كورونا اليوم: تحذير من تدمير الدماغ.. واللقاح قد يتوفر بنهاية 2020وزارةالتخطيط تستعرض جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية (فيديو)نجيب ساويرس يعلن مشاركته فى «مزايدة الذهب» ضمن 15 شركة محلية وأجنبيةرئيس «اقتصادية قناة السويس» يتفقد لجان الفحص الجمركي بمحطة الحاوياتأسعار الذهب تتراجع 95 جنيهًا منذ بدء أزمة «كورونا» (خبراء يوضحون)ودائع المصريين قفزت 15% في عام إلى 4.5 تريليون جنيه (التفاصيل)يحيى زكي: قصة نجاح الصناعات الدوائية تنطلق من المنطقة الصناعية شرق بورسعيد | صورمحافظ سوهاج: 53 ألفا و431 طلب تصالح على مخالفات البناء تم تقديمها للمحافظةمحافظ البحيرة يفتتح معرض العودة إلى المدارس بمدينة دمنهور | صورسكرتير عام محافظة قنا يتابع أعمال مبادرة 100 مليون صحة | صوررئيس جامعة سوهاج يناقش تنفيذ أنشطة مبادرة "الجامعة صديقة البيئة"وكيل تعليم بورسعيد يتفقد الامتحانات الإلكترونية التكميلية لطلاب مدارس المتفوقين | صورمحافظ السويس يستقبل سفيرة كولومبيا بالقاهرة | صورفحص العاملين بديوان عام الدقهلية ضمن مبادرة علاج الأمراض المزمنةغدا.. جامعة المنيا تستقبل طلابها المستجدين لتوقيع الكشف الطبيالغربية تتلقى 55 ألف طلب تصالح على مخالفات البناءدي بروين: نريد أن نقاتل ليفربول على اللقب مجددارضا عبد العال ضد الزمالك.. فوز وحيد و3 هزائم آخرها مع طنطابريطانيا ترفض خطط عودة الجماهير للملاعب.. وحالة وحيدة تؤخر عودتهم لـ6 أشهرحارس أستون فيلا: أشعر بأنني سجلت هاتريك أمام شيفيلد

أبرزها القصص القرآني وسيرة الرسول.. 6 سلاسل للطفل في جناح الأزهر بمعرض الكتاب

-  
جناح الأزهر بمعرض الكتاب

إيمانًا بأهمية التربية الصحيحة وتأثيرها في تشكيل وجدان الأطفال، وغرس فعل الخيرات في نفوس أطفالنا الصغار، وهم يخطون أولى الخطوات في طريق حياتهم؛ يقدم جناح الأزهر الشريف بمعرِض القاهرة الدوليّ للكتاب لزواره ٦ سلاسل للطفل، تقدم وجبة مشوقة من القصص المصورة الهادفة.
وتتنوع هذه السلاسل في موضوعاتها ومستوياتها؛ لتلبي حاجة الاطفال على اختلاف أعمارهم ومستوياتهم.
السلسلة الأولى للأطفال في جناح الأزهر بمعرض الكتاب، هي سلسلة "مكارم الأخلاق"، عدة مستويات، وتهدف إلى غرس السلوكيات الصحيحة في نفوس الأطفال، وتتناول موضوعات النظافة، التعاون، النظام، التراحم، المحبة، الصدق، الأمانة، آداب الطعام، آداب الطريق، آداب الزيارة، بر الوالدين، وغير ذلك من الموضوعات المؤثرة في سلوك الطفل.
ثاني هذه السلاسل الخاصة بالطفل في جناح الأزهر بمعرض الكتاب، هي سلسلة "مشارق الأنوار"، عدة مستويات، ويتناول كل مستوى شرح ١٠ أحاديث نبوية عن الأخلاق، وذلك بالشرح المصور، ومن أبرز موضوعاتها فضيلة الصدق، اختيار الصاحب، حق الطريق، خطر الكلمة، المحبة، إطعام الطعام وإفشاء السلام، نعمة الصحة والوقت، صلة الرحم.
سلسلة الصغير هي السلسلة الثالثة المخصصة للطفل في جناح الأزهر بمعرض الكتاب، في سبعة أجزاء، مخصصة لمرحلة ما قبل المدرسة، وتحتوي على قصص تربوية يقرؤها ولي الأمر للطفل، مع أنشطة تفاعلية تعزز القيم الإيجابية وتنمي المهارات. رابع هذه السلاسل هي سلسلة "أنا جميل"، للاطفال من ٣ إلى ٥ سنوات، وتعلم الطفل الصغير أن الأخلاق تصنع الجمال. بينما محتويات السلسلة الخامسة هو قصص السيرة النبوية، وتحكي عن مولد الرسول صلى الله عليه وسلم، ونزول الوحي، والهجرة إلى يثرب، وغير ذلك من قصص السيرة. بينما تأتي السلسلة السادسة والأخيرة تحت عنوان: "من القصص القرآني"، وفي هذه السلسلة يقدم الأزهر مجموعة متنوعة من القصص القرآني المناسب للأطفال، واضعًا أمامهم أعلى المثل وأسمى النماذج ليكونوا لهم قدوة، ومن أبرز هذا القصص، قصة يوسف عليه السلام، قصة موسى عليه السلام، قصة سليمان عليه السلام، قصة أيوب عليه السلام، قصة "ذو القرنين"، قصة أصحاب الأخدود، قصة أصحاب السبت، وصايا لقمان لابنه، وغيرهم الكثير. ويشارك الأزهر الشريف – للعام الرابع على التوالي - بجناحٍ خاصٍّ به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الراشد الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام. ويقع جناح الأزهر في قاعة التراث بالمعرض رقم "4"، حيث يمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي، فضلا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية.  

جناح الأزهر بمعرض الكتاب
جناح الأزهر بمعرض الكتاب
جناح الأزهر بمعرض الكتاب
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة