تشكيل ريال مدريد – فينيسيوس أساسي وكروس احتياطي أمام مانشستر سيتيبأقدام أبناء ليفربول وصناعة هاجي.. رينجرز أول المتأهلين لثمن نهائي الدوري الأوروبيروسيا تعلق رحلات جوية لكوريا الجنوبية وتأشيرات دخول لإيران بسبب كورونااليونان تؤكد أول إصابة بفيروس كوروناخوفا من كورونا... إسرائيل تنصب خياما خاصة للتصويت في انتخابات الكنيستالخطوط الملكية الأردنية تعلن تعليق رحلاتها من عمان لروما حتى إشعار آخرمقدونيا الشمالية تعلن أول إصابة مؤكدة بفيروس كوروناوزير الدفاع الأمريكي: واشنطن لن تعود إلى الحدود «السورية - التركية»عون: لبنان يدخل ضمن الدول الغنية بمصادر الطاقة مع حفر أول بئر نفطيتعرف على النظام الغذائى للرئيس الأسبق مبارك.. "الفول" الأقرب لقلبهأهم الأطباء المعالجين للرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك خلال فترة رئاسته وحتى وفاتهتشريح جثة شاب عثر عليه مشنوقا داخل مركز لعلاج الإدمان غرب الإسكندريةإصابة شخصين انهارت بهما شرفة شقة شرق الإسكندريةإزالة تعديات على 16 ألف متر أراضى زراعية وأملاك الدولة في البحيرةجمارك مطار القاهرة تحرر محضر ضبط لشركة بددت أحذية وشنط بـ4 ملايين جنيهبطء في حركة المرور أعلى دائري المنيب.. وزحام في منزل الرمايةانتحار مدرس في الشرقية لمروره بأزمة نفسيةضبط ربع طن لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدامى بطوخ وبنهانائب محافظ الإسكندرية تفتتح تطوير مستشفى صدر كوم الشقافةنقابة المهندسين بشمال سيناء تنهي استعداداتها لانتخابات التجديد النصفي

محافظ أسيوط: جناح جديد بمدرسة «حاجر دكران» في أبوتيج للقضاء على كثافة الفصول | صور

   -  
جناح جديد بمدرسة "حاجر دكران" في أبوتيج

قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إنه تم استلام جناح جديد للتوسعة في مدرسة "حاجر دكران" للتعليم الأساسي في قرية دكران بمركز أبوتيج، فضلا عن إحلال جزئي لجناح أخر، ورفع كفاءة وصيانة باقي مباني المدرسة.
وأشار المحافظ إلى أن عملية التطوير تأتي ضمن برنامج دعم جودة التعليم (QESP)، الممول من الحكومة الألمانية، تنفيذا لخطة الدولة في تطوير المنظومة التعليمية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير مناخ جيد لتعليم الطلاب وفقا لرؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.
وأوضح محافظ أسيوط- في بيان صحفي اليوم الجمعة- أن طاقة الجناح الجديد تبلغ 22 فصلا دراسيا، بخلاف غرف الإدارة والأنشطة والوسائل التعليمية والمكتبة والمعامل، لافتًا إلى أن الجناح الجديد سيساهم في القضاء على الفترة الثانية بالمدرسة، وكذلك خفض الكثافات داخل فصول القرية، حيث كانت المدرسة تعمل بنظام الفترتين لعدم استيعاب المدرسه لجميع التلاميذ للمرحلتين الابتدائية والإعدادية.
وأشار المهندس مصطفى عبدالفتاح، مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط، إلى استلام ابتدائي لجناح توسع بمدرسة حاجر دكران في أبوتيج، وإحلال جزئي لجناح أخر، وصيانة مباني المدرسة، وتزويد فصول المدارس بالأسقف العازلة للصوت لتوفير الهدوء اللازم للطلاب لزيادة استيعابهم.
كما تم استغلال الممرات بين الطرقات بعمل مقاعد للتلاميذ، واستخدام الخامات الطبيعة من خشب الأشجار لعمل ألعاب بسيطة للترفيه عن تلاميذ مرحلة رياض الأطفال، كما تم مراعاة احتياجات الطلاب ذوى الهمم بعمل ممرات خاصة ودورات مياه مجهزة لهم، بالإضافة إلى توفير طفايات حريق في جميع الأدوار وخزانات مياه علوية موصلة بحنفيات الحريق بجميع الأدوار، فضلا عن استبدال الزجاج العادى بزجاج مصنوع من مادة البولي إيثلين غير قابل للكسر، وتم استخدام أحدث أنظمة الإنارة الموفرة للطاقة من الكشافات المعتمدة لدى الهيئة من نوعية ليد تيوب LED Tube وكشافات الملاعب من نفس النوعية.

جناح جديد بمدرسة "حاجر دكران" في أبوتيج
جناح جديد بمدرسة "حاجر دكران" في أبوتيج
جناح جديد بمدرسة "حاجر دكران" في أبوتيج
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة