تقارير تركية: إدارة بشيكتاش حلت مشكلة النني.. لكن المدرب لا يريد استمرارهالسيسى يوجه بسرعة الانتهاء من مشروعات تطوير محاور الطرق والكبارىالبرلمان يوافق على تعديل قانون السجون فى مجموعه ويرسله لمجلس الدولةرئيس الوزراء عن إزالة المناطق غير الآمنة: "مستعد أنزل أزيل معاكم"وزير الخارجية يبحث وفد من اللجنة اليهودية الأمريكية عملية السلام فى المنطقةفيديو.. طفل يوثق لحظة قتل والدته على يد أبيهدار الإفتاء تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رجب لعام 1441 هجرياشكرى يبحث مع المبعوثة الأوروبية لعملية السلام تطورات القضية الفلسطينيةمطاوع: "العين السخنة" منطقة واعدة.. وتعد ملتقى للأعمال ومركزا لمنطقة البحر الأحمر«السياحة والآثار» تستضيف وفدا بريطانيا ضمن خطة الترويج والرحلات التعريفية | صورالدولار يواصل تراجعه.. تعرف على سعر الصرف اليوم الأحدخالد بيومي: قرارات لجنة الإنضباط باتحاد الكرة «بزرميط»برشلونة يعلن مدة غياب سيرجيو روبرتو"قائد معركة تطهير الكاف وحفيد أسطورة أهلاوية".. من هو عمرو فهمي؟البروفة الأخيرة قبل الأهلي.. صنداونز يتأهل إلى ربع نهائي الكأسفي بيان رسمي.. الخطيب ينعي وفاة عمرو فهمي سكرتير الكاف السابقرسائل نارية.. الحوار الأخير لعمرو فهمي مع مصراوي قبل وفاتهبيان.. كاف ينعي عمرو فهميغياب رمضان.. 19 لاعبا في قائمة الأهلي لمواجهة الزمالكيكتشف أنه جد بعد العثور على جثة حفيدته أمام أحد المنازل بالبدرشين

حنان شلبي تنتصر للمرأة في «بيت ستي صالحة» | صور

-  
"بيت ستي صالحة"

تشارك الكاتبة حنان شلبي برواية " بيت ستى صالحة"، الصادرة عن دار ليدر، في معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته 51 بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض بالتجمع الخامس".
وقالت الكاتبة حنان شلبي أن الروية مقتبسة من أحداث وشخصيات ومواقف حقيقية، وبها جزء ممزوج بالخيال، موضحة أن فى كل قرية وكل بيت من بيوت مصر هناك سيدات كثيرات تشبه "صالحة" فى طموحها وثباتها وإصرارها والأهم قوتها وقدرتها علي حماية أولادها وتغيير مصيرهم لمصير أفضل منها بكثير.
وأضافت الكاتبة حنان شلبى أن الرواية والتى تعد أولى تجاربها فى الكتابة، أنها استلهمت إحداث الرواية ومواقفها وكثير من الشخصيات به من واقع حقيقى عشته وسمعت به أثناء نشأتها فى إحدى قرى محافظة الدقهلية، وأنها أضفت له بعضا من الخيال، مشيرًا إلي أن الرواية تبرز مثالاً حيًا لسيدات مصريات كثيرات فى كل نجوع وقرى مصر، سيدات تضطرهن الظروف أن يكن الأب والأم والعائل الوحيد".
وقالت :" صالحة من وجهة بتجسد المعنى الحقيقى لمفهوم المرأة البسيطة القوية والذكية التى تقدر على تغيير مصيرها ومصير أولادها وتتحرر من عادات عقيمة كانت ومازالت مسيطرة حتى الآن على أغلبية الناس فى قرى مصرمثل الطلاق وعمل المرأة والأهم الطموح".


"بيت ستي صالحة"
حنان شلبي
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة