9 إكسسوارات شعر للعروسة المحجبة.. الريش واللؤلؤ والياقوت أبرزهاخناقة مع قرش..راكب أمواج يصارع سمكة قرش بنيوزيلندا وينجو بأعجوبة.. صورإيطاليا تعزل بلدات بكاملها وتعلق فعاليات كرنفال البندقية بسبب كوروناصور.. عمرو دياب يتألق في حفل كبير بأحد فنادق القاهرةإدوارد ينشر صورة من كواليس "الفرصة الثانية".. ويعلق: هذه هى المشاهد المفضلة لىمصطفي شعبان عضو لجنة تحكيم بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقيةعمرو محمود ياسين وشريف منير من كواليس تصوير "ونحب تانى ليه"مركز السموم بالإسكندرية: سمك الفيليه خطير على الصحةلقاءً مشترك بين صحة الشرقية ومستشفيات جامعة الزقازيقاعتماد فتح 10 مستودعات جديدة لأسطوانات البوتجاز بمطروحمحافظ قنا يعقد لقاء لمناقشة طلبات ذوي الاحتياجات الخاصةصور ..جني محصول بنجر السكر فى القنطرة غرب بالإسماعيليةحملات مكثفة لرفع وإزالة القمامة من شوارع منفلوطاليوم..انطلاق أولى فعاليات مبادرة تعليم قنا لزيارة مستشفى بالأقصرالمرصد: إصابة جنود أتراك في قصف على محافظة إدلب السوريةانطلاق صواريخ من غزة تجاه مستوطنات إسرائيلية محاذيةأكراد سوريا يجددون طلبهم بدعم دولي لمحاكمة مقاتلي داعش الإرهابيرئيس شركة طيران شهيرة يدعو إلى تشديد الاجراءات ضد المسلمين في المطاراتالهند تصبح خامس أقوى اقتصاد في العالم متجاوزة بريطانيا وفرنساقيادي بـ"فتح": زيارة رئيس الموساد لقطر هدفها فصل غزة عن الضفة

القومي للمرأة يستقبل عددًا من الإعلاميين الأفارقة لحضور الدورة التدريبية التي تنظمها الوكالة المصرية

   -  

استقبل المجلس القومي للمرأة عددًا من الإعلاميين الأفارقة الذين يزورون مصر حاليًا لحضور الدورة التدريبية التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لهم بعنوان "الإعلام والتعاون الأفريقي" في الفترة من 20-30 يناير 2020.

وهدفت الزيارة إلي المجلس القاء الضوء علي الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة المصرية لتحسين أوضاع المرأة علي كافة الأصعدة

من جانبها رحبت الدكتورة منى الحديدي عضوة لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة بالسادة الحضور في مصر قلب أفريقيا وفي المجلس والذي يشكل مركز وبؤرة الاهتمام لكل ما يخص المرأة، مشيرة إلي الدور البارز الذي قامت به مصر في النهوض بملف المرأة.

وأشارت إلي جهود المجلس القومي للمرأة لتمكين المرأة في كافة المجالات، والتفعيل من أدوارها المتعددة المختلفة علي مستوى الأسرة وعلي مستوي العمل والمشاركة في النهوض بالمجتمع وأشارت إلى أن المرأة المصرية علي مدار العصور كانت مصدر للعطاء والتضحية والتنمية فمنذ عصر الفراعنة وكان لها دور هام خلدته الحضارة الفرعونية وأشارت إلي أن المرأة المصرية تحظى بدعم كبير للغاية من قبل القيادة السياسية متمثلة في السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وهو المدافع الأول عن المرأة.

وأكدت أن المرأة المصرية تولت مناصب قيادية عديدة لما تصل إليها من قبل فهي تقود ملفات عديدة ومهمة في الحكومة المصرية، بالإضافة إلي كونها مستشارة الرئيس للأمن القومي، كما تحظي المرأة بمكانة هامة في الإعلام وفي مواقع القيادية الإعلامية مستعرضة عددا من رائدات الإعلام في مصر ودورهن في المجال الإعلامي علي اختلافه وتنوعه، مشيرة إلى أن المرأة شاركت أيضا بفاعلية في صناعة السينما بشكل عام بالإضافة إلي صناعة السينما التسجيلية أيضًا، المرأة أيضا لها دور واضح في الدراسات الإعلامية الأكاديمية وعلى مستوى الأبحاث، مشيرة إلي ارتفاع نسبة الأبحاث التي تقوم بها الإناث في مجال الإعلام بشكل واضح. 

وأشارت إلى أن المجلس القومي للمرأة يضم لجنة للإعلام ضمن لجانه الدائمة، وهي تضم خبراء إعلاميين في مختلف المجالات الإعلامية تسعي اللجنة إلي استخدامها لنشر الأفكار الإيجابية الداعمة لجهود المجلس والتوعية بكافة المجالات من خلال  الاستعانة بالعديد من الحملات الإعلامية والتى يستخدم فيها الأشكال الفنية والتفاعلية المختلفة. 

وأشارت إلى أن اللجنة الإعلامية بالمجلس قامت بإصدار الكود الإعلامي لكل ما يتم تناوله عن المرأة في الإعلام بما يتفق مع القواعد المهنية المطبقة محليًا وإقليميًا ودوليا. 

وأشارت الدكتورة مني إلى أن لجنة الإعلام تتبني إعداد الدراسات والإنتاج الفني والإعلامي للمساعدة في نشر ثقافة عدم التمييز ضد المرأة، مشيرة أيضًا إلى أن المجلس يمد الباحثين بالإحصائيات والبيانات التي تساعدهم في إجراء هذه الأبحاث

ودعت الإعلاميين الأفارقة إلي أن يكون لهم في بلادهم أيضا ميثاق إعلامي ينظم تناول الإعلام لدور المرأة... والعمل علي تعميق الصلة بين المؤسسات الإعلامية في دولنا مع الدول الأفريقية الأخرى، والسعي للنشر عن أوضاع المرأة في الدولة الأفريقية الأخري، وتبادل المعلومات بشفافية وتيسير حصول المعلومات من مصادرها الأساسية، الدعوة لعمل تحقيقات صحفية وتليفزيونية حول القضايا المشتركة  لأن هناك قضايا لا بد من معالجتها من منظور واحد مثل الزواج المبكر وختان الإناث، والاهتمام بأوضاع المرأة في كل مراحلها السنية، تشجيع الإنتاج المشترك الأفريقي فيما يعرف بصحيفة المواطن، والسعي إلي وجود شراكة في الدفاع عن حقوق المرأة علي كافة المستويات مشيرة إلى أن النهوض بوضع المرأة لن يتم بجهود حكومية فقط ولكن بجهود كافة المؤسسات العاملة في الدولة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة