اعرف كل حاجة.. أهم 10 أخبار على مدار اليوم الثلاثاءالسيسي يوجه بالمتابعة اليومية لإنهاء ممارسات الاستيلاء على أراضي الدولةمحمد رمضان لجمهوره: «بسببكم برضه بتحارب هذه الحرب المُمنهجة من مُعظم الاتجاهات»16 مواجهة في الألفية الجديدة حملت تاريخ السوبر المصريبورتو يتدرب على ملعب المريخ وجاهز بالقوة الضاربة لمواجهة بورفؤاد«الخماسى الحديث» يكشف موقفه من تواجد المنتخب الصيني في مصرتكريم بعثة منتخب المصارعة لحصولهم على 78 ميدالية بالبطولة الإفريقية | صورمصر تفتتح مشوارها في كأس العرب برباعية في شباك الجزائرمستقبل وطن ينظم قافلتين للعيون وتنظيم الأسرة في كفر الشيخ .. صوربسبب ظاهرة بحر سيف.. تشكيل لجنة عليا لمعاينة محطة الخلط بكفر ديما في الغربيةباب النجار مخلع.. طريق المجلس المحلي بقرية المركزية في الدقهلية خارج الخدمة.. والأهالي: أغيثونا.. شاهدبنسبة 99.4%.. تطعيم 535 ألفا ضد شلل الأطفال في كفر الشيخالكفن ينهي خصومة ثأرية بين أبناء العمومة من عائلة العزايزة في سوهاج.. صورمملكة النحل.. رعاية ونظام للشفاء من كل داء.. شاهدمحافظ كفر الشيخ يناقش خطة عمل قومي المرأة للمرحلة المقبلة ..صورصحة الدقهلية تتخطى حاجز 100% في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال6 أنواع من الفواكه على مريض السكر تجنبها"مستقبل وطن" بكفر الشيخ ينظم قافلتين لمرضى العيون وتنظيم الأسرة | صورسكرتير عام سوهاج يشهد مراسم صلح بين أبناء عائلة "العزايزة" في ساقلتة | صور"مكافحة الإدمان.. واجب ديني لمستقبل أفضل" ندوة بمركز إعلام قنا | صور

مازيمبى من ملعب مواجهة الزمالك إلى المطار.. اعرف السبب

   -  

تقرر مغادرة بعثة مازيمبى الكونغولى القاهرة، عقب الانتهاء مباشرة من مواجهة الزمالك، التى ستقام فى التاسعة من مساء اليوم الجمعة، باستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

وترتبط بعثة الفريق الكونغولى، برحلة العودة عبر الخطوط الإثيوبية فى الساعات الأولى من صباح غد السبت، لذا ستحرص بعثة الفريق الكونغولى على الانتهاء من المواجهة والتوجه إلى مطار القاهرة للعودة إلى بلادهم.

ويحتل الزمالك المركز الثانى فى ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بعدما حقق الفوز فى مباراتين وتعادل فى مباراة وهُزم فى مثلها، فيما تصدر مازيمبى الكونغولى الترتيب برصيد 10 نقاط، بعدما حقق الفوز فى 3 مباريات وتعادل فى مباراة، فى حين تواجد فريقى أول أغسطس الأنجولى وزيسكو يونايتد فى المركزين الثالث والرابع على الترتيب، برصيد نقطتين لكل منهما بعد التعادل فى مباراتين والهزيمة فى مثليهما.

وتتبقى للزمالك، مباراتان أمام مازيمبى الكونغولى الليلة وستكون المواجهة الثانية مطلع شهر فبراير المقبل مع أول أغسطس الأنجولى، لذا يسعى الأبيض أولاً لتحقيق الفوز فى مباراته اليوم، ليضمن التأهل إلى دور ربع النهائى بدورى أبطال أفريقيا ويحتاج الزمالك أولاً للفوز على مازيمبى الليلة ليضمن له التأهل دون النظر لنتائج الفرق الأخرى، حيث سيرفع رصيده إلى 10 نقاط بالتساوى مع الفريق الكونغولى، إلا أنه يحتاج لتحقيق الفوز بنتيجة أكثر من 3 / 0 ليضمن تصدر الترتيب بفارق المواجهات المباشرة بينهما قبل منافسات الجولة الأخيرة التى سيلتقى فيها الفريق الأبيض مع أول أغسطس بينما يلتقى الفريق الكونغولى مع زيسكو الزامبى.

وفى حالة تعادل الزمالك مع مازيمبى فى القاهرة سيرفع الأبيض رصيده إلى 8 نقاط ويرفع مازيمبى رصيده إلى 11 نقطة، وهنا ينتظر الزمالك نتيجة مباراة بريميرو دى أجوستو وزيسكو الزامبى وفى حال نهايتها بفوز أحد الفريقين سيرفع رصيد إحداهما إلى 5 نقاط، وبالتالى يكون الفارق مع الزمالك 3 نقاط ويتم انتظار الجولة الأخيرة التى سيحتاج فيها الأبيض إلى نقطة وحيدة بالتعادل مع بطل أنجولا للتأهل مُباشرة.

أما حال خسارة الزمالك من مازيمبى فيحتاج أيضًا للتعادل فقط فى المباراة الأخيرة مع أول أغسطس، لكن إذا تعثر بطل أنجولا بالتعادل مع زيسكو فإن هذا يعنى تأهل مازيمبى والزمالك بغض النظر عن أى نتائج أما الحالة الوحيدة التى قد تعرقل تأهل الزمالك هو أن يتعادل مع مازيمبى ويفوز بريميرو دى أوجوستو على زيسكو ثم يفوز على الزمالك بنتيجة أكبر من 2 / 0 ، وبهذه النتيجة يتأهل الفريق الأنجولى، بفارق المواجهات المباشرة، حيث فاز الأبيض على زيسكو بهدفين دون رد.

وخطف فريق مازيمبى الكونغولى أول بطاقة تأهل إلى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا بعد الفوز على أول أغسطس الأنجولى بنتيجة 2-1 فى المباراة التى جمعتهما تايوم على ملعب مازيمبى فى لوبومباشى بالمجموعة الأولى لبطولة دورى أبطال أفريقيا، تقدم بريميرو بهدف مفاجئ عن طريق كريستوفاو باسينا مابولولو فى الدقيقة 8 من ضربة رأس حولها إلى مرمى مازيمبى من ركلة ركنية، وتعادل مازيمبى عن طريق شيكو أوشيندى فى الدقيقة 59 وخطف جاكسون موليكا فى الدقيقة 68 هدف الفوز ليحسم نقاط المباراة الثلاث.

ونجح مازيمبى فى الوصول إلى النقطة العاشرة وهو ما يعنى تأهله رسميا قبل مباراتين على ختام مرحلة المجموعات حيث يواجه الزمالك فى الجولة قبل الأخيرة بالقاهرة ويستضيف زيسكو فى الجولة الأخيرة بمباراتين تحصيل حاصل، وجاء تأهل مازيمبى بعدما ضمن احتلال أحد المركزين الأول أو الثانى بصرف النظر عن نتيجة المباراتين المقبلتين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة