المسمارى: رصدنا دخول أسلحة تركية جديدة عبر ميناء مصراتة معظمها دعم جوىحلمى النمنم: الفن الهامشى موجود فى كل عصر ويجب التحاور مع مطربي المهرجاناتأحمد فهمي عن وفاة صديقه: مش مصدق.. وشيكو: "استريح الله يرحمه"محمد أنور عن مجدي يعقوب: "المفروض يبقى تريند لمدة عشر سنين"أحلام تهنئ نجوى كرم بعيد ميلادها: "شمسنا الدافية"ترامب يدعو للتحقيق في معلومات عن تدخل روسي بانتخابات الرئاسةالجامعة العربية تدين بناء آلاف الوحدات الاستيطانية بالقدس: «أمر غير قانوني»الجيش الليبي: رصد شحنة أسلحة تركية عبر ميناء مصراتةبوتين: الجيش الروسي في سوريا دمر مجموعات إرهابية مجهزة بشكل جيد«النقد الدولي»: كورونا ستكون له تداعيات اقتصادية حتى بعد السيطرة عليهإيطاليا تعزل بلدات بكاملها وتعلق فعاليات كرنفال البندقية بسبب «كورونا»صحف إسرائيلية: رئيس الموساد زار قطر سراالسيسي يوجه بسرعة الانتهاء من مشروعات تطوير محاور الطرق والكباريالسيسي يلتقي رئيس مجلس الوزراء ووزيرة البيئةمدبولي: لن نخفي شيئًا بشأن فيروس "كورونا" في مصر"النواب" يوافق على 6 قرارات لرئيس الجمهورية بشأن اتفاقيات تعاون مع ألمانيا"النواب" يوافق على تعديلات قانون تنظيم السجونمصراوي يحصد جوائز الصحافة الإنسانية والتصوير والتحقيق في مسابقة الصحفيين 2019تنسيقية شباب الأحزاب تستقبل رئيس الوفد البرلماني القبرصي"مستعد أنزل معاكم".. رئيس الوزراء يُتابع موقف إزالة المناطق غير الآمنة بالقاهرة

حفل توقيع يومي.. حيلة أحمد يونس لتجنب التدافع (صور)

-  
حفل توقيع رواية «نادر فوده 5» للروائي و المذيع أحمد يونس بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

بقميص أزرق زاهي، مكتوب عليه بخط واضح «نادر فودة.. أحمد يونس»، يستقبلون الزوار بمجرد دخولهم من بوابات معرض الكتاب.. هم متطوعو فريق الكاتب والإذاعي أحمد يونس، الذين يعدون من أبرز المشاهد التي تستوقف زوار المعرض هذا العام، نظرا لكثرة عددهم، وزيهم المميز، وعملهم بشكل منظم على إرشاد جمهور يونس إلى مكان شراء نسختهم من كتابه الجديد، ومكان توقيع هذه النسخ.

بحسب نوران أيمن، مديرة فريق المتطوعين، فإن هذه تلك ليست المرة الأولى التي يساهم فيها المتطوعون في تنظيم قراء أحمد يونس، ولكن الجديد هذا العام، والذي يجعلهم ملحوظون بالنسبة لزوار المعرض، هو كثرة عددهم، إذ يصلون وفقا لها إلى مايزيد عن ٥٠ متطوعا.

وتؤكد نوران أن التطوع في معرض الكتاب ليس المهمة الوحيدة لفريق المتطوعين ذاك، وإن يكن الأكبر والأبرز، فهم بالأساس من مستمعي برامج أحمد يونس، ويلتقون بصفة دورية لتنفيذ أنشطة تطوعية كإسعاد الأيتام، والمسنين، والتبرع بالدم، وتوزيع شنط رمضان، وغيرها من الأنشطة التطوعية، على حد تعبيرها، والتعاون مع مؤسسة مصر الخير في أنشطتها، حيث أنها راعية برنامج أحمد يونس على الراديو.

وبحسب نوران، فإن المهمة الرئيسية للفريق هو تنظيم طوابير الراغبين في الحصول على توقيع أحمد يونس على الكتاب، ففي حين يقوم القراء بشراء نسخهم من كتاب نادر فودة، رواية الرعب الجديدة لأحمد يونس، من جناح دار النشر بالصالة الأولى، إلى جناح خاص بالكتاب فقط أمام البوابة الخامسة، للحصول على توقيع والتقاط الصور مع أحمد يونس «أهم مهمة المتطوعين تنظيم الطوابير، طابور البنات بتنظمه المتطوعات، وطابور الولاد بينظمه المتطوعين، وكدة كدة قراء أحمد يونس متعاونين ومش محتاجين جهد كبير».

ووفقًا لقائدة فريق المتطوعين، فإن يونس سيكون متواجدًا بصفة شبه يومية بالمعرض حتى آخر أيامه، لتوقيع النسخ للقراء، تفاديًا لتكرار أزمة التدافع التي حدثت في حفل توقيعه عام ٢٠١٧.

وبالرغم من لجوء دور نشر أخرى لنفس فكرة المتطوعين للترويج للكتب، إلا أن نوران تؤكد أن مستمعي أحمد يونس لهم الريادة في الأمر، إذ يقومون بالأمر ذاته منذ ٤ سنوات.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة