ10 ملايين مشاهدة لـ"شامخ" بلقطات من الكليب

اللجنة العربية للملكية الفكرية: التطوير مهم لمواجهة حرب الشركات العالمية الكبرى

-  

قال الناشر أحمد علي حسن، عضو اللجنة العربية للملكية الفكرية، إنه يتوقع تغير قوانين الملكية الفكرية بالعالم كله، مشددا على ضرورة تطوير المهنة والفكرة عن الملكية الفكرية، وذلك لمواجهة حرب الشركات العالمية الكبرى.
وأضاف حسن خلال كلمته، في ندوة اتحاد الناشرين العرب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، أن الشركات العالمية الكبرى مثل جوجل تنتهك حقوق

الملكية الفكرية، لذا لابد من الدفاع عن حقوق الكتاب وهويته والحفاظ عليها من الضياع، بالإضافة إلى تكاتف جميع الدول العربية للتصدي لتلك الشركات.
وأكد حسن، أنه من الضروري عمل تكتلات وشراكات بين دور النشر العربية للتصدي للشركات الكبرى، فضلا عن السعي نحو التطور من
الناحية التكنولوجية والتشريعية ورأس المال، بالإضافة لشراكات للتوزيع الورقي والحكومي
وجدير بالذكر، أن اتحاد الناشرين العرب نظم ندوة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، حول حقوق الملكية الفكرية، ويشارك في الندوة محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، والدكتورة مها بخيت وزير مفوض ورئيس إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية، وهيثم حافظ رئيس اتحاد الناشرين السوريين، والدكتور حسام لطفي مستشار اتحاد الناشرين العرب، والناشر أحمد علي حسن عضو اللجنة العربية للملكية الفكرية.
لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة