محافظ الوادى الجديد يشارك في ملتقى تحدي الأمية بدولة الإماراتبعد تعطيل الدراسة.. قنا تفعل غرفة العمليات المركزية على مدار ٢٤ساعةسوء الأحوال الجوية..أمطار غزيرة على أنحاء محافظة بني سويف.. فيديومرشح للرئاسة الأمريكية يدعم الفلسطينيين ويرفض حضور مؤتمر "ايباك".. اعرف القصةصور.. بعثة صن داونز فى طريقهما للقاهرة لمواجهة الأهلى بدورى أبطال إفريقياأخبار ×24 ساعة.. الحكومة تقرر تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات اليومانتهت - ليفربول (3)-(2) وست هام.. فوز جديدالهزيمة الأولى ليست اليوم.. صلاح يسجل وليفربول ينفجر في وجه وست هامشاهد .. صورة نادرة تجمع عامر منيب وعلاء ولي الدين معًافيديو .. سما نوح تطرح كليب "معلش"«كتاب ونقاد السينما» توزع جوائز السينما المصرية (الفائزون والمكرمون)لوحة للموناليزا بمكعبات الروبيك تباع بأكثر من السعر المتوقع في باريسأم كلثوم بالهولوجرام في الأوبرا لأول مرة90 فيلمًا في «الأقصر السينمائي».. ومسابقة لأفلام «الدياسبورا»آمال عثمان نائبًا لرئيس مهرجان شرم الشيخ السينمائي8 أصوات في المواجهة الأخيرة لـ«ذا فويس كيدز»«البحر الأحمر السينمائي» يحتفل بمئوية فليني لمدة شهرين90 فيلمًا في «الأقصر للسينما الإفريقية».. ومسابقة جديدة لأفلام «الدياسبورا»«ماتويدي» يقرر البقاء مع يوفنتوس لفترة جديدة7 مشاهد تُلخص حكاية «حضور فريق وغياب آخر» في تاريخ الانسحابات بالكرة المصرية

مها بخيب: الجامعة العربية وقعت التزاما لحماية الحقوق الفكرية | صور

-  
ندوة حقوق الملكية الفكرية التي نظمها اتحاد الناشرين بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

قالت الدكتورة مها بخيت، وزير مفوض في الجامعة العربية ومدير إدارة الملكية الفكرية والتنافسية- قطاع الشئون الاقتصادية بجامعة الدول العربية، إن مثل هذه الندوات التي تناقش مفاهيم الحقوق الملكية الفكرية مهمة لأنها تساعد في تطوير القوانين وإيجاد سبل جديدة لتفعيلها.
وذلك خلال ندوة حقوق الملكية الفكرية التي نظمها اتحاد الناشرين بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بحضور الدكتور مها بخيت مدير إدارة الملكية الفكرية والتنافسية جامعة الدول العربية، والدكتور حسام لطفي المستشار القانوني للاتحاد، ورئيس الاتحاد محمد رشاد، وأحمد علي حسن عضو لجنة الملكية الفكرية باتحاد الناشرين العرب.
وتضيف بخيت، أن صناعة النشر معروفة أنها من أهم الصناعات الثقافية، حيث إنها أقدم من السينما والموسيقى وواجهت تحديات مؤخرًا مع وجود الإنترنت وعصر السرعة والتقليد فيجب على العاملين بها إيجاد أفكار لوقف القرصنة، مع الأخذ في الاعتبار أن القرصنة هي واحدة من التحديات التي تواجه الصناعة وليس كلها.
وأشارت بخيت، إلى أن الاتحادات المهمومة بمشاكل أعضائها هي دائمًا الأصلح، مشيرة إلى أن دائما يدور الحديث عن القوانين وتفعيلها لكن يجب أن يكون هناك تكامل أدوار بين الهيئات والاتحادات المختلفة لحل المشكلات الموجودة، "الدول العربية أظهرت التزامًا وحاولت إيجاد حلولًا لحفظ الملكية الفكرية فانضمت للاتفاقيات الدولية وسنت التشريعات ودربت الكوادر حاولت مكافحة القرصنة فأصبح هناك ثقافة جماعية معروفة للملكية الفكرية وأًصبح هناك برامج تعد، فالمطلوب الآن المزيد من التكامل والأفكار وهذا ما نفعله الآن".
وتؤكد بخيت، أن الجامعة العربية مسئولة عن تقديم الدعم السياسي لحفظ حقوق الملكية الفكرية، "انتهينا أمس من الاجتماع الخامس للملكية الفكرية وتبنينا عدد من القرارات غير أنه حظينا بزيارة مرشحة الصين لتولي المنظمة العالمية لحقوق الملكية الفكرية، فهناك التفات لجهود الجامعة العربية فهذه المرشحة تبحث عن دعم القوى العربية، ما يعني أنه أصبح لنا سيف في اتخاذ القرارات".

ندوة حقوق الملكية الفكرية التي نظمها اتحاد الناشرين بمعرض القاهرة الدولي للكتاب،
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة