التلفزيون المصري يضع شارة سوداء حدادا على أمير الكويت.. فيديوبعد دخولها للموجة الثالثة لكورونا.. تحذيرات شديدة لازدياد الحالات بين الأطفال.. شاهدمحلل كويتي: صباح الأحمد ترك بصمات كثيرة في تاريخ العلاقات الدولية والإقليميةمجلس الوزراء الكويتي يعلن نواف الأحمد الجابر أميرا للدولة.. فيديوخبير شئون عربية: أمير الكويت الراحل لقب بعميد الدبلوماسية العربيةوزير الخارجية السابق: العلاقة المصرية - الكويتية قديمة ومتجددةفقدنا زعيمًا عظيمًا.. نبيلة عبيد تنعى أمير الكويتأحلام : الشيخ صباح الأحمد كان والدًا وأخًا كبيرًابدرية طلبة تنعى الشيخ صباح الأحمد أمير الكويتأمير طعيمة يعزي الشعب الكويتيأنغام تنعى أمير الكويتبوسي شلبى ناعية الشيخ صباح: الأمة العربية والإسلامية فقيدًا قائدًا من أغلى رجالهارحم الله والد الأمة.. أصالة تنعى أمير الكويتوزارة الدولة للإعلام تنعى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباحالسفير المصري بالكويت: التاريخ يذكر الشيخ صباح الأحمد كقائد للعمل الإنساني ورجل دولة من طراز رفيعمستشار وزير التنمية المحلية السابق: استمرار الرقابة يمنع تكرار مخالفات البناءالسكة الحديد تكرم أحد عمالها تعويضا عن إصابته من قبل مجهولينوزير التجارة السوداني: المخابز المصرية ستؤسس لتطوير صناعة الخبزالهجرة: تنفيذ 21600 زيارة ضمن حملة "طرق الأبواب" بـ 19 قرية في المنيالجنة المرأة تعقد أولى اجتماعاتها وسط حضور متميز للمحاميات

مازيمبى من ملعب مواجهة الزمالك إلى المطار.. اعرف السبب

   -  

تقرر مغادرة بعثة مازيمبى الكونغولى القاهرة، عقب الانتهاء مباشرة من مواجهة الزمالك، التى ستقام فى التاسعة من مساء اليوم الجمعة، باستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

وترتبط بعثة الفريق الكونغولى، برحلة العودة عبر الخطوط الإثيوبية فى الساعات الأولى من صباح غد السبت، لذا ستحرص بعثة الفريق الكونغولى على الانتهاء من المواجهة والتوجه إلى مطار القاهرة للعودة إلى بلادهم.

ويحتل الزمالك المركز الثانى فى ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بعدما حقق الفوز فى مباراتين وتعادل فى مباراة وهُزم فى مثلها، فيما تصدر مازيمبى الكونغولى الترتيب برصيد 10 نقاط، بعدما حقق الفوز فى 3 مباريات وتعادل فى مباراة، فى حين تواجد فريقى أول أغسطس الأنجولى وزيسكو يونايتد فى المركزين الثالث والرابع على الترتيب، برصيد نقطتين لكل منهما بعد التعادل فى مباراتين والهزيمة فى مثليهما.

وتتبقى للزمالك، مباراتان أمام مازيمبى الكونغولى الليلة وستكون المواجهة الثانية مطلع شهر فبراير المقبل مع أول أغسطس الأنجولى، لذا يسعى الأبيض أولاً لتحقيق الفوز فى مباراته اليوم، ليضمن التأهل إلى دور ربع النهائى بدورى أبطال أفريقيا ويحتاج الزمالك أولاً للفوز على مازيمبى الليلة ليضمن له التأهل دون النظر لنتائج الفرق الأخرى، حيث سيرفع رصيده إلى 10 نقاط بالتساوى مع الفريق الكونغولى، إلا أنه يحتاج لتحقيق الفوز بنتيجة أكثر من 3 / 0 ليضمن تصدر الترتيب بفارق المواجهات المباشرة بينهما قبل منافسات الجولة الأخيرة التى سيلتقى فيها الفريق الأبيض مع أول أغسطس بينما يلتقى الفريق الكونغولى مع زيسكو الزامبى.

وفى حالة تعادل الزمالك مع مازيمبى فى القاهرة سيرفع الأبيض رصيده إلى 8 نقاط ويرفع مازيمبى رصيده إلى 11 نقطة، وهنا ينتظر الزمالك نتيجة مباراة بريميرو دى أجوستو وزيسكو الزامبى وفى حال نهايتها بفوز أحد الفريقين سيرفع رصيد إحداهما إلى 5 نقاط، وبالتالى يكون الفارق مع الزمالك 3 نقاط ويتم انتظار الجولة الأخيرة التى سيحتاج فيها الأبيض إلى نقطة وحيدة بالتعادل مع بطل أنجولا للتأهل مُباشرة.

أما حال خسارة الزمالك من مازيمبى فيحتاج أيضًا للتعادل فقط فى المباراة الأخيرة مع أول أغسطس، لكن إذا تعثر بطل أنجولا بالتعادل مع زيسكو فإن هذا يعنى تأهل مازيمبى والزمالك بغض النظر عن أى نتائج أما الحالة الوحيدة التى قد تعرقل تأهل الزمالك هو أن يتعادل مع مازيمبى ويفوز بريميرو دى أوجوستو على زيسكو ثم يفوز على الزمالك بنتيجة أكبر من 2 / 0 ، وبهذه النتيجة يتأهل الفريق الأنجولى، بفارق المواجهات المباشرة، حيث فاز الأبيض على زيسكو بهدفين دون رد.

وخطف فريق مازيمبى الكونغولى أول بطاقة تأهل إلى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا بعد الفوز على أول أغسطس الأنجولى بنتيجة 2-1 فى المباراة التى جمعتهما تايوم على ملعب مازيمبى فى لوبومباشى بالمجموعة الأولى لبطولة دورى أبطال أفريقيا، تقدم بريميرو بهدف مفاجئ عن طريق كريستوفاو باسينا مابولولو فى الدقيقة 8 من ضربة رأس حولها إلى مرمى مازيمبى من ركلة ركنية، وتعادل مازيمبى عن طريق شيكو أوشيندى فى الدقيقة 59 وخطف جاكسون موليكا فى الدقيقة 68 هدف الفوز ليحسم نقاط المباراة الثلاث.

ونجح مازيمبى فى الوصول إلى النقطة العاشرة وهو ما يعنى تأهله رسميا قبل مباراتين على ختام مرحلة المجموعات حيث يواجه الزمالك فى الجولة قبل الأخيرة بالقاهرة ويستضيف زيسكو فى الجولة الأخيرة بمباراتين تحصيل حاصل، وجاء تأهل مازيمبى بعدما ضمن احتلال أحد المركزين الأول أو الثانى بصرف النظر عن نتيجة المباراتين المقبلتين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة